• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هند محمد المولدي

    • اسم الشهرة

      هند صبري

    • اللقب

      هند صبري

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      20 نوفمبر 1979 (العمر 44 سنة)
      تونس

    • التعليم

      ماجستير - كلية الحقوق

    • الجنسية

      تونس

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      أحمد الشريف

    • سنوات النشاط

      1994 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"عايزة ورد يا إبراهيم".. من منا لم يشاهد هذا المشهد الشهير بين النجمة التونسية الأصل المصرية الهوى هند صبري مع النجم خالد صالح، هند التي دعتها المخرجة إيناس الدغيدي لتبدأ مسيرة فنية حافلة في السينما والدراما المصرية وتصبح واحدة من أشهر نجمات جيلها، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة هند صبري وحياتها

اسمها بالكامل هند محمد المولدي، في 20 نوفمبر عام 1979، في ولاية قبلي بتونس، درست في كلية الحقوق بتونس، وانضمت لعضوية نقابة المحامين في عام 2007، واستقالة فيما بعد، وأكملت هند دراستها العليا وحصلت على درجة الماجستير في حقوق الملكية الفكرية من تونس.

بدأت هند في تونس، وشاركت في صمت القصور في عام 1994، وكان عمرها خمسة عشر عاما مع المخرجة مفيدة التلاتلي، وتعاملت معها في ثاني أفلامها وهو موسم الرجال في عام 2000 وكان عمرها أصبح 21 عاما.

لفتت موهبة هند وحضورها أنظار المخرجة إيناس الدغيدي، فوجهت إليها دعوة للقدوم إلى مصر ولعب بطولة فيلم مذكرات مراهقة مع الفنان أحمد عز، وكان بداية انطلاقها وشهرتها في مصر والوطن العربي، وشاركت في عدة أعمال مميزة وحصلت على مجموعة من الجوائز.  

ففي عام 2004 تم تكريمها من قبل المركز الكاثوليكي المصري وحصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم أحلى الأوقات.

تم اختيارها في 2007 للمشاركة كعضو لجنة تحكيم في مهرجان دمشق السينمائي الدولي لمسابقة الأفلام الطويلة، وفي عام 2019 تم اختيارها كأول عربية للمشاركة كعضو لجنة تحكيم في مهرجان البندقية السينمائي العالمي.

هند صبري وزوجها وبناتها

تم خطبة هند مرتين قبل زواجها، خطبتها الأولى كانت من النجم باسل خياط، واستمرت الخطبة بين هند صبري وباسل الخياط حوالي عامين، ولكنها انتهت بسبب الغيرة الشديدة لباسل كما صرح في لقائه.

وأكد باسل أنهما صديقان الآن، وكثيرا ما يتبادلان الضحكات حينما يتذكرون ما حدث بينهم وقت الخطبة، بعد فسخ خطبتها من باسل خياط بفترة أعلنت هند والسيناريست والمنتج المصري محمد حفظي خطبتهما.

وعلى الرغم من إعلان هند عثورها على الحب الحقيقي المماثل للروايات التي كانت تحلم بها، إلا أن الخطبة ما انتهت سريعا، ولم يكشف أي من الطرفين عن السبب.

 إلا أن وسائل الإعلام وقتها كتبت أن فسخ الخطبة ورائه رفض والدة محمد حفظي للزيجة، وأن والدته لا ترغب ارتباطه بفتاة غير مصرية أو فتاة تعمل ممثلة.

أما زوج هند فهو رجل الأعمال المصري أحمد الشريف، وقالت إن سبب زواجها من مصري هو استقرارها في مصر وليس في تونس، فهي تذهب لتونس في زيارات، ولا يوجد وقت للتعارف هناك.

وقالت إنها تعرفت على زوجها في عشاء ولم يكن يعرف أنها ممثلة وأعجب بها، فكان هذا أول ما لفت نظرها له أنه أعجب بهند وليس الممثلة.

وقالت إنها أخبرته أن لها تجربتين خطوبة لم يكتب لهم النجاح وأنها لا ترغب في تكرار الفشل مرة أخرى، وتم الزواج وأسفر عن ابنتين، وأكدت هند أنها تعيش مع زواجها علاقة صداقة قائمة على التفاهم والاحترام.

وعن علاقة هند وبناتها قالت إنها أم حازمة، مشيرا إلى أن بناتها أخذوا منها حب تعلم الأشياء، بينما أخذوا من والدهم خفة دمه وسخريته.

وأوضحت أنها تفكر كثيرا من قلقها ورغبتها في تربية أطفال صالحين، يكونون قادرين على التعامل مع هذا المجتمع والتغييرات التي تطرأ عليه، وهو ما ترى أنه أمر صعب.

وقالت إن بناتها لا يحبوا الأضواء وهي تشجع هذا الأمر، كما أنهم يرفضون مشاهدة أعمالها، وحينما شاهدوا عايزة أتجوز أحسوا أنها ليست والدتهم.

مسيرتها الفنية

تكاد تكون هند مسيرتها الفنية بدأت بالبطولة، ففي أول أعمالها في مصر كان بطولة فيلم مذكرات مراهقة في عام 2001، واختارها المخرج داود عبد السيد في نفس العام للمشاركة في فيلمه الشهير مواطن ومخبر وحرامي مع الفنان خالد أبو النجا والفنان صلاح عبد الله.

وفي عام 2002 شاركت في فيلم الكتيبة وفيلم عرائس الطين، وفي 2003 قدمت فيلمها الشهير إزاي تخلي البنات تحبك مع الفنان هاني سلامة.

وفي نفس العام شاركت في بطولة فيلم عايز حقي مع الفنان هاني رمزي والذي حقق نجاحا كبيرا، وفي عام 2004 تألقت في الفيلم الشهير أحلى الأوقات مع منة شلبي وحنان ترك وخالد صالح، ومن أشهر مواقفها في الفيلم "عايزة ورد يا إبراهيم".

وفي نفس العام أيضا 2004 شاركت تامر حسني وهاني سلامة فيلم حالة حب، أما في عام 2005 شاركت منة شلبي بطولة فيلم بنات وسط البلد والذي حقق نجاحا كبيرا.

وفي نفس العام أيضا قدمت مع المخرج خالد يوسف فيلم ويجا مع الفنان هاني سلامة والفنان شريف منير، والفنانة منة شلبي، وفي عام 2006 شاركت خالد أبو النجا بطولة فيلم لعبة الحب، وقدمت مع الفنان محمود حميدة بطولة فيلم ملك وكتابة.

أشهر أعمال هند صبري

هند من النجمات المحظوظين بأن جميع الأعمال التي شاركت بها كانت ناجحة واستطاعت أن تترك بصمة مميزة وواحد من أهم وأشهر أدوارها هو فيلم الجزيرة مع الفنان أحمد السقا والمخرج شريف عرفة ولعبت فيه دور كريمة، وعرض عام 2007.

وفي نفس العام شاركت هند ببطولة فيلم التوربيني مع الفنان شريف منير والفنان أحمد رزق، وفي عام 2008 قدمت مع عمرو واكد فيلم جنينة الأسماك.

وفي 2009 تعاونت مع أحمد السقا مرة أخرى ولكن في فيلم إبراهيم الأبيض، وفي 2011 لعبت بطولة واحد من أنجح أدوارها وهو فيلم أسماء.

وفي عام 2014 قدمت الجزء الثاني من فيلم الجزيرة، وفي 2016 عادت للسينما التونسية من خلال فيلم زهرة حلب.

في 2017 شاركت في بطولة فيلم الكنز في جزئه الأول مع الفنان محمد رمضان والفنان محمد سعد، وفي 2019 شاركت في بطولة فيلم الممر مع الفنان أحمد عز.

في 2019 شاركت في واحد من أنجح أدوارها من خلال المشاركة في الجزء الثاني من فيلم الفيل الأزرق مع الفنان كريم عبد العزيز، وفي نفس العام شاركت في الجزء الثاني من فيلم الكنز.

أما في الدراما فكان لها أيضا مجموعة من البصمات المميزة، بدأت في عام 2007 بالمشاركة في مسلسل لحظات حرجة، وفي 2008 تألقت مع الفنان الراحل خالد صالح في مسلسل بعد الفراق.

وفي 2010 قدمت مسلسلها الشهير عايزة أتجوز، وفي 2014 قدمت بطولة مسلسل إمبراطورية مين، وفي 2017 قدمت مسلسلها الشهير حلاوة الدنيا مع النجم ظافر العابدين.

أما أخر مشاركتها في الدراما فكان في 2021 من خلال مسلسل هجمة مرتدة مع الفنان أحمد عز والفنان هشام سليم، وفي 2022 تألقت في فيلم كيرة والجن مع النجوم أحمد عز وكريم عبد العزيز.

وفي 2010 قدمت هند برنامج الشقة وحقق نجاحا كبيرا في ذلك الوقت، وكانت تستضيف النجوم في شقة بيضاء فارغة وتستعيد معهم الذكريات.

أهم الأعمال

  • مسلسل عايزة أتجوز.

  • فيم الجزيرة.

  • فيلم أحلى الأوقات.

  • فيلم كيرة والجن.