إكسبو 2020 دبي: قهوة مصنوعة بالطاقة الشمسية تبهر الزوار

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أكتوبر 2021
إكسبو 2020 دبي: قهوة مصنوعة بالطاقة الشمسية تبهر الزوار
مقالات ذات صلة
إكسبو 2020 دبي: إرشادات مهمة للحفاظ على سلامة الزوار من إعصار شاهين
المسدس المعقود يجذب أنظار زوار إكسبو دبي: ما قصته؟
إكسبو 2020 دبي: أكثر من 3.5 ملايين زيارة في 6 أسابيع فقط

يواصل معرض إكسبو 2020 دبي إبهار زواره من خلال العديد من الابتكارات التي تٌقدم بصور جديدة ومتفردة.

ويمكن خلال زيارة إكسبو 2020 دبي الوقوف أمام تجربة جديدة وهي تحضير القهوة من خلال استخدام الطاقة الشمسية وهو ما لفت الكثير من الزائرين خلال تجولهم في هذا الحدث العالمي الذي طال انتظاره لسنوات.

واعتمد صناعة وعاء تحضير قهوة "موكا" بالطاقة الشمسية على مبادئ الاقتصاد الدائري وهي تجربة غنية وجديرة بالملاحظة والإعجاب خاصة وأنها تستعرض كل مراحل إنتاج القهوة بداية من الحبوب الخاصة بالقهوة وحتى وصولها إلى الفنجان الخاص بها في صورتها النهائية.

الجناح الإيطالي يقدم القهوة الفريدة 

ويأتي ابتكار صناعة القهوة من خلال الاعتماد على الطاقة الشمسية في جناح إيطاليا بمعرض إكسبو 2020 دبي.

ويمتلك جناح إيطاليا في إكسبو 2020 مقهىً جديداً ومتميزاً يستقبل عشاق القهوة من كل مكان ويقدم لهم فنجان القهوة الذي يأتي بعد تجربة صناعته الفريدة من خلال الطاقة الشمسية مع توفير تجربة متميزة بكل تفاصيلها.

رحلة غنية مع كل مرحلة من صناعة القهوة

ويستهدف مشروع شركة "كارلو راتي أسوسياتي" الإيطالية أن يتابع عشاق القهوة كل مراحل دورة حياتها من خلال اصطحاب المقهى لزواره في رحلة تتنقل بهم ما بين حكاية الروائح العطرية الفواحة للقهوة وكذلك قيم الابتكار الجديد وأهدافه للبحث عن الاستدامة.

كما يعرض المشروع منصة تحضير القهوة سهلة الاستخدام التي يطلق عليها اسم "سولار موكا" والتي تعتمد بصورة أساسية على الطاقة الشمسية.

وتوفر منصة تحضير القهوة إمكانية إعادة استخدام المكونات مع أهمية وجود سلسلة مشتريات عالية الشفايفة لتضمن الجودة اللائقة بهذا المنتج المتميز.

تجربة تذوق أجود أنواع القهوة 

ويمكن من خلال زيارة الجناح الإيطالي تذوق أجود أنواع وأصناف القهوة المصنعة محلياً مع الاستمتاع بصوت طحن هذه الحبات والروائح الفواحة المحببة إلى النفس التي تنتج عن طحن وتحضير القهوة. 

كما يوفر الجناح الإيطالي أيضاً إمكانية لمس المواد المستخدمة في الديكور والتي تتكون من حبات قهوة محفوظة في قوالب والتي تُكون سطح مساحة العمل داخل المقهى.

ويؤكد مشروع الشركة الإيطالية لصناعة القهوة بالطاقة الشمسية كذلك أنه يستهدف تذكير عملائه وزواره بالعلاقة بين إنتاج القهوة والمجتمعات المحلية في بلاده.

وتقسم الشركة الإيطالية لصناعة القهوة المبتكرة رحلة صناعة القهوة إلى 3 فصول.

نباتات القهوة تنمو داخل الجناح الإيطالي

ففي البداية، تُعلق نباتات القهوة متوسطة الحجم لتنمو وترتفع عن سطح الأرض داخل الجناح الإيطالي.

وتعمل شركة صناعة القهوة على الاعتناء بالنباتات طوال فترة عرض إكسبو 2020 دبي حتى تدخل إلى دورة الإنتاج فور نضوجها.

وحرصت الشركة الإيطالية على تقديم منصة "سولار موكا" بصورة مستوحاة من مناخ منطقة الشرق الأوسط، ويظهر ذلك من خلال المرايا التي تتبع حركة الشمس لإنتاج الحرارة.

فيما تطلق الشركة على وعاء تحضير قهوة الموكا اللذيذة اسم "كارمنيستا" والذي يبلغ ارتفاعه حوالي 2.2 متر.

وتقدم تقنية صناعة القهوة الجديدة عدة مميزات منها تخفيض استهلاك الطاقة بالإضافة إلى الرحلة المتميزة التي يستمتع عاشق هذا المشروب اللذيذ بكل تفاصيل رحلة إنتاجه.

معرض إكسبو 2020

معرض "إكسبو 2020 دبي" هو أول نسخة من معارض "إكسبو" العالمية، التي يرجع تاريخها إلى عام 1851، وتشارك فيه عشرات الدول لاستعراض أحدث الابتكارات في التكنولوجيا والهندسة المعمارية.

في أكبر تجمع عالمي في التاريخ، تحتضن دولة الإمارات مختلف دول العالم في وقت ومكان واحد، وتستضيف العديد من العقول الإبداعية المتميزة، متمثلين في 134 فريقا من 95 جنسية من مختلف أنحاء العالم، على مساحة ضخمة بنحو 500 هكتار، حيث قامت حكومة دبي ببناء مدينة كاملة لافتتاح المعرض، لاستضافة ثقافات العالم وإنجازاته في مدينة دبي.

والمعرض هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك منذ إقامة المعرض الكبير الذي كان عام 1851، إذ نجحت الإمارات عام 2013 في الحصول على حق تنفيذ معرض إكسبو الدولي بدبي، وقد كان مقرر إقامته في عام 2020، لكن تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا.

وينطلق المعرض الدولي في 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، وتستمر على مدى 6 أشهر لتنتهي في 31 مارس/ آذار 2022.

وقد قامت دولة الإمارات، باختيار شعار مميز بعنوان "تواصل العقول وصنع المستقبل"، في وقت تواكب فيه الدولة الثورة الصناعية الرابعة القائمة على الذكاء الاصطناعي، وصولا إلى دولة ذكية بمختلف قطاعاتها.

كما تستضيف ساحة الوصل في دبي مراسم الافتتاح والختام للحدث، بالإضافة إلى عروض موسيقية ومسرحية على امتداد الأشهر الستة لانعقاد إكسبو 2020 دبي، وستستضيف مراسم واحتفالات وعروضا وحفلات كبرى.

وسيبلغ إجمالي زمن العروض 76 ألفاً و620 دقيقة طيلة فترة الحدث الدولي، لتروي حكايات عبر القصص الترفيهية والثقافية، المحلية والعالمية، تتنوع ما بين قصص الكون، وقصص عن الصمود والتكيّف، وأخرى عن الطبيعة، وغيرها الكثير.

سوف يقترن المعرض بالعديد من الفعاليات الرياضية التي تصل إلى ثلاثين فعالية، منها ما يكون للنساء أو للرجال، حيث تنعقد مباريات كأس العالم للرجبي.