العاب سباق السيارات، أشهرها خلال العام

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019
العاب سباق السيارات، أشهرها خلال العام
مقالات ذات صلة
اكس او: قواعد ستمكنك من الفوز في اللعبة بسهولة
RedMagic 6 - مراجعة كاملة لأحدث هاتف من Nubia
لعبة الوشاح الأزرق: ما تريد معرفته عنها وإليك أشهر الألعاب الانتحارية

تتعدّد العاب السّباقات وتتنوّع في كلّ عام، على رأسها سباق السّيارات (Cars Racing)، الّتي تعدّ الأكثر شعبيّةً وانتشاراً بين العاب السّباق المختلفة، لذلك سنتناول في هذا المقال أفضل 5 العاب سباق في عام 2016 وأوسعها انتشاراً، على مختلف المنصّات الإلكترونية، من أجهزة الألعاب المختلفة إلى أنظمة الهواتف الذّكيّة.

لعبة السباق TrackMania Turbo

العاب سباق السيارات، أشهرها خلال العام

قامت شركة الألعاب الفرنسيّة (Nadeo) بتطوير لعبة (TrackMania Turbo) لسباق السّيارات في عام 2015، حيث كان من المفترض أن يتم إصدارها في ذاك العام، إلّا أنّ القائمين قرّروا إطالة عمليّة الإطلاق، بهدف إضافة المزيد من التّطويرات والتّحسينات على اللّعبة قبل إصدارها، لتقوم الشّركة الفرنسيّة (Ubisoft) بإطلاق لعبة تراكمانيا توربو رسميّاً في 24 آذار/مارس في عام 2016، ذلك لجهازي الألعاب (Xbox One) و(PS4)، فضلاً عن نظام تشغيل الحواسيب المختلفة (Microsoft Windows).

لمحة عن تاريخ سلسلة ألعاب تراكمانيا

تعتبر لعبة (TrackMania Turbo) الإصدار رقم 9 ضمن سلسلة ألعاب تراكمانيا، الّتي انطلقت بدايةً من عام 2003، وصولاً إلى الإصدار الأخير في عام 2016، لذا سنتناول الآن لمحة عن هذه السّلسلة:

  • لعبة تراكمانيا، الّتي تُعرف كذلك بتراكمانيا أورجينال (TrackMania Original)، حيث أُطلِقت في فرنسا ومملكة بريطانيا المتّحدة أوّلاً، ذلك في شهر تشرين الثّاني/نوفمبر في عام 2003، قبل أن يتم إطلاقها عالميّاً في شهر أيّار/مايو في عام 2004.
  • لعبة تراكمانيا سانرايز (TrackMania Sunrise)، في شهر أيّار/مايو عام 2005.
  • لعبة تراكمانيا ناشنز (TrackMania Nations)، في شهر كانون الثّاني/يناير عام 2006.
  • لعبة تراكمانيا يونايتد (TrackMania United)، في شهر تشرين الثّاني/نوفمبر عام 2006 داخل فرنسا، ثمّ في شهر آذار/مارس عام 2007 عالميّاً.
  • لعبة تراكمانيا فوريفر (TrackMania Forever)، في شهر نيسان/أبريل عام 2008.
  • لعبة تراكمانيا دي إس (TrackMania DS)، في شهر تشرين الثّاني/نوفمبر عام 2008 داخل أوروبا، ثمّ في شهر آذار/مارس عام 2009 عالميّاً.
  • لعبة تراكمانيا وي (TrackMania Wii)، في شهر آذار/مارس عام 2011.
  • لعبة تراكمانيا 2 (TrackMania 2)، ذات الإصدارات الثلاثة:
  1. تراكمانيا 2: كانيون (TrackMania 2: Canyon)، في شهر أيلول/سبتمبر عام 2011.
  2. تراكمانيا 2: ستاديوم (TrackMania 2: Stadium)، في شهر حزيران/يونيو عام 2013.
  3. تراكمانيا 2: فالي (TrackMania 2: Valley)، في شهر تمّوز/يوليو عام 2013.
  • لعبة تراكمانيا توربو (TrackMania Turbo)، في شهر آذار/مارس عام 2016.

طريقة لعب ترك مانيا وخصائص اللعبة

العاب سباق السيارات، أشهرها خلال العام

على غرار ألعاب تراكمانيا السّابقة، تتميّز لعبة تراكمانيا توربو بالحركة والسّرعة، حيث تتحرّك فيها السّيارات المتسابقة بسرعة كبيرة، سنستعرض هنا أبرز مزايا اللّعبة وآليّة لعبها، حيث يوفّر القائمون على اللّعبة 4 مواقع مختلفة، مستوحاة من إصدارات لعبة تراكمانيا 2 السّابقة، حيث تُعرف هذه المواقع بالأسماء التّالية:

  1. كانيون غراند دريفت (Canyon Grand Drift).
  2. انترناشينال ستاديوم (International Stadium).
  3. فالي داون أند ديرتي (Valley Down & Dirty).
  4. رولركوستر لاغون (Rollercoaster Lagoon).

تتضمّن هذه المواقع أكثر من 200 حلبة سباق مختلفة، تجري عليها سباقات اللّعبة، كما يتيح لك القائمون ميّزة ابتكار حلبات سباق خاصّة بك تُدعى (Track Editor)، ذلك على غرار إصدارات اللّعبة السّابقة.

نمطي لعب TrackMania Turbo

بالإضافة إلى نمط اللّعب الفرديّ (Single-player Mode)، الّذي يمكّنك من المشاركة في البطولة الفرديّة بمواجهة اللّاعبين الافتراضيين (Computers)، تتيح لك اللّعبة إمكانيّة اللّعب الجّماعي (Multiplayer Mode) مع أصدقائك في مختلف أنحاء العالم.

فضلاً عن قدرتك على مواجهة أصدقائك باستخدام نفس جهاز الألعاب، ذلك بفضل ميّزة الشّاشة المنفصلة (Split Screen)، الّتي تسمح بانقسام شاشة اللّعب إلى 4 أقسام كحدّ أقصى، ما يعني إمكانيّة مشاركة 4 لاعبين في نمط اللّعب هذا، الأمر الّذي يجعل تراكمانيا توربو لعبة السّباق الأولى الّتي تتيح هذه الميّزة على جهازي الألعاب (Xbox One) و(PS4).

كما يوفّر القائمون ميّزة لعب جماعي إضافيّة، ألا وهي ميّزة السّائق المزدوج (Double Driver)، الّتي تقوم على اللّعب التّعاوني (Co-operative Gameplay)، حيث تسمح هذه الميّزة للاعبين اثنين بقيادة ذات السّيارة معاً، الأمر الّذي من شأنه أن يرفع من مستوى الاستمتاع والإثارة عند اللّاعبين.

تقييم لعبة تراكمانيا توربو

تباينت آراء وردود أفعال المختصّين حول لعبة تراكمانيا توربو، فبينما وصل معدّل تقييم اللّعبة إلى 8.4/10 في موقع (IGN)، تفاوتت نسبة التّقييمات في مراجعات موقع (Metacritic)، بين إصدارات اللّعبة على المنصّات المختلفة، حيث حصلت الإصدارات على درجات تقييم بلغت 76/100، 81/100 و79/100، ذلك على كلّ من جهازي الألعاب (Xbox One)، (PS4) ونظام التّشغيل (Microsoft Windows) على التّوالي.

أمّا موقع (GameSpot) فقد أعطى لعبة تراكمانيا توربو درجة تقييم قدرها 7/10، بينما وقف تقييم اللّعبة في موقع (Steam) عند درجة 6/10، لتكون بذلك أقلّ ألعاب السّباق المذكورة والمعروضة حصولاً على تقييمات مرتفعة، إلّا أنّها تبقى بالرّغم من ذلك واحدة من أبرز وأشهر ألعاب السّباق في عام 2016.

لعبة السباق فورمولا ون 2016

العاب سباق السيارات، أشهرها خلال العام

تعتبر لعبة (F1 2016) واحدة من الألعاب الكثيرة الّتي تعتمد في قوامها على بطولة العالم للفورمولا ون، أعرق وأهمّ البطولات العالميّة في رياضة السباقات الميكانيكيّة، حيث طوّرتها وأصدرتها الشّركة البريطانيّة (Codemasters)، الّتي قامت هي كذلك بتطوير سلسلة ألعاب ديرت لسباقات الرّاليات.

تواريخ إطلاق لعبة فورمولا ون 2016

بعد أن انتهى القائمون من تطوير لعبة فورمولا1 2016، قاموا بإطلاق اللّعبة رسميّاً في الأسواق العالميّة لمنصّات إلكترونية مختلفة، ألا وهي جهازي الألعاب (Xbox One) و(PS4)، فضلاً عن نظام تشغيل الحواسيب (Microsoft Windows)، ذلك في 19 آب/أغسطس عام 2016.

غير أنّ الشّركة المطوّرة قرّرت فيما بعد إصدار نسخ مخصّصة من اللّعبة لمنصّات إلكترونية أخرى، حيث قامت في 10 تشرين الثّاني/نوفمبر عام 2016 بإطلاق إصدارات من اللّعبة على كلّ من نظامي تشغيل الهواتف الذّكيّة (Android) و(iOS)، بالإضافة إلى نظام تشغيل شاشات شركة آبّل (Apple TV) المعروف ب(tvOS).

تقوم لعبة (F1 2016) على البطولة العالميّة كما ذكرنا سابقاً، لذا فهي تتضمّن جميع سباقات بطولة الفورمولا ون الحقيقيّة لعام 2016، الّتي يبلغ عددها 21 سباق تجري على 21 حلبة في مختلف أنحاء العالم، سنتناول هنا أبرز خصائص ومزايا اللّعبة.

عناصر لعبة فورمولا1 2016

العاب سباق السيارات، أشهرها خلال العام

يوفّر القائمون على اللّعبة وجود جميع الفرق الميكانيكيّة، الّتي تشارك في بطولة العالم للفورمولا ون في عام 2016، البالغ عددهم 11، إلى جانب وجود السّائقَين الإثنين اللذين يمثّلون كلّ فريق، حيث تفرض قوانين البطولة على كلّ فريق المشاركة من خلال سائقَين حصراً، ما يعني وجود جميع السّائقين في اللّعبة بعددهم البالغ 22.

كما تحتوي لعبة فورمولا1 2016 على سيّارة الأمان (Safety Car)، الّتي تقوم وظيفتها في سباقات البطولة العالميّة على تأمين سير السّباق تحت ظروفٍ آمنة، حيث تدخل سيّارة الأمان حلبة السّباق لأداء مهمّتها عند حصول أيّ حادث خطير يستوجب دخولها، أو خلال حدوث اضطرابات طقسيّة مؤثّرة على عمليّة سير السّباق.

بعض المزايا الفنيّة والتّقنيّة

عملت الشّركة المصنّعة على تطوير الخصائص الفنيّة والتّقنيّة، وتحسين مستواها في لعبة (F1 2016)، مقارنةً بألعاب الفورمولا ون السّابقة، حيث تتيح لك اللّعبة الآن مجالاً واسعاً في عمليّة التّحكّم بخصائص وأداء مختلف السّيارات، من خلال الولوج إلى أدوات السّيارة ومعدّاتها والتغيير بمواصفاتها، بهدف تحسينها ورفع مستواها.

كذلك توفّر لعبة فورمولا1 2016 ميّزة فنيّة جديدة، ألا وهي الدّورة التّجريبيّة، الّتي تُعرف ب(Formation Lap) أو (Parade Lap)، حيث يمكنك الآن القيام بدورة تجريبيّة إحمائيّة قبيل انطلاق أي سباق، بهدف التّأكّد من سلامة حلبة السّباق، وعدم وجود أيّ خللٍ في السّيارات المتسابقة، كما هو الحال في جميع سباقات بطولة العالم الواقعيّة.

تقييم لعبة F1 2016

حقّقت لعبة فورمولا ون 2016 منذ إطلاقها معدّلات تقييم جيّدة من مختلف المراجع المختصّة، حيث قيّم موقع (IGN) مستوى اللّعبة بمعدّل وصل إلى 8.8/10، بينما أعطاها موقع (Metacritic) درجة تقييم 82/100، أمّا مراجعات موقع (GameSpot) قيّمت أدائها بنسبة وصلت إلى 8/10، على خلاف موقع (Steam)، الّذي أعطى لعبة فورمولا ون 2016 معدّل تقييم بلغ 9/10.

تعتبر لعبة (F1 2016) واحدة من الألعاب الكثيرة الّتي تعتمد في قوامها على بطولة العالم للفورمولا ون، أعرق وأهمّ البطولات العالميّة في رياضة السباقات الميكانيكيّة، حيث طوّرتها وأصدرتها الشّركة البريطانيّة (Codemasters)، الّتي قامت هي كذلك بتطوير سلسلة ألعاب ديرت لسباقات الرّاليات.

لعبة سباق السيارات Project CARS

العاب سباق السيارات، أشهرها خلال العام

لعبة (Project CARS) هي لعبة إلكترونية لسباق السّيارات، طوّرتها الشّركة البريطانيّة (Slightly Mad Studios) وأطلقتها الشّركة اليابانيّة (Bandai Namco Entertainment) للأسواق العالميّة في شهر أيّار/مايو في عام 2015، ذلك لجهازي الألعاب الإلكترونية (Xbox One) و(PS4)، فضلاً عن نظام تشغيل الحواسيب المختلفة (Microsoft Windows).

إلّا أنّ الشّركة المطوّرة أعادت إصدار نسخة محدّثة من اللّعبة في شهر أيّار/مايو في عام 2016، لصالح مختلف المنصّات الدّاعمة لها، حيث أطلقت على هذه النّسخة الجّديدة اسم (Project CARS: Game of the Year Edition).

إصدارات اللّعبة على منصّات أخرى

عند تطوير الشّركة البريطانيّة للعبة بروجيكت كارز، قامت بإنشاء إصدارات خاصّة بمنصّات إلكترونية مختلفة، إلى جانب المنصّات السّابق ذكرها، حيث طوّرت الشّركة إصدارات من اللّعبة لصالح كلّ من أجهزة الألعاب (Xbox 360)، (PS3) و(Wii U).

غير أنّ القائمين قرّروا فيما بعد إلغاء هذه الإصدارات، حيث أعلنوا عن الاستغناء عنها تماماً والاكتفاء بإصدارات بروجيكت كارز الخاصّة بالمنصّات الإلكترونية (Xbox One)، (PS4) و(Microsoft Windows)، تقوم لعبة (F1 2016) على البطولة العالميّة كما ذكرنا سابقاً، لذا فهي تتضمّن جميع سباقات بطولة الفورمولا ون الحقيقيّة لعام 2016، الّتي يبلغ عددها 21 سباق تجري على 21 حلبة في مختلف أنحاء العالم، سنتناول هنا أبرز خصائص ومزايا اللّعبة.

تتميّز بروجيكت كارز بكونها لعبة تحاكي واقع قيادة السّيارات في العالم الحقيقيّ، حيث يمكنك الاستمتاع باللّعبة من خلال استخدام أدوات السّائق الحقيقيّة كعجلة القيادة وغيرها، فضلاً عن توفير مجموعة كبيرة ومتنوّعة من السّيارات وحلبات السّباق.

سيّارات السّباق ومواقع الحلبات والمضامير

العاب سباق السيارات، أشهرها خلال العام

يتيح القائمون على لعبة بروجيكت كارز مجموعة مختلفة من سيّارات السّباق، حيث توفّر اللّعبة أكثر من 70 نوع مختلف من السّيارات، كما تتنوّع المواقع الجّغرافيّة الّتي تحتضن حلبات ومضامير السّباقات، إذ يوجد حوالي 110 حلبة سباق في مختلف أنحاء العالم، 23 منها حقيقيّة، تجري عليها سباقات الرّياضات الميكانيكيّة في الواقع.

محرّك عمل لعبة بروجيكت كارز

تعتمد اللّعبة في آليّة عملها على محرّك ألعاب يُدعى (Madness)، حيث عمل القائمون على تطوير هذا المحرّك وتحسين أدائه، منذ اعتماده محرّكاً أساسيّاً لألعاب بروجيكت كارز، الأمر الّذي أضاف مزايا فنيّة وتقنيّة على لعبة بروجيكت كارز.

ذلك من خلال دقّة الصّورة أثناء لعب بروجيكت كارز على مختلف المنصّات الدّاعمة، قوّة إضافيّة في طاقة المعالجة الأساسيّة في عمليّة سير اللّعبة وسلاسة التنقّل فيها وغيرها، غير أنّ تفعيل هذه المزايا الفنيّة والتقنيّة يتطلّب استخدام أجهزة إلكترونية ذات خصائص تكنولوجيّة حديثة.

تقييم لعبة بروجيكت كارز

نجحت لعبة بروجيكت كارز في الحصول على تقييمات إيجابيّة وجيدة من أبرز المواقع المتخصّصة عالميّاً، حيث وصلت نسبة معدّل أداء بروجيكت كارز في موقع (IGN) إلى 8.9/10، بينما تباينت مراجعات اللّعبة في موقع (Metacritic) بين نسبة 81/100 للإصدار الخاصّ بجهاز الألعاب (Xbox One) و83/100 لكلّ من إصداري اللّعبة على جهاز الألعاب (PS4) ونظام التّشغيل (Microsoft Windows)، أمّا في موقع (GameSpot)، فقد حصلت بروجيكت كارز على معدّل تقييم بلغ 8/10، ليقف هذا المعدّل عند الدّرجة 7/10 بالنّسبة لمراجعات وتقييمات موقع (Steam).

لعبة السباق Dirt Rally

العاب سباق السيارات، أشهرها خلال العام

تمّ تطوير لعبة (DiRT Rally) وإصدارها في 7 كانون الأوّل/ديسمبر في عام 2015، من قِبل شركة (Codemasters)، ذلك لنظام تشغيل الحواسيب المختلفة (Microsoft Windows)، إلّا أنّ الشّركة البريطانيّة قرّرت إطلاق نسختين خاصّتين من اللّعبة لكلّ من جهازي الألعاب (Xbox One) و(PS4) في 5 نيسان/أبريل في عام 2016، الأمر الّذي أعاد لعبة ديرت رالي إلى الواجهة من جديد.

لمحة عن تاريخ سلسلة ألعاب ديرت

انطلقت ألعاب هذه السّلسلة تحت مسمّى (Colin McRae Rally)، قبل أن تتغيّر لاحقاً إلى (Dirt)، حيث تعتبر لعبة ديرت رالي الإصدار العاشر ضمن هذه السّلسلة، كما سنرى هنا:

  1. لعبة (Colin McRae Rally) في عام 1998.
  2. لعبة (Colin McRae Rally 2.0) في عام 2000.
  3. لعبة (Colin McRae Rally 3) في عام 2002.
  4. لعبة (Colin McRae Rally 04) في عام 2003.
  5. لعبة (Colin McRae Rally 2005) في عام 2004.
  6. لعبة (Colin McRae: Dirt) في عام 2007.
  7. لعبة (Colin McRae: Dirt 2) في عام 2009.
  8. لعبة (Dirt 3) في عام 2011.
  9. لعبة (Dirt: Showdown) في عام 2012.
  10. لعبة (Dirt Rally) في عامي 2015 و2016.

تتخصّص لعبة ديرت رالي بسباقات الرّالي (Rally)، الّتي تتضمّن أنواع محدّدة من السّيارات المخصّصة لهكذا نوع من السّباقات، حيث توفّر اللّعبة 16 نوعاً مختلفاً من سيّارات الرّاليات، كلّ نوع يتضمّن عدداً كبيراً من السّيارات قديمة وحديثة العهد، فضلاً عن تصاميم مختلفة لكلّ سيارة.

مواقع حلبات السّباقات في ديرت رالي وأنواعها

تتعدّد أماكن الحلبات والمضامير الّتي توفّرها لعبة ديرت رالي لإجراء سباقات الرّاليات عليها، حيث توجد حلبات في مواقع حقيقيّة من مختلف أنحاء أوروبا، ذلك من خلال الاتّفاق الحاصل بين القائمين على اللّعبة والاتّحاد الدّولي المسؤول عن هذه الرّياضة الميكانيكيّة والمعروف ب(FIA).

كما تتنوّع ماهيّة هذه الحلبات ومساحاتها، حيث هناك حلبات مغلقة ذات أرضيّات معبّدة بمادة الإسفلت، وحلبات مفتوحة ذات أرضيّات وعرة في التّضاريس الخارجيّة تحت حالا�� الطّقس المتغيّرة، بينما تختلف مسافة كلّ سباق تبعاً لنوعيّة كلّ حلبة وموقعها.

نمط اللعب في لعبة Dirt Rally

العاب سباق السيارات، أشهرها خلال العام

يوفّر لك القائمون على لعبة ديرت رالي نمط اللّعب الفرديّ (Single-player Mode)، الّذي يمكنك من خلاله أن تخوض سباقات رالي ودّية في مواجهة اللّاعبين الإلكترونيين (Computers)، كذلك بطولة الرّالي العالميّة (World Championship)، الّتي تستطيع أن تشارك فيها وتنافس بقيّة اللّاعبين الافتراضيين على تحقيق الانتصارات في سباقاتها.

فضلاً عن نمط اللّعب الجّماعيّ (Multiplayer Mode)، الّذي تتيحه لك اللّعبة وتمكّنك عبره من مواجهة أصدقائك ولاعبين آخرين حول العالم في سباقات الرّالي، فيما يُعرف بنمط لاعب في مواجهة لاعب (Player versus Player) واختصارها (PvP).

تقييم لعبة ديرت رالي

تمكّنت لعبة (DiRT Rally) من الحصول على إعجاب مواقع مراجعات وإحصائيّات الألعاب، حيث وصل معدّل تقييم اللّعبة إلى 8.9/10 في موقع (IGN)، بينما حصلت إصدارات اللّعبة المختلفة على كلّ من جهاز الألعاب (Xbox One)، جهاز الألعاب (PS4)، ونظام التّشغيل (Microsoft Windows)، على معدّلات تقييم بلغت 86/100، 85/100 و86/100 على التّرتيب، ذلك بالنّسبة لموقع (Metacritic)، أمّا موقع (GameSpot) فقد أعطى لعبة ديرت رالي تقييماً قدره 8/10، بينما وصل معدّل تقييم اللّعبة في موقع (Steam) إلى 9/10.

لعبة سباق السيارات Forza Horizon 3

العاب سباق السيارات، أشهرها خلال العام

قامت شركة الألعاب البريطانيّة (Playground Games) بالتّعاون مع الشّركة الأمريكيّة -المتفرّعة عن شركة مايكروسوفت (Turn 10 Studios)- بتطوير لعبة (Forza Horizon 3)، لكلّ من جهاز الألعاب الإلكترونية (Xbox One) ونظام تشغيل الحواسيب المختلفة (Microsoft Windows)، ليتولّى القسم الخاصّ بتطوير وإصدار الألعاب في شركة مايكروسوفت (Microsoft Studios) عمليّة إطلاق اللّعبة رسميّاً، ذلك في 27 أيلول/سبتمبر في عام 2016.

لمحة عن تاريخ سلسلة ألعاب فورزا

تعدّ لعبة فورزا هورايزون 3 الإصدار التّاسع ضمن سلسلة ألعاب فورزا التّالية:

  • لعبة (Forza Motorsport) في عام 2005.
  • لعبة (Forza Motorsport 2) في عام 2007.
  • لعبة (Forza Motorsport 3) في عام 2009.
  • لعبة (Forza Motorsport 4) في عام 2011.
  • لعبة (Forza Horizon) في عام 2012.
  • لعبة (Forza Motorsport 5) في عام 2013.
  • لعبة (Forza Horizon 2) في عام 2014.
  • لعبة (Forza Motorsport 6) في عام 2015.
  • لعبة (Forza Horizon 3) في عام 2016.

تتعدّد أنواع السّيارات الّتي يمكنك قيادتها في لعبة فورزا هورايزون 3، حيث يصل عددها إلى 350 سيّارة، وهو الرّقم الأعلى مقارنةً بإصداري فورزا هورايزون السّابقين، كما تتميّز اللّعبة بخريطة اللّعب الأكبر من حيث عدد حلبات السّباق، إذ تتمركز أماكن خوض السّباقات في أستراليا (Australia) فقط وتتنوّع بين الشّواطئ، الوديان، الصّحارى وغيرها.

أنماط لعب فورزا هورايزون 3

العاب سباق السيارات، أشهرها خلال العام

إلى جانب رحلة اللّعب الفرديّ (Single-player Mode)، الّتي يمكنك أن تخوضها لوحدك، توفّر لك لعبة فورزا هورايزون 3 متعة اللّعب الجّماعيّ (Multiplayer Mode) مع أصدقائك، ذلك من خلال ميّزة (Co-operative Multiplayer)، الّتي تسمح بمشاركة 4 لاعبين كحدّ أقصى في اللّعب الجّماعيّ.

فضلاً عن إتاحة القائمين لإمكانيّة اللّعب الجّماعيّ عبر منصّات اللّعبة المختلفة معاً، ما يعني قدرة اللّاعبين على المشاركة في اللّعب الجّماعيّ باستخدام كلّ من أجهزة الألعاب (Xbox One) والحواسيب الّتي تعمل بنظام التّشغيل (Microsoft Windows) في آنٍ واحد، ذلك من خلال التّقنيّة الّتي تُعرف ب(Cross-platform play).

ميّزة مهرجان الأفق

على غرار إصداري فورزا هورايزون السّابقين، تتضمّن لعبة فورزا هورايزون 3 سباقات مهرجان الأفق (The Horizon Festival)، إنمّا تتيح لك في هذا الإصدار ميّزة تولّي تنظيم هذا المهرجان بشكلٍ كامل، بدلاً من الاكتفاء بالمشاركة كمتسابق فقط، كما هو الحال في الإصدارين السّابقين.

حيث يمكنك تحديد السّباقات الّتي سيتضمّنها المهرجان وموقع كلّ منها، من خلال أداة التّخطيط (Blueprint)، كما يمكنك تحديد هويّة المتسابقين الّذين ترغب بمشاركتهم في هذه السّباقات، فضلاً عن قدرتك على تصميم شكل المتسابق الّذي ستمثّله شخصيّاً في سباقات المهرجان واختيار ملابسه، بالإضافة إلى اختيار السّيارات الّتي ستقودها وتصميمِ كلّ منها.

تقييم لعبة فورزا هورايزون 3

تلقّت لعبة فورزا هورايزون 3 أصداء إيجابيّة منذ إصدارها، حيث تصدّرت قائمة ألعاب السّباق لعام 2016 من حيث التقييمات المرتفعة وردود الأفعال الإيجابيّة، فحصلت من موقع شركة الألعاب الأمريكيّة (Imagine Games Network) واختصارها (IGN) على معدّل قدره 9.5/10، بينما وصل تقييم كلّ من إصداري اللّعبة على جهاز الألعاب (Xbox One) ونظام تشغيل الحواسيب (Microsoft Windows) إلى معدّلين مرتفعين بلغا 91/100 و86/100 على التّوالي، ذلك من مراجعات موقع (Metacritic).

كما خصّص موقع (GameSpot) تقييماً مرتفعاً للعبة فورزا هورايزون 3، حيث حصلت منه على معدّل قدره 9/10، أمّا متجر الشّركة الأمريكيّة مايكروسوفت (Microsoft Store)، الّتي شاركت في تطوير وإصدار اللّعبة، فقد أعطت فورزا هورايزون 3 تقييماً بلغ 4.8/5.

في النّهاية .. هذه كانت أبرز المعلومات المتنوّعة حول أنجح وأشهر ألعاب السّباق في عام 2016، حيث لا يمكن الجّزم بأفضليّة لعبة سباق أيّاً كانت على أخرى، إلّا أنّ معدّلات تقييم ومراجعات المصادر والمواقع المختصّة تعطي أولويّة للعبة بعينها دون غيرها، ليبقى لكل ّ لعبة من ألعاب السّباق جمهورها ومحبّيها.