العطلات الرسمية: 4 قواعد للتعامل في العمل

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أبريل 2021 آخر تحديث: منذ 15 ساعة
العطلات الرسمية: 4 قواعد للتعامل في العمل
مقالات ذات صلة
إنشاء مشروع خاص: 5 خطوات للحصول عليه دون المخاطرة
العمل عن بٌعد: 5 طرق لتحسين عملك من المنزل
الحياة المهنية: 5 عادات خفية قاتلة لا تدعها تتسلل إليك

يمكن أن تكون العطلات الرسمية وقتاً صعباً للغاية في مكان العمل خاصة إذا كان هناك مناسبات متتالية. حيث يمكن يؤدي ذلك إلى خسارة كبيرة في الإنتاجية. يمكن للعطلات الرسمية المتتالية أيضاً أن تجعل زملائك لا يحتفلون بالعطلات نفسها أو يحتفلون بها غير مرتاحين.

لا تدع كل الاحتفالات تقف في طريق العمليات التجارية المعتادة، فمعظم المؤسسات لا تستطيع تحمل تكاليف الأعياد المتتالية أو موسم العطلات وغيرها من الإجازات الطويلة. كما يجب علينا أيضاً احترام زملائنا في العمل الذين يجب أن نشارك معهم مساحة العمل الآخرين، فيما يلي 4 قواعد لمساعدتك على التعامل مع موسم العطلات الرسمية في العمل.

العطلات الرسمية: 4 قواعد للتعامل في العمل

1. حافظ على إعطاء هدايا العطلات بشكل معقول

على مدار العام ومع اقتراب المناسبات الرسمية والأعياد قد تتعرق في التفكير في شراء هدايا لزملائك في العمل. هل يجب عليك شراء واحدة للجميع؟ قد يمكن أن يصبح باهظ الثمن. إذا كنت تعمل مع الكثير من الأشخاص، فقد يخرج ذلك عن السيطرة ويسبب مشاكل مالية.

لا تكسر ميزانيتك أو تتوقع أن يكسر أي شخص آخر ميزانيته، بدلاً من شراء هدية لكل واحد من زملائك في العمل، فكر في بدء تبادل هدايا تذكارية أو رسائل تهنئة أن يكون أفضل لك.

2. لا تدع الإجازات تقف في طريق العمل

حاول ألا تنسى أنك في العمل من أجل العمل. قد يكون من الصعب ألا تنجرف في كل الاحتفالات، لكن لديك وظيفة تقوم بها وكذلك يفعل الآخرون لا تدع نفسك تتخلف عن الركب.

إذا كانت الإجازات والعطلات والاحتفالات تسيطر على مكان عملك وتجعل من الصعب التركيز، فقد ترغب في تجربة حل مؤقت. شيء واحد يمكنك القيام به هو العمل في وقت أبكر من زملائك في العمل بضعة أيام في الأسبوع، سوف يمنحك ذلك بعض الوقت الهادئ لتكون منتجاً.

3. كن منتبهاً لثقافة العطلة في مكان عملك

يمنح بعض أرباب العمل عمالهم بعض الحرية عندما يتعلق الأمر بالاحتفال بالعطلات أثناء يوم العمل. لا يهتم الآخرون بذلك فهم يركزون في ساعات العمل مخصصة للعمل فقط. انتبه لثقافة العطلة في مكان عملك.

إذا كانت وظيفة جديدة، فلاحظ ما يفعله زملاؤك. إذا كانوا متواضعين جداً عندما يتعلق الأمر بالاحتفال في المكتب، فاتبع قيادتهم. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالعطلات معهم، ففكر في الاجتماع معاً بعد ساعات العمل لمشاركة الاحتفال.

4. احترم المعتقدات الدينية لزملائك في العمل

لا يحتفل الجميع بنفس الأعياد أو العطلات وحتى أولئك الذين يفعلون ذلك قد يحتفلون بشكل مختلف، بعض الناس، لأسباب شخصية، يختارون عدم الاحتفال على الإطلاق.

ضع ذلك في الاعتبار، احترم رغبات زملائك في العمل الذين يفضلون الامتناع عن الاحتفالات شجع الجميع على مشاركة تقاليد العطلات الخاصة بهم.