آخر ساعة: أشياء بسيطة تساعد على التركيز حتى اللحظة الأخيرة قبل الإفطار

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مايو 2020
آخر ساعة: أشياء بسيطة تساعد على التركيز حتى اللحظة الأخيرة قبل الإفطار
مقالات ذات صلة
دراسة جديدة تكشف تأثير فيروس كورونا على المصابين بالإيدز
توصيات طبية مهمة للمتعافين من فيروس كورونا
5 عادات صحية سر الأشخاص الذين لا يتقدمون في العمر

مع ساعات الصيام الطويلة من الطبيعي أن يفقد الشخص القدرة على التركيز إلا أن بعض الأشياء والعادات البسيطة يمكنها أن تساعد في الحفاظ على التركيز والانتباه حتى خلال آخر ساعة قبل أذان المغرب في رمضان.

تمارين التركيز

هناك عدد كبير من التمارين التي قد تساعدك على التركيز ويمكن القيام بهذه التمارين دون الحاجة لبذل المزيد من المجهود بخاصة وأن عدد كبير من هذه التمارين يمكن تنفيذه باستخدام اليد فقط.

تمارين التركيز لا تقتصر فقط على ذلك، حيث يمكن تجربة بعض الألعاب التي تساعد على التركيز مثل الشطرنج أو السودوكو أو حتى من خلال بعض التطبيقات على الهاتف الجوال والتي توفر تمارين عقل لطيفة.


طرق التركيز

هناك بعض الأشياء الأخرى التي قد تساعد على التركيز خلال ساعات الصيام مثل استخدام بعض أنواع الزيوت العطرية مثل زيت النعناع وزيت الليمون وزيت إكليل الجبل، فاستخدام هذه الزيوت العطرية تساعد على التركيز بشدة.

كذلك بالنسبة لبعض أنواع الموسيقى التي يمكن الاستماع إليها بهدف التركيز والتخلص من التوتر وفقد الانتباه على الأشياء المهمة.

كما توجد بعض الحلول البسيطة مثل التعرض للشمس والهواء بانتظام على مدار اليوم، فإذا كنت جالس في غرفة أو خلال ساعات العمل عليك أن تجلس في الشمس لمدة 5 دقائق لتجديد طاقتك.

أشياء تساعد على التركيز

القيلولة أيضاً يمكنها أن تجدد نشاطك وتساعدك على التركيز، لكن نوم القيلولة يكون لمدة 10 دقائق فقط أو 15 دقيقة على الأكثر ولا تصل بأي حال من الأحوال إلى 30 دقيقة كي لا تدخل في مرحلة النوم العميق وتشعر بالمزيد من التعب والإجهاد.

من ضمن الأشياء التي تساعد على التركيز الابتعاد قليلاً عن وسائل التكنولوجيا المتنوعة مثل الهاتف الجوال وجهاز اللاب توب والتلفاز بحيث لا تتعرض إلى الأشعة والطاقة الصادرة عنهم والتي تؤثر بدرجة كبيرة على التركيز.

تعرفوا من خلال الألبوم على نصائح وعادات تساعد على التركيز حتى آخر ساعة قبل الإفطار.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا