أرقام قياسية جديدة تنتظر ميسي في نهائي كأس العالم

استطاع ليونيل ميسي الوصول بمنتخب الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم قطر 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2022
أرقام قياسية جديدة تنتظر ميسي في نهائي كأس العالم

تعتبر مباراة نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 تحدياً خاصاً لقائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، الذي يسعى للفوز بأول لقب له في كأس العالم، بجانب تحطيم عدد كبير من الأرقام القياسية.
وسيلعب منتخب الأرجنتين في نهائي مونديال 2022 أمام منتخب فرنسا، اليوم الأحد، على استاد لوسيل.

ويمكن أن يحقق ميسي عددا من الأرقام القياسية في مباراة اليوم، حيث سيكون أكثر اللاعبين مشاركة في كأس العالم برصيد 26 مباراة، كما يمكنه تحطيم رقم باولو مالديني كأكثر اللاعبين لعبا في المونديال من حيث عدد الدقائق وذلك إذا شارك لمدة 23 دقيقة في مباراة اليوم.

وإذا نجح ميسي في التسجيل أمام منتخب فرنسا سيصبح أول لاعب يسجل في جميع الأدوار الإقصائية في تاريخ كأس العالم، وإذا صنع هدفا سيصبح أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ المونديال، كما سيصبح أول لاعب يساهم في 20 هدفا بالمونديال سواء بالتسجيل أو الصناعة.

أما إذا سجل ميسي هدفين سيحصل على لقب أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في البطولات الكبرى والتي تضم بطولة أمم أوروبا وبطولة أمريكا الجنوبية وبطولة كأس العالم، حيث سجل حتى الآن 24 هدفا، بفارق هدف عن رونالدو مهاجم البرازيل السابق.

وفي حالة فوز ميسي بجائزة الكرة الذهبية في مونديال قطر 2022، سيصبح أول لاعب يفوز بالجائزة مرتين في تاريخ كأس العالم حيث فاز بها في مونديال 2014.

ونجح ميسي في تحطيم عدداً من الأرقام القياسية خلال مونديال قطر 2022، حيث أصبح أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ كأس العالم برصيد 8 أهداف بالتساوي مع الأسطورة الأرجنتينية مارادونا، كما أصبح الهداف التاريخي للأرجنتين في المونديال برصيد 11 هدفا.

كما أصبح ميسي أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات بتاريخ كأس العالم برصيد 25 مباراة معادلا رقم لوثار ماتيوس.

وسيلعب منتخب الأرجنتين نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه، ونجح راقصي التانجو في الفوز بلقب المونديال مرتين في 1978، و1986.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة