آلاف المستخدمين يعانون من تعطل خدمة إنستغرام

تعطل خدمة إنستغرام في الولايات المتحدة الأمريكية يؤثر على آلاف المستخدمين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يوليو 2022
آلاف المستخدمين يعانون من تعطل خدمة إنستغرام
مقالات ذات صلة
انستغرام instagram يطرح خدمة جديدة "لا تفيد المستخدم العادي"
تعطل فيسبوك وانستغرام وواتسآب وماسنجر
لهذا السبب يعاني المستخدمين من تحديث «IOS» الجديد

اشتكى الآلاف من مستخدمي إنستغرام في الولايات المتحدة الأمريكية، من مشاكل تقنية في تطبيق مشاركة الصور والفيديوهات، والتي أعاقت عملية استخدامه، وذلك ليل الخميس-الجمعة.

تعطل خدمة إنستغرام في الولايات المتحدة الأمريكية يؤثر على آلاف المستخدمين

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن أكثر من 24 ألف مستخدم لتطبيق إنستغرام، قد تأثروا بتعطل الخدمة، وذلك بحلول الساعة الخامسة مساء بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية.

وصرح المتحدث باسم شركة ميتا بلاتفورمز، المالكة لتطبيق إنستغرام، قائلاً: "علمنا أن بعض المستخدمين واجهوا مشكلة في استخدام إنستغرام. نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها، ونعتذر عن أي إزعاج".

وتعتبر هذه هي أحدث مشكلة تقنية يواجهها إنستغرام في الفترة الأخيرة، فقبل أسابيع قليلة أعلن تطبيق مشاركة الصور والفيديوهات عن تحركه لحل مشكلة أثارت إزعاج الكثير من المستخدمين، ومعتلقة بخدمة القصص أو الستوريز الخاصة به.

جاء ذلك بعد أن اشتكى عدد كبير من مستخدمي إنستغرام من مشكلة في خدمة القصص، حيث قالوا إن الستوريز تتكرر أكثر من مرة. وأوضحت تقارير تقنية وقتها أن خوارزميات إنستغرام لا تتذكر المكان الذي توقفت عنده عند مشاهدة قصص شخص ما، لذا فإن المستخدم يجد نفسه يشاهد نفس القصة أكثر من مرة.

ولفتت إلى أن سبب هذه المشكلة في الغالب هو خلل في إحدى التحديثات الأخيرة، وهو ما نتج عنه أن التطبيق لا يتذكر المكان الذي تركه المستخدمون في قصص أصدقائهم، ويجبرهم على البدء في مشاهدتها من جديد، في كل مرة ينشرون فيها محتوى جديداً.

ومن جانبهم، قال القائمون على تطبيق إنستغرام إنهم على علم بالمشكلة التقنية الخاصة بخدمة القصص، والتي تؤدي إلى تكرار ظهور قصص معينة بدلاً من إظهار باقي القصص.

وعلى الرغم من عدم الكشف حينها عن عدد المستخدمين الذين تأثروا بمشكلة قصص إنستغرام، إلا أن التطبيق الشهير أكد وقتها أنه بصدد إطلاق تحديث من أجل إصلاح هذه المشكلة، وإعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن.