يسرا اللوزي ورانيا فريد شوقي تؤيدان الإضراب العالمي تضامنًا مع غزة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 ديسمبر 2023
يسرا اللوزي ورانيا فريد شوقي تؤيدان الإضراب العالمي تضامنًا مع غزة

نشرت كل من الفنانة يسرا اللوزي والفنانة رانيا فريد شوقي منشورات على حساباتهما على منصات التواصل الاجتماعي أعلنا فيه تنفيذهما للإضراب العالمي الشامل من أجل وقف العدوان على قطاع غزة.

ونشرت الفنانة يسرا اللوزي صورة على حسابها على إنستغرام أعلنت فيه عن الأمر وقالت:

"معا في الاضراب الشامل لاجل غزه يوم الاثنين المقبل 11/12/2023. الإضراب عبارة عن عدم صرف أي نقود. عدم ذهاب الأطفال المدارس. عدم ذهاب الطلاب للمدارس والجامعات

توقف حركة العمل ليوم بالضغط ع الحكومات. الإضراب لأجل غزة".

وأضافت: "العالم كله وقف عشان كورونا شهور وسنين غزة تستاهل بردوا نوقف الكون كلها عشانها .جماعة العالم كله هيعمل إضراب مش إحنا بس كلنا نعمل إضراب لأجل غزة".

بينما نشرت الفنانة رانيا فريد شوقي صورة تعلن فيها عن الإضراب وعلقت عليها قائلة: "الإضراب العالمي دا ملوش علاقة بالانتخابات عشان بس الناس اللي بتزايد".

اقرأ أيضًا:  على رأسهم لطفي بوشناق... مسؤولون استقالوا من وظائف تضامنًا مع غزة 

وكانت الفنانتان يسرا اللوزي ورانيا فريد شوقي من أوائل النجمات اللاتي عبرن عن دعمهن للقضية الفلسطينية وقطاع غزة من خلال منشورات عديدة عبر حساباتهما على منصات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: نجوم الفن يطالبون إيلون ماسك بإمداد قطاع غزة بالإنترنت الفضائي

إضراب عالمي شامل من أجل غزة

دعا ناشطون ومؤثرون من حول العالم لإضراب عالمي شامل من أجل قطاع غزة بسبب الحرب المستمرة عليه لأكثر من 60 يومًا بداية من يوم 7 أكتوبر الماضي والذي تسبب في مقتل نحو 17 ألف فلسطيني أغلبهم من الأطفال والنساء فضلًا عن عشرات آلاف الإصابات من المدنيين العزل.

وقد تفاعل النشطاء والمؤثرين بشكل كبير مع الدعوة وانتشر وسم "إضراب من أجل غزة" تنديدًا للمجازر بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

وعن تفاصيل الإضراب فإن المشاركين فيه لن يستخدموا سياراتهم ولن يتسوقوا ولن يستخدموا بطاقاتهم المصرفية لدفع المشتريات، وأيضًا سيتوقف الطلاب عن الذهاب إلى المدارس والجماعات يوم الاثنين، وتتوقف المجال التجارية عن العمل كذلك.

وقد نفذت عدة جهات بالفعل الأمر، فقد قررت لبنان غلق المؤسسات العامة يوم الاثنين تضامنًا مع الإضراب العالمي، كما نفذت العديد من المحال التجارية في مدينة القدس الإضراب العام.

اقرأ أيضًا: جمعية إغاثة أطفال فلسطين تمنح الأمل لشابة فلسطينية وقعت ضحية للحروق

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة