تاريخ مواجهات البرازيل وكرواتيا قبل لقائهما في ربع النهائي

التقى المنتخبان في 4 مواجهات سابقة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 ديسمبر 2022
تاريخ مواجهات البرازيل وكرواتيا قبل لقائهما في ربع النهائي

يترقب محبو كرة القدم بشغف مواجهة منتخبي البرازيل وكرواتيا اليوم ضمن منافسات دور ربع النهائي في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، التي سُتقام اليوم الجمعة في استاد المدينة التعليمية الساعة السادسة بتوقيت السعودية.

تُذاع المباراة عبر قنوات بي إن سبورتس، وسُتعرض كذلك على القنوات المتفوحة بتعليق رؤوق خليف، وعامر الخوذيري، وأسند الفيفا المباراة إلى الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر، ومعاونه ستويارت بيرت مساعد أول، وجاري بيسويك مساعد ثانٍ، والجزائري مصطفى غربال حكم رابع.

أما على تقنية الفيديو فقد عيّن الفيفا الهولندي بول فان بويكيل، ويعاونه الإطالي ماسيميليانو إيراتي، وعلى تقنية الفار تم تعيين الأمريكية كاثرين بيسبيت، وللدعم التشيلي الفنزويلي خوان سوتو.

تاريخ مواجهات البرازيل وكرواتيا

لن تكون هذه المباراة أولى مواجهات المنتخبين فقد التقى المنتخب البرازيلي مع نظيره الكرواتي في 4 مناسبات فازت البرازيل فيها 3 مرات وتعادل الفريقين في مباراة واحدة.

في المباريات الأربعة سجل منتخب البرازيل 7 أهداف، بينما سجل المنتخب الكرواتي هدفين فقط، والتقى المنتخبان في كأس العالم مرتين ضمن منافسات دور المجموعات، انتهت بفوز راقصي السامبا.

كانت أكبر نتيجة في مواجهات المنتخبين فوز السيليساو بثلاثة أهداف لهدف، وآخر مواجهة بينهما انتهت بفوز البرازيل بهدفين دون رد، أما هداف مواجهات المنتخبين فهو اللاعب نيمار برصيد 3 أهداف.

وصل منتخب البرازيل إلى دور الثمانية في آخر ثماني مشاركات لها في كأس العالم، وتوج المنتخب بطلًا في نسختي 1994، و2002، ووصيفًا للبطل في نسخة 1998.

وصلت البرازيل إلى الدور قبل النهائي في نسخة 2014 وتعرضت لخسارة مهينة من ألمانيا بسبعة أهداف لهدف وحيد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة