ارتفاع القيمة السوقية لأسود الأطلس بعد تألقهم في كأس العالم

يتصدر منتخب أسود الأطلس المرتبة الأولى عربيًا من ناحية القيمة السوقية

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2022
ارتفاع القيمة السوقية لأسود الأطلس بعد تألقهم في كأس العالم

ارتفعت القيمة السوقية للمنتخب المغربي بين الفرق العالمية بسبب الانتصارات المتتالية التي حققها أسود الأطلس في مونديال كأس العالم فيفا قطر 2022، حيث تمكن المنتخب من التأهل إلى ربع النهائي لأول مرة منذ 36 عامًا ليصبح إنجازًا عربيًا وإفريقيًا لم يحدث مسبقًا.

تغلب المنتخب المغربي على نظيره الإسباني بركلات الترجيح (3-0) بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي والإضافي، ليكون أول منتخب عربي يصل إلى هذا الدور.

وبعد الفوز الرائع على إسبانيا قال المحلل الرياض المغربي، مهدي كسوة" أن أداء أسود الأطلس في المونديال جعلت الأندية الكبرى تتهافت على المواهب الكروية في المنتخب لضمهم إلى فرقهم، نظرًا لما أظهروه من علو كعب في الميدان.

وأضاف المحلل الرياضي في حوار صحفي حول منتخب المغرب أن لاعبين مثل حكيم زياش، وسفيان أمرابط، والحارس ياسين بونو أظهروا مستوى كروي رائع في الملعب، وأصبحوا محط أنظار أندية عالمية مستعدة أن تدفع الكثير لإقناعهم بالانضمام إليها.

فمثًلا وكيل أعمال اللاعب الدوري سفيان أمرابط لاعب نادي فيرونتينا الإيطالي قال إنه يستقبل مكالمات يومية من أندية أوروبية ترغب في التعاقد مع موكله، كما أكد أن العالم كله يرى ويلاحظ أن سفيان أصبح واحدًا من أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي في العالم.

أما صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية فقد كشفت أن نادي ميلان ينوي تسيع عملية التفاوض مع اللاعب حكيم زياش من نادي تشيلسي، ووفقًا للصحيفة فإن النادي يمكن أن يُقدم عرضًا لانتقال اللاعب على سبيل الإعارة حتى شهر يونيو مع وجود خيارة الشراء بتكلفة إجمالية تبلغ 15 مليون يورو.

في نفس الصدد كشف تقرير صحفي إسباني عن محاولة نادي برشلونة التعاقد مع الحارس ياسين بونو لاعب نادي إشبيلية.

القيمة السوقية لمنتخب المغرب

تبلغ القيمة السوقية لمنتخب المغرب لكرة القدم 241.1 مليون يورو، ليصبح الأعلى بين المنتخبات العربية المشاركة في مونديال كأس العالم في قطر.

ويتصدر منتخب أسود الأطلس القائمة نظرًا لتواجد العديد من النجوم العالميين في صفوف، ومنهم أشرف حكيمي الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يعد أغلى لاعب عربي مشارك في كأس العالم وتبلغ قيمته 65 مليون يورو.

وعلى الرغم من ارتفاع قيمته السوقية في هذا المونديال وتصدره الفرق العربية، ولكن يعد منتخب أسود الأطلس الأقل قيمة بين المنتخبات المتأهلة لربع النهائي، فمثلًا المنتخب الإنجليزي تقدر قيمته السوقية ب 1.2 مليار يورو، والمنتخب البرازيلي 1.14 مليار يورو، والفرنسي 1.03 مليار يورو.

ويأتي المنتخب الفرنسي الثاني عربيًا من ناحية القيمة السوقية، حيث بلغت قيمته السوقية 62.4 مليون يورو، ثم يأتي المنتخب السعودي في المرتبة الثالثة بقيمة 25.4 مليون يورو، وذلك وفقًا لموقع "ترانسفر ماركيت" المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة