ارتفاع قيمة Bitcoin بيتكوين السوقية لأعلى من 500 مليار دولار لأول مرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 ديسمبر 2020
ارتفاع قيمة Bitcoin بيتكوين السوقية لأعلى من 500 مليار دولار لأول مرة
مقالات ذات صلة
إدارة المال: كيف تنظم أموالك إذا كنت طالباً؟
رجال أعمال نالوا لقب ملياردير دون أن يحصلوا على شهادة جامعية
نيوم تعرّف على المشروع السعودي العملاق

كسرت العملة الرقمية المشفرة Bitcoin بيتكوين، السعر التاريخي الأعلى السابق لها المُسجل في ختام جلسة الخميس الماضي، وسط تزايد الإقبال على الاستثمارات المخاطرة إلى جانب السندات والأسهم.

ارتفاع قيمة Bitcoin بيتكوين السوقية لأعلى من 500 مليار دولار

وارتفع سعر وحدة Bitcoin بيتكوين في تعاملات مبكرة يوم أمس الأحد، إلى 27.7 ألف دولار أمريكي، صعودًا من تعاملات يوم الخميس الماضي البالغة 26.4 ألف دولار لتقفز القيمة السوقية الإجمالية لكافة عملات Bitcoin بيتكوين المتداولة في العالم إلى أكثر من 500 مليار دولار أميركي.

ويأتي ذلك بعدما سجلت عملة Bitcoin بيتكوين مكاسب كبيرة خلال عطلة عيد الميلاد ونهاية الأسبوع، كما وصلت إلى مستويات غير مسبوقة متجاوزة حاجز الـ28 ألف دولار، لتكون قد ارتفعت بأكثر من 50% خلال أيام قليلة.

ليس هذا وحسب، فأشار موقع "أسيت داش" المتخصص في الشؤون الاقتصادية، إلى أن عملة Bitcoin بيتكوين أصبحت تحتل الآن المركز الـ 11 بين أكبر الأصول العالمية، خلف عمالقة مثل: فيسبوك، آبل، وول مارت وسامسونغ، كما تقدمت على شركة فيزا Visa العالمية يوم أمس الأحد مما يجعل من عملة Bitcoin بيتكوين، أكبر خدمة مالية في العالم بعد أن أزاحت "فيزا" عن هذا العرش.

تصاعد قيمة عملة بيتكوين Bitcoin خلال عام 2020

وبدأت عملة بيتكوين Bitcoin تعاملاتها خلال العام الجاري 2020، عند 7365 دولاراً قبل أن تتعرض للخسائر بطبيعة الحال بسبب فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 فبلغ سعر وحدة بيتكوين Bitcoin في 20 مارس الماضي إلى 5207 دولارات لتبدأ في العودة للصعود مرة أخرى مع بداية شهر أبريا حتى وصلت في أغسطس الماضي إلى 11.6 ألف دولار ثم تراجعت إلى متوسط 10.5 ألف دولار في سبتمبر الماضي، قبل أن تعاود الصعود مجددًا منذ أكتوبر 2020 فبلغ سعر وحدة بيتكوين Bitcoin بنهاية هذا الشهر 13.9 ألف دولار لتواصل رحلة الصعود حتى وصلت إلى 28 ألف دولار في تعاملات يوم أمس الأحد.

عملة بيتكوين Bitcoin

وبدأت فكرة عملة بيتكوين Bitcoin من ورقة بحثية قدمها مبرمج مجهول يستخدم الاسم الوهمي ساتوشي ناكاموتو Satoshi Nakamoto إلى مجموعة بريدية عام 2008، وبحلول عام 2009 تم إصدار البرمجية التي قدمها ناكاموتو وكانت مفتوحة المصدر ـ أي أنها قابلة للتعديل والتطوير من قبل المبرمجين والمطورين بشكل حر ـ وبدأت العملة بقيمة بدائية حوالي 1 سنت ـ 0.01 دولار أمريكي ـ لكل Bitcoin بيتكوين.