آبل تخفض إنتاج هاتف آيفون الرخيص بنسبة 20%

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 مارس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 29 مارس 2022
آبل تخفض إنتاج هاتف آيفون الرخيص بنسبة 20%

تستعد شركة آبل الأمريكية لخفض إنتاج هاتفها الذكي رخيص الثمن آيفون إس إي بنحو 20%، وذلك بسبب انخفاض الطلب على الإلكترونيات الاستهلاكية.

آبل تقوم بخفض إنتاج هاتف iPhone SE الرخيص بنسبة 20%

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد قرر عملاق التكنولوجيا الأمريكي خفض إنتاج هواتف iPhone SE رخيصة الثمن، بمقدار الخمس تقريباً، وذلك في الربع المقبل من عام 2022 الجاري.

وأوضحت أن قرار خفض إنتاج الهاتف الذكي جاء عكس خطة آبل الأصلية، والتي كانت تهدف إلى تحديث خط إنتاج هاتف آيفون إس إي، لافتة إلى أن ذلك يعود إلى قلة الطلب على الإلكترونيات الاستهلاكية بسبب الحرب الروسية ضد أوكرانيا، وكذلك بسبب ارتفاع التضخم.

وأشارت التقارير إلى أن الشركة الأمريكية قامت بالفعل بإبلاغ العديد من مورديها بأنها خفضت طلبات الإنتاج لهاتف الآيفون الرخيص بمقدار 2- 3 ملايين وحدة خلال الربع القادم.

وأضافت أن الشركة الأمريكية قامت مطلع الشهر الجاري بتحديث خط إنتاج iPhone SE لأول مرة منذ عام 2020، حيث أضافت إليه دعم شبكة الجيل الخامس من الاتصالات، في محاولة منها لإقناع مستخدميها بترقية هواتفهم القديمة، وكذلك بجذب مستخدمين جدد من نظام أندرويد المنافس، إلا أنها يبدو لم تحقق المبيعات المتوقعة.

وجاء هذا القرار من آبل بعد أيام قليلة من مواجهة الشركة الأمريكية مشاكل تقنية في بطاريات هواتف الآيفون، وذلك عقب طرحها لنظام تشغيلها الجديد آي أو إس 15.4 في منتصف شهر مارس الجاري.

حيث بدأت القصة عندما أبلغ عدد من المستخدمين عن مواجهتهم لمشاكل في بطاريات هواتفهم الآيفون، بعد قيامهم بتحديث نظام التشغيل، مما أدى إلى استنزاف البطاريات بشكل أسرع من المتوقع. وكتب أحد المستخدمين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً، إن هناك مشكلة تواجه بطارية هاتفه، واصفاً ما يحدث بأنه أمر سخيف، موجهاً انتقاداً حاداً إلى شركة آبل: "لماذا لا تستطيعون إصدار التحديث في الوقت المناسب، فقد انخفضت البطارية 5% في أقل من 10 دقائق؟".

وقام حساب الدعم الفني الخاص بالشركة الأمريكية، بالرد على المستخدم، حيث شكره على تعليقه، وأكد له أن آبل ستكون سعيدة بمساعدته. وأوضحت آبل أنه من الطبيعي أن تحتاج التطبيقات والمزايا الموجودة في هاتف آيفون إلى إجراء عدد من التعديلات، والتي تصل مدتها إلى 48 ساعة، وذلك بعد استكمال تحديث نظام التشغيل.

وطلب حساب الدعم الفني لشركة آبل من المستخدم أن يتواصل مع الشركة لحل المشكلة، في حال استمرار الوضع على ما هو عليه. وأشارت تقارير تقنية إلى أنه من أجل تلافي مشكلة استنزاف البطارية، فمن الضروري أن يحتفظ المستخدم في متناول يديه، شاحن أو بنك طاقة محمول، من أجل شحن هاتفه الآيفون به.

كما نصحت شركة آبل المستخدمين بالانتظار لعدة أيام في حال استنزاف عمر البطارية بسبب تحديث نظام التشغيل، لافتة إلى أنه من الممكن أن يساعد في الأمر القيام بإعادة تشغيل الجهاز بعد الانتهاء من عملية تثبيت التحديث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة