أفضل ألعاب الفيديو الجماعية (2020)

ألعاب تزداد متعتها مع الأصدقاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يوليو 2020
أفضل ألعاب جماعية - ماريو كارت
مقالات ذات صلة
ببجي موبايل PUBG Mobile: أبرز التغييرات التي ظهرت في التحديث الجديد
3.5 مليار شخص يقضون 160 دقيقة يوميًا في تطبيقات الهواتف المحمولة
مبيعات آب ستور تتخطى جوجل بلاي بـ 22 مليار دولار

ألعاب الفيديو الجماعية تطلب اتصالا بالإنترنت ويتنافس فيها اللاعبون من حول العالم، وقد أصبحت النوع المفضل لدى الجيمرز لأنها تشجع على المنافسة وتبرز مهارات اللاعب أكثر من الألعاب الفردية، وكما نعلم، طغى شعبية مود الباتل رويال على هذه الألعاب في السنوات الأخيرة، لكننا هنا نسلط الضوء على أفضل الألعاب الجماعية عامة، بما في ذلك الباتل رويال والألعاب الرياضية وألعاب تقع تحت تصينفات أخرى، ونشير إلى المنصات التي يمكن تنزيل الألعاب عليها، أجهزة الكمبيوتر (PS) وبلايستيشن 4 (PS4) وإكس بوكس ون (Xbox One) وسويتش (Switch) وهواتف أندرويد وآيفون (Mobie).

أفضل ألعاب الباتل رويال

في ألعاب الباتل رويال تقاتل عشرات الخصوم وتنافس لتكون الناجي الوحيد في خريطة مغلقة.

ثاني محاولات Call of Duty لتبني مود الباتل رويال بلغت ذروة النجاح، بفضل جلب أكشن اللعبة الكلاسكية إلى ميكانيكا الباتل رويال، والأهم أنها مجانية. وتوجد نسخة CoD: Mobile لكن الباتل رويال أقل جودة بكثير.

المنصات: PS4, Xbox One, PC.

اللعبة الأكثر شعبية في مود الباتل رويال، تتمتع برسومات كرتونية وتقوم بتجميع الأسلحة وموارد البناء فيها، حيث تستطيع بناء قاعدتك وحواجز الدفاع أثناء اللعب.

المنصات:  PS4, Xbox One, Switch, PC, Mobile.

  • Apex Legends

باتل رويال تقمص شخصيات تُلعب مع فرق، يمكن اختيار الفريق من 8 شخصيات فريدة في قدراتها، هي أحق بوصف اللعبة الجماعية لكونها تعتمد على أعضاء الفريق. وقريبا، تصدر نسخة من اللعبة على الهواتف.

المنصات:  PS4, Xbox One, PC.

إن كنت تبحث عن باتل رويال أكثر منطقية يجري بوتيرة أبطأ، PUBG هي المناسبة لك، مع العلم أن اللعبة على الهواتف أقل جودة من باقي المنصات.

المنصات: PS4, Xbox One, PC

أفضل ألعاب الفيديو الرياضية

  • FIFA 20

آخر إصدارات لعبة كرة القدم الشهيرة، تضم خيارات لعب جماعي متعددة، سواء المباريات الودية أو مود موسم Co-op أو مودات Ultimate Team، ومنها نسخة مخففة على الهواتف.

المنصات: PS4, Xbox One, Switch, PC, Mobile.

  • NPA 2K20

أفضل لعبة كرة سلة مع عديد من خيارات اللعب الجماعية مثل مباريات عادية أون لاين أو موسم أو اللعب في المنتزه.

المنصات: PS4, Xbox One, Switch, PC.

  • Rocket League

لعبة كرة القدم للسيارات، قد تشعر بالغباء عندما تسمع هكذا وصف، لكنها ممتعة ولها جمهور كبير، وتدور فكرتها أنك تتحكم في فريق من السيارات وتدفع الكرة حتى تقوم بتسجيل الأهداف. يُقال إن اللعبة قادمة للهواتف قريبا.

المنصات: PS4, Xbox One, Switch, PC.

ألعاب فيديو متنوعة

  • Teamfight Tactics

تقتبس من League of Legends طريقة القتال وتنفيذ تقمص الشخصيات، لكن بدلا من أن تتحكم في شخصية واحدة، تقوم باختيار 7 شخصيات يقومون بتمثيل فريقك، وتتركهم يخوضون المعركة دون تدخلك، وهي بذلك تشبه لعبة الشطرنج، حيث يجب أن يكون اختيار عناصر متنوعا ومناسبا لتنفيذ استراتيجية القتال.

المنصات: PC, Mobile

  • Mario Kart 8 Deluxe

 لعبة سباق سيارات وأكثر، فليس الأسرع من يفوز دائما لكن في مودات القتال يجب أن تملك مهارة التعامل بالأسلحة وقراءة المحيط جيدا، ومعرفة الطرق المختصرة لكل مسار، فيها مودات فردية ومودات جماعية، وشهدت اللعبة في هذا الإصدار تحسينات كبيرة على الرسومات وإضافة مسارات سباق جديدة وتحديث المسارات القديمة وتحسين عناصر التحكم.

المنصات: Switch

  • Overwatch

لعبة تبادل إطلاق النار جماعية من منظور الشخص الأول وتعتمد على تقمص الشخصيات، حيث كل شخصية لها دورها المحدد والمهم في ساحة المعركة، وتنقسم فئات الشخصيات إلى الهجوم والدعم والمدرع، تتميز بطابع مُستقبلي، ومناسبة لمن يبحث عن لعبة إطلاق نار غير الباتل رويال.

المنصات: PS4, Xbox One, Switch, PC

  • Destiny 2: Shadowkeep

تقع أحداثها في عالم أسطوري حيث تقوم أنت وأصدقائك بدور حراس المجرة الذين يقع على عاتقهم حماية المدينة الأخيرة التابعة لكوكب الأرض من الكائنات الفضائية، وهي لعبة إطلاق نار من قبيل تقمص الأدوار حيث تنقسم الشخصيات إلى 3 فئات تختلف قواهم وقدراتهم القتالية.

المنصات: PS4, Xbox One, PC

  • iRacing

لعبة سباق سيارات تحاكي قيادة السيارات في الواقع، وبالتالي تحتاج للاستثمار في أجهزة عجلة القيادة والدواسات حتى تستطيع لعب اللعبة.

المنصات: PC.

  • Super Smash Bros. Ultimate

لعبة قتال غير تقليدية تقتبس فكرة السومو، حيث الهدف فيها إسقاط خصمك خارج الحلبة، وهي أفضل نسخ سماش بروز حتى اليوم، وتقدم مودات لعب جماعي أون لاين وأوف لاين.

المنصات: Switch

  • Sea of Thieves

لعبة تحاكي عالم القراصنة من استكشاف المحيطات والجزر ونهب ثرواتها مع الأصدقاء، وكذلك تطوير السفن والأسلحة وقتال خصوم آخرين.

المنصات: Xbox One, PC.

  • Minecraft

لعبة ماينكرافت الغنية عن التعريف لمن يحب البناء واستكشاف خرائط جديدة وإنشاء عالم ألعاب، حيث يمكنك تخيل كونسبت لعبة وعالم افتراضي ثم تقوم ببناءه داخل اللعبة، ثم تدعوا الأصدقاء لدخول هذا العالم الافتراضي.

المنصات: PS4, Xbox One, Switch, PC, Mobie.

ختاما، تعتبر الألعاب من أفضل وسائل التسلية، لكن الشغف بها قد يصل إلى درجة الإدمان، فهل تعتبر نفسك مدمنا؟ وإذا كنت كذلك، هل ستذهب طوعا إلى عيادة لعلاج إدمان الألعاب؟

المصادر:

• مقال: The 33 best multiplayer video games to play while staying at home منشور على موقع ftw.usatoday.