LG G5 الفائز بأفضل هاتف بمؤتمر MWC 2016.. نظرة عن قرب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 مارس 2016
LG G5 الفائز بأفضل هاتف بمؤتمر MWC 2016.. نظرة عن قرب

"الحياة أجمل حين تلعب أكثر" شعار رفعته LG في مؤتمرها للإعلان عن هاتف G5 الجديد بمؤتمر MWC 2016 الذي أقيم بإسبانيا فبراير الماضي وكنا قد قمنا بتغطيته بالكامل. ويبدو أن LG ثقة LG بهاتفها كانت في محلها حيث تم إختيار الهاتف كأفضل هاتف عُرض في المؤتمر، على الرغم من أن المؤتمر قد شهد في نفس اليوم إعلان سامسونج عن عملاقيها الأحدث Galaxy S7 وGalaxy S7 edge، وكنا قد قدمنا لكم من قبل تغطية لمؤتمر LG الذي حمل اسم G5 Day وأوردنا أهم ما جاء به مع عرض عام لمواصفات لهاتف الجديد، واليوم نقدم لكم تقريرً مفصلًا عن هاتف LG الجديد G5.

هيكل بالكامل من المعدن 

للمرة الأولى تعتمد LG على هيكل معدني كامل في فئة G رغم أنها الفئة الأعلى في هواتفها، حيث استعملت مادة البلاستيك المقوى في صناعة كافة هواتفها السابقى عدا هاتف LG V10 الصادر بالربع الأخير من العام الماضي، يتميز المعدن المستخدم بخفته التي لم تضف الكثير من الجرامات الي الهواتف البلاستيكية، كما يتميز بنعومة ملمس ملحوظة والأهم أن LG استطاعت أن تخفي روابط الإرسال البلاستيكية المعروفة في كافة الهواتف المعدنية الأخرى مع تغطية وجه الهاتف بالكامل بالزجاج المقوى، ولم تؤثر تلك التغطية على قوة إرسال واستقبال الهاتف بأي من الأشكال، ولايبدو أن LG سوف تقوم بالإفصاح عن التقنية المستخدمة.

LG G5 الفائز بأفضل هاتف بمؤتمر MWC 2016.. نظرة عن قرب

تصميم مختلف ولكه متألق

يتميز الهاتف بإنحناء كامل عند الحواف، وقد صغرت LG أبعاد هاتفها الجديد عن سابقه G4 حيث تبلغ أبعاد الهاتف 7.7×73.9×149.4  ميللي، بشاشة غير منحنيه كسابقه بقطر 5.3 بوصة تمكنك من الوصول لكافة نقاط اللمس بالهاتف بسهولة وبيد واحدة.

أبقت LG الخاصيتين اللتين ميزاها في الأعوام القليلة السابقة بعد تخليها عنهما، البطارية القابلة للإزالة وإمكانية تزويد الهاتف بشرائح الذاكرة الخارجية، وهو ماوضع LG أمام تحدي الإبقاء على إمكانية إزالة البطارية والحفاظ على وحدة تصميم الهاتف المعدني، وهو ما دعاها لإبتكار درج مخصص لإزالة البطارية أو ما أطلقت عليه Modular وسوف نتحدث عنه باستفاضة فيما بعد.

شاشة أصغر بوضوح أعلى

كما ذكرنا سابقًا قلصت LG قطر هاتفها الجديد ليصبح 3.5 بوصة بفارق 0.2 بوصة عن هاتفها السابق بنفس الفئة G4، وأحتفظت بذات الدقة 1440P، مع رفع إمكانية سطوع الشاشة لتصل إلى 900 nits لتمكن المستهلك من رؤية الشاشة بوضوح شديد في كافة ظروف الإضاءة، كما أحتفظت LG بنفس نوعية الشاشة التي استخدمتها في هواتفها الرئيسية السابقة بتقنية IPS.

LG G5 الفائز بأفضل هاتف بمؤتمر MWC 2016.. نظرة عن قرب

شاشة دائمة الاستيقاظ

لن تحتاج إلى فتح شاشة هاتفك لتعرف الساعة أو التاريخ أو الإشعارات الهامة مع شاشة LG G5 دائمة الاستيقاظ وقد أعلنت LG أن الشاشة لن تقلل من عمر البطارية، والجدير بالذكر أن استهلاك تلك الخاصية للبطارية في هاتف G5 أقل من تلك التي تستهلكها بهاتف Samsung Galaxy S7 وS7 edge.

LG G5 الفائز بأفضل هاتف بمؤتمر MWC 2016.. نظرة عن قرب

عدستي كاميرا بالخلف لصورة أعرض من أي وقت سابق

دعمت LG هاتفها الجديد بعدستي كاميرا في خلفية الهاتف، لا لالتقاط صور ثلاثية الأبعاد كما هو الحال في هاتفيها الأقدم LG 3D وLG 3D Max، بل لتمكنك من التقاط صور أعرض من أي وقت مضر، حيث تبلغ زاوية مساحة الرؤية لكاميرا الهاتف 135 درجة، أي أكثر بحوالي 15 درجة عن قدرة العين البشرية وأكثر بـ60 درجة عن أغلب كاميرات الهواتف الأخرى، يمكنك الهاتف من استعمال أي من العدستين كما يمكنك من التقاط الصور بكلا العدستين لالتقاط صور بتأثير مختلف مرح.

إحتفظت LG بمستشعرات الضوء والألوان والحساسية ونظام تثبيت العدسة الأوتوماتيكي OIS النسخة الثانية المعدلة التي عملت LG على تطويرها بهاتف G4 الصادر منتصف العام الماضي.

LG G5 الفائز بأفضل هاتف بمؤتمر MWC 2016.. نظرة عن قرب

بطارية أقل لسبب مقنع

يأتي هاتف G5 من LG ببطارية بقدرة 2800 ميللي أمبير بإنخفاض 200 ميللي أمبير عن سابقتها بهاتف G4، ويبدو هذا الخفض مقنعًا نوعًا ما خاصة مع تقليص مساحة الشاشة ودعم الهاتف بخاصية الشاشة دائمة الاستيقاظ التي ستوفر على المستهلك فتح الهاتف واستهلاك البطارية كل بضع دقائق.

LG G5 الفائز بأفضل هاتف بمؤتمر MWC 2016.. نظرة عن قرب

أداء قوي لهاتف قوي

يحمل الهاتف المعالج الأحدث من Qualcomm معالج Snapdragon 820 المعروف بتخطيه مشكلة إرتفاع درجة الحرارة التي أعابت سابقه، كما يحمل ذاكرة عشوائية قدرها 4 جيجا بايت مما يدعم الهاتف بقوة تتوافق مع إمكاناته.

الذاكرة ونظام التشغيل

يعمل هاتف LG G5 على نظام تشغيل أندرويد الأحدث Marshmallow وبالتأكيد سيدعم على الأقل نظامي تشغيل أحدث، ويأتي بذاكرة داخلية قدرها 32 جيجا بايت، وهو أكثر من كافي خاصةً إذا علمنا أن الهاتف يتحمل شرائح ذاكرة خارجية تصل إلى 2 تيرا بايت.

LG G5 الفائز بأفضل هاتف بمؤتمر MWC 2016.. نظرة عن قرب

الدرج السحري وأصدقاء LG

ربما لم تختر LG هذا المسمى للتعبير عن ما أطلقت عليه اسم Modular ولكنا نظن أن تلك هي التسمية الأمثل لتلك الخاصية الفريدة من نوعها التي تمكنك من تحويل هاتفك إلى كاميرا إحترافية أو إلى نظام صوت إحترافي (الملحقات التي أعلنت عنها LG حتى الأن مما أسمته أصدقاء LG)، فقط بضغطة على ذر صغير بالهاتف ستتمكن من نزع الجزء السفلي للهاتف بالكامل الذي يحمل البطارية لتتمكن من وضعأي من الملحقات الجديدة التي أعلنت عنها LG، وسوف نفرد تقريرًا منفصلًا لمراجعة عائلة LG Friends بالكامل لاحقاً.

LG G5 الفائز بأفضل هاتف بمؤتمر MWC 2016.. نظرة عن قرب

الاستنتاج النهائي

استحق هاتف LG دون أدنى شك أن يحصل على لقب الأفضل في مؤتمر MWC 2016، فلقد استطاع العملاق الكوري أن يثبت أنه أكثر من مجرد صانع للهواتف يحاول أن يثبت أقدامه في السوق العالمي بل أثبت أنه قادر على أن يقود مستقبل عالم الهواتف الذكية بابتكارات لا تنتهي قادرة دومًا على إبهار العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة