إقامة صلاتي الجنازة والغائب على الشيخ خليفة بن زايد بعد صلاة المغرب

ستقام صلاة الغائب على روح الفقيد الطاهرة في جميع مساجد دولة الإمارات.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 مايو 2022 آخر تحديث: منذ 6 أيام
إقامة صلاتي الجنازة والغائب على الشيخ خليفة بن زايد بعد صلاة المغرب
مقالات ذات صلة
الملك سلمان يوجه بإقامة صلاة الغائب على الشيخ خليفة بن زايد في الحرمين
"وداع مؤثر".. محمد بن زايد والشيوخ يؤدون صلاة الجنازة على الشيخ خليفة
وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

حددت دولة الإمارات العربية المتحدة موعد صلاة الجنازة على رئيس الدولة الراحل، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة، الموافق 13 مايو.

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فمن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على فقيد الوطن، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم بعد صلاة المغرب.

وأضافت التقارير أنه ستقام صلاة الغائب على روح الفقيد الطاهرة في جميع مساجد دولة الإمارات.

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة الموافق 13 مايو، وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وجاء في تغريدة نشرتها وكالة أنباء الإمارات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات، والأمتين العربية والإسلامية، والعالم أجمع، قائد الوطن وراعي مسيرته، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الذي انتقل إلى جوار ربه راضيًا مرضيًا اليوم الجمعة 13 مايو."

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية، فقد أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لمدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام، اعتباراً من اليوم.

ودعت الله (سبحانه وتعالى) أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان من مواليد عام 1948 في قلعة المويجعي بمدينة العين. وفي أغسطس من عام 1966، عُين ممثلاً لحاكم أبو ظبي في المنطقة الشرقية ورئيساً لنظامها القانوني.

وُعين الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في منصب ولي عهد إمارة أبو ظبي في فبراير من عام 1969، ثم تولى رئاسة أول مجلس وزراء محلي لإمارة أبو ظبي إضافة إلى حقيبتي الدفاع والمالية، وذلك في يوليو من عام 1971.

وفي 20 يناير من عام 1974، أصبح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس مجلس الوزراء الاتحادي، كما عُين في عام 1976 في منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات.

وفي 3 نوفمبر من عام 2004، أصبح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، وحاكماً لإمارة أبو ظبي.