الحكم البولندي يتحدث عن مباراتي "الأرجنتين وفرنسا" و"الأهلي وبيراميدز"

أدار الحكم البولندي شيمون مارتشينياك مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022 بين منتخبي فرنسا والأرجنتين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2023
الحكم البولندي يتحدث عن مباراتي "الأرجنتين وفرنسا" و"الأهلي وبيراميدز"

تحدث الحكم البولندي شيمون مارتشينياك، عن تجربة إدارة مباراة نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، كما تحدث عن زيارته الثانية إلى مصر لإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري الممتاز.

وقال شيمون مارتشينياك، في تصريحات تلفزيونية، إنه يشعر بالفخر بعد إدارة مباراة نهائي مونديال قطر 2022، والتي فازت بها الأرجنتين على حساب فرنسا بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل 3-3.

وأضاف مارتشينياك: "رغم صعوبة نهائي المونديال، لكني تعاملت مع المباراة كأي مباراة أخرى حتى لا أشعر بالارتباك، ولكن كانت المباراة النهائية هي أفضل مباراة شاهدتها طوال حياتي، كما أعتبرها أفضل مباراة قمت بتحكيمها بسبب وجود عدد من المواقف التحكيمية الصعبة".

وتابع مارتشينياك: "بعد النهائي لم يتحدث أحد عن الحكام بشكل سلبي، وهو ما منح طاقم التحكيم شعورا بالفخر والسعادة بسبب نجاحنا في هذه المهمة الصعبة".

وكانت وسائل إعلام فرنسية قد قالت إنه كان يجب إلغاء هدف الأرجنتين الثالث بسبب دخول لاعبين من دكة احتياطي الأرجنتين إلى أرض الملعب، ورد الحكم البولندي بأن الهدف كان صحيحا، وعرض صورة على هاتفه تظهر 7 لاعبين فرنسيين داخل الملعب عند تسجيل كيليان مبابي هدف التعادل الثاني لمنتخب فرنسا، حيث قام باحتساب الهدف ولم يلغه.

وقال الحكم البولندي إنه تحدث مع عدد من لاعبي منتخب فرنسا بعد نهائي المونديال ولم يشتك أحد من التحكيم، وتابع: "التقي بقائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي ونجم فرنسا كيليان مبابي كثيرا حيث قمت بتحكيم مباريات كثيرة لهما وبيننا احترام متبادل".

وحول مباراة الأهلي وبيراميدز التي انتهت بفوز الشياطين الحمر بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الـ11 من الدوري المصري الممتاز، قال مارتشينياك إنه حضر إلى مصر قبل ذلك لإدارة مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، واستمتع بالمباراة بسبب قتال اللاعبين داخل الملعب.

كما أشاد الحكم البولندي باستاد القاهرة الذي استضاف لقاء الأهلي وبيراميدز، قائلا: "استاد القاهرة كبير جدا ورائع، كما أن الجمهور الذي يحضر لمشاهدة المباريات رائع أيضا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة