الجانب المؤلم: مشاهير عانوا من مشاكل الصحة العقلية

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أكتوبر 2020
الجانب المؤلم: مشاهير عانوا من مشاكل الصحة العقلية
مقالات ذات صلة
صلاح السعدني: 20 صورة لعمدة الدراما والفن الجميل
نجوم برعوا في أدوار مصاصي الدماء: من الأفضل برأيك؟
جيجي حديد وزين مالك: قصة حب على غرار الأفلام

حياة المشاهير ليست كما تظهر أمام الكاميرات للجمهور، فتجد الابتسامة والحياة الوردية تظهر أمام الجميع لكن في الحقيقة هناك البعض منهم يعاني من الجانب المؤلم أي بالتحديد من مشاكل الصحة العقلية.

معاناة المشاهير مع مشاكل الصحة العقلية:

فقد عانى الكثير من النجوم والمشاهير في العالم والوطن العربي من اضطرابات نفسية؛ تسببت في إيصالهم لحالات من الاكتئاب وأمراض أخرى، أدت إلى زيارتهم للطبيب من أجل معالجة هذه الأعراض.

ريان رينولدز

أبرز المشاهير:

داوين جونسون: على الرغم من عضلاته الضخمة إلا أنه أصيب بأمراض نفسية بسبب ضياع حلمه في احتراف رياضة كرة القدم الأمريكية؛ نظراً لتعرضه لإصابة قوية، الأمر الذي أدى لوقوعه في اكتئاب حاد.

مايلي سايروس: تعرضت الفنانة الشابة إلى الاكتئاب بعد نضوجها، بسبب الأضواء التي كانت تلاحقها منذ صغرها؛ نظراً لمسلسلها التلفزيوني الشهير هانا مونتانا، الأمر الذي جعلها تنعزل عن العالم الخارجي لكن والدها وقف بجوارها ودعمها جيداً، حتى تخطت هذا الأمر.

بيونسيه: نظراً لإدمانها العمل ورغبتها الدائمة في النجاح أصيبت بالتشوس الفكري وفقدان التركيز، حيث وصل الأمر إلى فقدان إدراك الوقت والمدينة التي تتواجد بها وحتى تمييز أيام الأسبوع.

أحمد زاهر: كان يعاني الفنان المصري من زيادة الوزن بطريقة كبيرة، نظراً لمرض ألم به يجعله يزداد في الوزن بشكل ملحوظ، الأمر الذي أدى إلى دخوله في حالة اكتئاب شديد، لكن بمجرد خضوعه للعلاج اللازم تخطى الأمر تماماً.

منة شلبي: اعترفت الفنانة المصرية بذهابها إلى الطبيبي النفسي؛ نظراً لمعاناتها من حالات الانفصام في الشخصية القاسية.

ريان رينولدز: على غرار بيونسيه، رينولدز كان يعاني من القلق الشديد خوفاً من احتمالية فشل فيلمه ديدبول، الذي حقق عند عرضه نجاحات كبيرة في الإرادات، لكنه أصيب بحالة مرضية بسبب القلق إلا أنه في النهاية استطاع أن يسيطر على مجريات الأمور.

وبمناسبة اليوم العالمي للصحة العقلية، نكشف في الألبوم أعلاه أبرز الأمراض العقلية والنفسية التي أصيب بها الكثير من مشاهير العالم والعرب، منهم من نجح في تخطي التجربة أو لا يزال يتعالج منها حتى الآن.