لعبة المحرقة (Pyre Game)

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021
لعبة المحرقة (Pyre Game)

هي لعبة أكشن وسحر خياليّة قادمة في صيف العام الحاليّ، تدور أحداثها في أرض الخلاص الافتراضيّة، حيث عليك مواجهة الشّخصيّات الأخرى المنفيّة إلى تلك الأرض وتدمير محارقهم من خلال قيادة فريق يتألّف من 3 شخصيّات مقاتلة خياليّة.

بطاقة تعريفيّة حول اللّعبة

  • نوع اللّعبة (Genre): أكشن وخيال (Action / Fantasy).
  • نمط اللّعب (Mode): لعب فرديّ (Single-player) ولعب جماعيّ (Multiplayer).
  • موعد الإصدار المتوقّع (Release Date): في 25 تمّوز/يوليو عام 2017 حول العالم.
  • المنصّات الدّاعمة (Platforms): بلاي ستيشن 4 (PS4) ومايكروسوفت ويندوز (Microsoft Windows).
  • الشّركة المطوّرة والنّاشرة (Developer & Publisher): شركة سوبرجاينت غيمز (Supergiant Games).
  • موقع اللّعبة الرّسميّ (Website): يمكنك زيارة الموقع الرّسميّ للّعبة.
  • صفحة اللّعبة الرّسميّة على موقع فيسبوك (Facebook Page): يمكنك متابعة الصّفحة الرّسميّة الخاصّة باللّعبة على موقع فيسبوك 

تطوير اللّعبة وإصدارها

عملت شركة الألعاب الإلكترونيّة الأمريكيّة (Supergiant Games) على إنتاج لعبة أكشن وخيال جديدة بدايةً من عام 2014، حيث أعلنت الشّركة عن تطويرها للعبة المحرقة (Pyre) في شهر نيسان/أبريل عام 2016 لصالح جهاز الألعاب الإلكترونيّة (PS4)، فضلاً عن نظام تشغيل الحواسيب المختلفة (Microsoft Windows). علماً بأنّ الشّركة نفسها ستقوم بإطلاق اللّعبة عالميّاً في 25 تمّوز/يوليو المقبل عام 2017.

خصائص اللّعبة وقواعدها المختلفة

تقوم أحداث لعبة باير (Pyre) في عالم خياليّ افتراضيّ يُعرف بأرض الخلاص، حيث يبحث كلّ منفي إلى هناك عن إراحة روحه وتخليصها من العذاب من خلال مواجهة الآخرين ومحاولة القضاء عليهم.

لذا عليك أن تضع هذا الهدف نصب عينيك عبر قيادتك لثلاث مقاتلين، في محاولة للقضاء على الأعداء وتدمير محارقهم، مستعيناً بالتّعليمات والإرشادات الّتي تظهر لك على شكل حوار مكتوب.

مهارات وقدرات المقاتلين

يمتلك كلّ مقاتلٍ في لعبة المحرقة عدداً من المهارات والإمكانيّات القتاليّة المختلفة، فهناك من هو رشيق وسريع الحركة، إلّا أنّه لا يسبّب ضرراً كبيراً لحصون الأعداء، وغيره من هو بطيء في حركته، لكنّه يتمتّع بقوّة بدنيّة عالية.

لذلك لا بدّ لك أن تجمع بين هذه المهارات المتنوّعة، بهدف الاستفادة منها على أكمل وجه، حيث عليك العمل على تطوير مهارات المقاتلين هذه كلّما تقدّمت في أحداث اللّعبة من خلال ما يُعرف بشجرة المهارات (Skills Tree).

آليّة سير اللّعبة

تعتمد اللّعبة على المهارات والإمكانيّات القتاليّة للشّخصيّات المقاتلة بشكلٍ كبير، حيث تدور المعركة على أرض الميدان بين فريقك المؤلّف من 3 مقاتلين، في وجه فريقٍ آخر يتألّف من نفس العدد، بهدف محاولة تدمير محرقتهم من خلال ضربها بمدارات لهب ناريّة عدّة مرّات، لينتصر في النّهاية الفريق الّذي يدمّر محرقة الفريق الآخر أوّلاً.

من الجّدير بالذكر أنّه ليس بإمكانك تحريك سوى مقاتل واحد في نفس الوقت، إلّا أنّك تستطيع تبديل التّحكّم بين المقاتلين متى شئت، علماً أنّ المعارك في لعبة المحرقة (Pyre) تُعرف بالطّقوس (Rites).

ما هي أنماط لعب المحرقة؟

بالإضافة إلى رحلة اللّعب الفرديّ (Single-player Mode)، الّتي تخوضها لوحدك في مواجهة الأعداء، يمكنك أن تبارز اللّاعب الافتراضيّ (Computer) من خلال معارك ودّية تُعرف بمباريات اللّاعب ضد الحاسوب (Player Vs. Computer).

فضلاً عن إمكانيّة مواجهة أصدقائك من خلال نمط اللّعب الجّماعيّ (Multiplayer Mode)، الّذي يتيح لك ميّزة اللّعب في مواجهة صديقٍ واحد فقط، كلّ منكما يقود فريقه الخاصّ في مواجهة الآخر، إنّما ضمن نمط لعب محلّي (Local Multiplayer)، حيث لم يؤكّد القائمون حتّى الآن ما إذا كانوا سيوفّرون نمط لعب جماعيّ مفتوح عبر شبكة الإنترنت (Online Multiplayer).

أخيراً.. هذه كانت مراجعة حول لعبة الأكشن والخيال القادمة باير (Pyre)، الّتي ستصدر عالميّاً في الأسبوع الأخير من شهر تمّوز/يوليو المقبل في صيف العام الحالي، حيث سنكون على موعد مع معارك ومواجهات خياليّة غامضة، أبطالها شخصيّات مقاتلة افتراضيّة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة