عصام الحضري محطم الأرقام القياسية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2017 آخر تحديث: الخميس، 19 يناير 2017
الحضري محطم الأرقام القياسية
مقالات ذات صلة
الجابون 2017: نهاية الحلم المصري .. الكاميرون بطلاً لأمم إفريقيا
بقيادة الحضري .. الفراعنة في نهائي الكان 2017
الجابون 2017: المنتخب المصري فارس العرب الوحيد في الكان

لم يكن دخوله أرضية الملعب متوقعاً، بل لم يكن من المتوقع أن تصل مشاركاته الدولية حتى بطولة أمم إفريقيا 2017 بالجابون، ولكنه الأسطورة عصام الحضري حامي عرين المنتخب المصري الذي تمكن من رفع الجوهرة الإفريقية في 3 دورات متتالية.

فقبل بداية المباراة قيل أن عصام الحضري خارج حسابات المدير الفني للمنتخب المصري، الأرجنتيني هيكتور كوبر، ولكن فوجئ الجميع في اللحظات الأخيرة بجلوسه على مقاعد البدلاء، بديلاً للحارس أحمد الشناوي، حتى جاءت الدقيقة 23 التي شهدت إصابة الشناوي ودخول الحضري الذي حطم به عدد من الأرقام القياسية المحلية والإفريقية والعالمية.

فبمشاركة الحضري اليوم استطاع تحطيم الرقم القياسي لأكبر لاعب مصري يشارك في البطولة القارية، والذي كان مسجلاً للنجم التاريخي لكرة القدم المصرية حسام حسن، والذي شارك في فعاليات بطولة أمم إفريقيا 2006 التي أقيمت في مصر، ورفع فيها العميد السابق ذو 39 عاماً حينها كأس البطولة.

الرقم نفسه كان مسجلاً باسم حسام حسن كأكبر لاعب على مستوى القارة يشارك في بطولات أمم إفريقيا، وهو أيضاً الرقم القياسي الذي استطاع الحضري الذي أتم عامه الـ44 يوم 15 يناير الجاري.

أما على المستوي الدولي تمكن عصام الحضري من حفر اسمه في سجلات الفيفا كونه أكبر المشاركين في بطولات كبرى في العالم، وهو اللقب الذي كان مسجلاً باسم الحارس الكولمبي فريد موندراجون الذي شارك في كأس العالم 2014 وهو في سن 43 عاماً.

من ناحية أخرى تمكن الحضري من الحفاظ على الرقم المصري على المستوى القاري الخاص بعدد المباريات دون هزيمة، حيث استطاع الحضري الحفاظ على شباك المنتخب المصري نظيفة للمرة العشرين على التوالي، وهو الرقم الذي شارك فيه حراس آخرون مثل إكرامي الصغير والشناوي.