إكسبو 2020 دبي: دليلك لحضور أهم فعاليات واحتفالات الهالوين

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 أكتوبر 2021
إكسبو 2020 دبي: دليلك لحضور أهم فعاليات واحتفالات الهالوين
مقالات ذات صلة
إكسبو 2020 دبي: أكثر من 3.5 ملايين زيارة في 6 أسابيع فقط
أهم الفعاليات الرياضية في 2020
تعرفوا على أبرز فعاليات إكسبو 2020 دبي حتى يوم 6 نوفمبر

يتزامن عيد الهالوين هذا العام مع معرض إكسبو 2020 دبي، الذي تقام فعالياته حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيتمكن زواره من حضور عدة فعاليات احتفالاً بالهالوين.

احتفالات وفعاليات الهالوين في إكسبو 2020 دبي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن جناح أيرلندا في إكسبو 2020 دبي يستضيف اليوم فرقة من العازفين، والذين سيقدمون عرضاً موسيقياً كجزء من احتفالات الهالوين، التي تحتفل به العديد من دول العالم في 31 أكتوبر من كل عام.

وستقوم فرقة العازفين، التي تحمل اسم عازفو إكسبو، بتقديم عرضاً على منصة مسرح اليوبيل في تمام الساعة 7 مساء اليوم، الأحد، حيث سيقدمون مجموعة متنوعة من الموسيقى الأيرلندية التقليدية.

وخلال عرضهم الموسيقي، سيأخذ العازفون جمهور إكسبو 2020 دبي في رحلة موسيقية ممتعة، من أجل استكشاف أشكال الموسيقى الأيرلندية الثرية، والاحتفال معهم بماضيها العريق فنياً، وبمقطوعاتها الحديثة المبهرة.

ومن ضمن الفعاليات الأخرى التي سيتمكن زوار إكسبو 2020 دبي من حضورها خلال احتفالات عيد الهالوين، حفل سيقيمه دي جي محليين منوعين في جناح الاستدامة، يوم الأحد 31 أكتوبر الجاري، في تمام الساعة 10 صباحاً.

ويستضيف مسرح دبي ميلينيوم حفلاً موسيقياً يقدم مقاطع صوتية مرعبة خاصة بالهالوين، وذلك اليوم الأحد، في تمام الساعة 7 مساء.

وسيتمكن زوار مخبز ومدرسة بريد أهيد من مشاهدة مخبوزات الهالوين الخاصة بهذه المناسبة، وتعلم بعض حيل الخبز، وذلك يوم الأحد، الموافق 31 أكتوبر، في تمام الساعة 11 صباحاً.

ومن ضمن الفعاليات الخاصة بالهالوين، والتي تناسب مختلف الأعمار، ستقام مساء اليوم، الأحد، فعالية خاصة برياضة اليوغا، والتي يستضيفها مسرح اللياقة البدنية في تمام الساعة 8:10 مساء.

كما سيكون زوار معرض إكسبو 2020 دبي على موعد مع واحدة من أكثر الفعاليات إثارة في احتفالات الهالوين، والتي ستكون على وقع موسيقى أفلام الرعب.

ففي عرض مبهر مدته 60 دقيقة، سيتم الاحتفال بموسيقى الهالوين، وهو عرض موسيقي راقص مستوحى من أعمال موسيقية عالمية بها لمحات من الرعب، مثل شبح الأوبرا وبيل جويس وليتل شوب أوف هورورز وثريلر، وغيرها.

وخلال هذا العرض، سيرتدي عازفو الموسيقى والراقصون أزياء مستوحاة من أفلام وعروض الرعب المختلفة، احتفالاً بعيد الهالوين.

ولفتت التقارير إلى أن هذا العرض المشوق قام بإخراجه المخرج المخضرم ميتش سيباستيان، الذي يمتلك خبرة عالمية أكثر من 30 عاماً في مجالات التمثيل والإخراج والإنتاج، عمل خلالها مع العديد من المشاهير وكبار نجوم عالم الفن، مثل كاميرون ماكينتوش وجيليان لين وبيتر هال وماثيو بورن، والمايسترو كورت ماسور في أوركسترا لندن الفلهارمونية.

أما المخرج الموسيقي لهذا العرض فهو الملحن الشهير ستيف سيدويل، الذي اشتهر بتقديم أعمال موسيقية مميزة ومبتكرة في عدد كبير من الأفلام ولعروض التلفزيونية والحملات الإعلانية، والحائز على جائزة غرامي لأفضل ألبوم للمسرح الموسيقي، إلى جانب مساهمته في تأليف الموسيقى التصويرية للعديد من الأعمال السينمائية الناجحة، مثل الطاحونة الحمراء ومذكرات بريدجيت جونز وروميو وجولييت.

وسيقام عرض الهالوين الموسيقي على مسرح دبي ميلينيوم في إكسبو 2020 دبي، في موعدين، اليوم 31 أكتوبر، الأول في تمام الساعة 7 مساء، ثم سيُعاد في تمام الساعة 9 مساء.

جدير بالذكر أن معرض إكسبو 2020 دبي هو أحد معارض إكسبو الدولي، حيث تستضيفه إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة ما بين 1 أكتوبر 2020 وحتى 31 مارس 2022، بعدما فازت إمارة دبي بحق استضافة إكسبو 2020، خلال اجتماع نظمه المكتب الدولي للمعارض في جمعيته العامة، التي انعقدت في باريس في 27 نوفمبر 2013.

وتقام معارض إكسبو الدولية كل 5 سنوات، وتستمر كل منها لفترة أقصاها 6 أشهر، حيث أقيم أول إكسبو دولي في لندن في عام 1851، فيما تعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ معارض إكسبو الدولية التي يتم استضافتها في منطقة الشرق الأوسط.

وكان من المفترض أن يقام معرض إكسبو 2020 دبي في العام الماضي، قبل أن يتم تأجيله إلى عام 2021 الجاري بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويضم معرض إكسبو 2020 دبي أكثر من 200 جناح، والعديد من الأنشطة والفعاليات وتجارب الطعام، وذلك خلال فعالياته التي تستمر لمدة 182 يوماً.