الرؤساء التنفيذيون الأعلى أجراً في المملكة العربية السعودية

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2022 آخر تحديث: الجمعة، 12 يناير 2024
الرؤساء التنفيذيون الأعلى أجراً في المملكة العربية السعودية

هل تريد أن تعرف من هم الرؤساء التنفيذيون الأعلى أجرًا في المملكة العربية السعودية؟ من المعروف أن قطاع الشركات السعودي يقدم مكافأة جيدة لرؤسائه التنفيذيين، لذا تمتلك الشركات السعودية العديد من رؤساء تنفيذيين استطاعوا أن يحرزوا العديد من المهام التي استطاعوا أن يحققوا من خلالها الأجور الأعلى بين نظرائهم.

الرؤساء التنفيذيون الأعلى أجرًا في 2022

أصدر موقع أرقام قائمة بأعلى رجال الأعمال والمدراء التنفيذيين الأعلى أجرًا في المملكة العربية السعودية وقد تصدر هذه القائمة رؤساء تنفيذيين وأعضاء مجالس في شركات ساسكو والعقيم وسيرا والأبحاث والإعلام والعربية للتعهدات الفنية وغيرها.

إبراهيم وسلطان محمد الحديثي

تصدر القائمة العضو غير التنفيذي في شركة ساسكو قائمة الأعلى أجرًا مع سلطان بن محمد الحديثي عضو مجلس الإدارة التنفيذي العضو المنتدب. فقد حصل إبراهيم الحديثي على 12 مليون ريال بينما حصل سلطان على 11.53 مليون ريال بنهاية عام 2022.

محمد عبد الإله الخريجي

احتل المرتبة الثالثة محمد عبد الإله الخريجي، الرئيس التنفيذي لشركة العربية للتعهدات الفنية فقد حصل على 8.9 مليون ريال مكافآت في نهاية عام 2022.

موفق منصور

يأتي في المرتبة الرابعة الرئيس التنفيذي لشركة العثيم موفق منصور، فقد حصل على 7.73 مليون ريال مكافآت في نهاية 2022.

ماجد بن عائض النفيعي

في المرتبة الخامسة عضو مجلس الإدارة التنفيذي في شركة سيرا وحصل على 6.47 مليون ريال سعودي منها 6.1 مليون ريال مكافأة الأعمال الفنية والاستشارية والإدارية.

رياض بن صالح المالك

في المرتبة السادسة جاء  الرئيس التنفيذي لشركة ساسكو براتب 6.47 مليون ريال سعودي وتضمن هذا المبلغ مكافأة كبيرة تقدر ب4.3 مليون ريال بعد النجاح في الاستحواذ على حصة في شركة خدمات نفط.

الرؤساء التنفيذيون الأعلى أجرًا في 2021

كشف موقف لايف إن سعودية عربية، أعلى الرؤساء التنفيذيين في المملكة العربية السعودية عن عام 2021، حيث يتصدرها الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور براتب سنوي بفارق كبير عن المركز الذي يليه.

ثامر الشرهان

يتصدر ثامر الشرهان، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور، قائمة الرؤساء التنفيذيين الأعلى أجراً في المملكة العربية السعودية في عام 2021 براتب سنوي قدره 39.43 مليون ريال سعودي.

سيريل بيايا

ويحتل سيريل بيايا، الرئيس التنفيذي لمدينة إعمار الاقتصادية «مدينة الملك عبد العزيز الاقتصادية»، المركز الثاني كأعلى أجراً في المملكة بين نظرائه براتب سنوي يقدر نحو 8..35 مليون ريال سعودي في عام 2021.

عبد العزيز عبد الله العثيم

وفي المركز الثالث يأتي عبد العزيز عبد الله العثيم، الرئيس التنفيذي لشركة العثيم، بحزمة سنوية قدرها 8.11 مليون ريال سعودي في قائمة الأعلى أجراً في منصب الرئيس التنفيذي لعام 2021، فيما كان راتبه سنوي لعام 2020 يبلغ نحو 5.64 مليون ريال سعودي.

عبد الرحمن إبراهيم الرويتة

فيما جاء بالمركز الرابع بين الرؤساء التنفيذيين في المملكة عبد الرحمن إبراهيم الرويتة، رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق «SRGM»، براتب سنوي يبلغ نحو 6.32 مليون ريال عن عام 2021، فيما كان راتبه في عام 2020 يبلغ نحو 6.24 مليون ريال سعودي.

محمد المدرس

فيما احتل محمد المدرس، الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو، المرتبة الخامسة بين الرؤساء التنفيذيين الأعلى أجراً في المملكة العربية السعودية بحزمة سنوية قدرها 4.53 مليون ريال سعودي في عام 2021، بزيادة عن عام 2020، حيث بلغ راتبه في ذلك الوقت 4.58 مليون ريال سعودي.

صقر شاه

وفي المركز السادس جاء صقر شاه، الرئيس التنفيذي للجزيرة تكافل، بين الرؤساء التنفيذيين الأعلى أجراً في المملكة العربية السعودية بحزمة سنوية قدرها 4.46 مليون سعودي في عام 2021، فيما بلغ راتبه السنوي في عام 2020 نحو 4.07 مليون ريال سعودي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة