• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      طارق صبري أحمد عوض الله

    • اسم الشهرة

      طارق صبري

    • اللقب

      طارق صبري

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 أغسطس 1980 (العمر 43 سنة)
      المملكة العربية السعودية

    • التعليم

      جامعي - كلية الهندسة جامعة القاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      شيري عادل (2022 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

طغى حب الفن على المجال الذي قرر دراسته والسير فيه وهو الهندسة، فقرر تغير مجرى حياته ودراسة التمثيل واحتراف ذلك المجال، وفي نفس الوقت استفاد من دراسته في العديد من النجاحات الاستثمارية، إنه الفنان الشاب طارق صبري.

على الرغم من مشاركته حتى الآن في حوالي 26 عمل مع كبار النجوم من بينهم الزعيم عادل إمام، إلا أن "طارق" أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلانه عقد قرآنه على الفنانة الشابة شيري عادل، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية.

نشأة طارق صبري وحياته

ولد طارق صبري أحمد عوض الله، الشهير بـ طارق صبري في المملكة العربية السعودية يوم 6 أغسطس عام 1980، كان يعشق التمثيل منذ صغره وتألق في المسرح المدرسي، إلا أنه كان يعتقد أن الأمر مجرد هواية.

بعد انتهاء المرحلة الثانوية التحق "طارق" بجامعة القاهرة ودرس في كلية الهندسة وحصل على بكالوريوس الهندسة قسم عمارة في عام 2004.

بعد أن بدأ "طارق" مسيرته العميلة وعلى الرغم من نجاحه في مجال العقارات، فهو مؤسس وصاحب شركة “اف اس جي” للتطوير العقاري، وليس المجال الذي يرغب أن يعمل فيه.

فبدأ يلتحق بمجموعة من ورش التمثيل وبدأ يشارك في العديد من العروض المسرحية مع فرق الهواة، ثم تمكن منه الشغف ليقرر دخول المعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على البكالوريوس في عام 2010 قسم تمثيل وإخراج.

في عام 2009 وقبل أن يحصل "طارق" على البكالوريوس شارك لأول مرة في عمل على الشاشة من خلال مسلسل بيت العيلة الجزء الأول، ليتألق بعدها في العديد من الأعمال فسا لينما والتلفزيون ومن أشهرها مسلسل عوالم خفية مع الزعيم عادل إمام ومسلسل حالة عشق مع الفنانة مي عز الدين.

وقبل التمثيل خاض "طارق" عدة تجارب للعمل بالإعلام، فكانت البداية عمله كمراسل في عدد من البرامج الشهيرة مثل بررنامج 90 دقيقة وبرنامج عرض خاص، ونظرا لملامحه الجذابة وحضوره المتميز اختير لتقديم برنامج فريندز بقناة مودرن حرية، كما قدم برنامج مودرن ستارز.

أما عن زوجة طارق صبري، فتصدر في الساعات الماضية اسمه محركات البحث بعد إعلان عقد قرانه من الفنانة الشابة شيري عادل، والإعلان عن قرب موعد الزفاف.

وشيري من مواليد 1988 أي أن الفارق الزمني بينهم ثماني سنوات، كما أنها مرت بتجربة زواج سابقة من الداعية الشاب معز مسعود، وهي الزيجة التي كانت حديث الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لأنها كانت الزيجة الثالثة للداعية والمنتج معز مسعود، فتزوج قبلها صديقة له في الجامعة الأمريكية، وبعدها اليوتيوبر بسنت نور الدين، ثم تزوج شيري عادل.

وتعرفت شيري عادل ومعز مسعود في أثناء تصويرها مسلسل السهام المارقة مع الفنان شريف سلامة وكان من إنتاج "معز"، ليتم الإعلان عن الزواج في 12 يوليو عام 2018، وفي 23 أغسطس عام 2019 أعلنوا الانفصال بعد أقل من عام.

وعلى الرغم من نجاحات "طارق" في التمثيل، إلا أنه على الجانب الأخر حقق العديد من النجاحات في الاستثمار فهو صاحب عدد من المطاعم والكافيهات، ومشروع عقاري في العاصمة الإدارية بمصر.

مسيرته الفنية

أول أعمال طارق صبري كان السيت كوم بيت العيلة الجزء الأول في عام 2009، وابتعد لفترة عن الشاشة وعاد في عام 2012 من خلال دور "ليفني" في مسلسل كاريوكا الذي يروي قصة حياة الفنانة تحية كاريوكا وقدمت بطولته الفنانة وفاء عامر.

في عام 2013 شارك في مسلسل ميراث الريح مع الفنان محمود حميدة، وفي نفس العام قدم دور دكتور أحمد في مسلسل الشك مع الفنانة مي عز الدين، وتعاون معها مرة أخرى في عام 2014 من خلال دور الضابط عادل في مسلسل دلع بنات.

في عام 2014 أيضا شارك بدور دكتور غازي في مسلسل دكتور أمراض نسا مع الفنان مصطفى شعبان، وفي عام 2015 قدم دور عاصم الهواري في مسلسل ولي العهد مع الفنان حمادة هلال.

وفي نفس العام 2015 أيضا تألق في دور دكتور أحمد في مسلسل حالة عشق مع الفنانة مي عز الدين، كما قدم دور "راسن" في نفس العام في مسلسل أوراق التوت.

وشارك بدور علاء حسونة في مسلسل أستاذ ورئيس قسم، وفي عام 2016 تألق بدور الدكتور أحمد في مسلسل 7 أرواح، وفي نفس العام جسد دور الرائد خالد في مسلسل بنات سوبر مان.

كما قدم في نفس العام مسلسل آه من حوا، ولعب دور "وليد" في مسلسل الكيف مع النجوم باسم سمرة وأحمد رزق في نفس العام 2016. وفي عام 2017 جسد دور "اريوس" في مسرحية يوم أن قتلوا الغناء.

وفي عام 2018 جسد دور عماد هلال في مسلسل عوالم خفية مع الزعيم عادل إمام، وفي نفس العام جسد دور أشرف في مسلسل بيت السلايف مع النجوم بوسي وأحمد صلاح حسني.

كما جسد دور "حسن" في الجزء الأول من مسلسل البيت الكبير مع النجمة لوسي، كما جسد دور الضابط حسام في مسلسل أبواب الشك، وتألق في دور "سيف" في مسلسل نصيبي وقسمتك 3.

وفي نفس العام شارك بدور نادر ضابط الشرطة في فيلم ساعة رضا مع النجوم أحمد فتحي ومحمد ثروت، كما تألق في الجزء الثاني من مسلسل البيت الكبير.

وفي 2020 قدم دور "يوسف" في مسلسل يا أنا يا جدو مع النجم أحمد بدير، وفي 2020 شارك في الجزء الثالث من مسلسل البيت الكبير، كما تألق في دور خيرت السبكي في مسلسل الاختيار 2: رجال الظل مع النجوم كريم عبد العزيز وأحمد مكي، وشارك طارق صبري في فيلم باركود 615 ولم يعرض حتى الآن.

أهم الأعمال

  • مسلسل أستاذ ورئيس قسم.

  • مسلسل حالة عشق.

  • مسلسل الاختيار 2

  • مسلسل البيت الكبير.

جميع أخبار