أشرف زكي يحذر: أي فنان يتعامل مع فنان إسرائيلي سوف يتم شطبه من النقابة

نظمت نقابة المهن التمثيلية المصرية برئاسة الدكتور أشرف زكي وقفة احتجاجية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023
أشرف زكي يحذر: أي فنان يتعامل مع فنان إسرائيلي سوف يتم شطبه من النقابة

قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إنه سيتم تنظيم 5 دقائق حداد داخل كل ستوديوهات وأماكن التصوير، حدادا على أرواح شهداء غزة.

وأكد الدكتور أشرف زكي في تصريحات تلفزيونية أن نقابة المهن التمثيلية تعمل على كشف العدوان الوحشي من الجانب الإسرائيلي ضد أهالي غزة، وآخرها ضرب مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، والذي أسقط 500 شهيد.

وأضاف الدكتور أشرف زكي أن الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها نقابة المهن التمثيلية في مصر، تعبر عن غضب الفنانين المصريين من الاعتداء الوحشي على الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن النقابة تهدف محاورة كل فناني العالم وليس فناني العالم العربي فقط.

وأوضح الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أن أي فنان مصري لو تعامل مع فنان إسرائيلي فسوف يتم شطبه مباشرة من نقابة المهن التمثيلية. مشيرا إلى أنه في حالة استمرار القصف على غزة من جانب إسرائيل، فسوف يتم إلغاء جميع المهرجانات السينمائية المقرر انعقادها في مصر.

وقفة نقابة المهن التمثيلية

نظمت نقابة المهن التمثيلية المصرية برئاسة الدكتور أشرف زكي وقفة احتجاجية أمام نادي النقابة، ندد فيها نجوم مصر، بضرب مستشفى الأهلي المعمداني في غزة.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية عدد كبير من النجوم ومنهم، الفنان باسم سمرة، الفنان خالد الصاوي، الفنان عبد الله مشرف، الفنانة جومانا مراد، الفنان سيد رجب، الفنان أحمد شاكر عبد اللطيف، والفنانة مادلين طبر، والنجم أحمد عبد العزيز، والفنانة سيمون، والفنان عبد العزيز مخيون، والفنانة سيمون.

إلغاء الحفلات والمهرجانات

وكانت وزيرة الثقافة المصرية أعلنت إلغاء حفلات مهرجان الموسيقى العربية وتأجيله لأجل غير مسمى بسبب الأحداث في فلسطين. كما تم تأجيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة على أن تنطلق فاعلياته يوم 26 من الشهر الجاري بدلا من يوم 13 أكتوبر.

ومن جانبه اعترض الناقد الفني طارق الشناوي على فكرة إلغاء المهرجانات الفنية، وشبه الأمر بالطلاق "الحلال ولكنه مكروه"، معتبرا أن المهرجانات الفنية فرصة لإيصال صوتنا للعالم أجمع، مثلما يحدث في دول أوروبا.

وعلى جانب آخر أعلن عدد كبير من نجوم الغناء إلغاء حفلاتهم الغنائية بسبب الأحداث ومنهم الفنان حسين الجسمي، والفنان رامي صبري، والفنانة روبي، والفنان أحمد سعد، والفنان بهاء سلطان.

وكان عدد من النجوم طرح أغاني لدعم القضية الفلسطينية، ومنهم الفنان أحمد سعد الذي طرح أغنية بعنوان "غصن الزيتون"، ولكن بعد ساعات قليلة من رفعها على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب قام الموقع بحجب الأغنية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة