اللحية: كيفية فردها في المنزل بفرشاة ساخنة أو مجفف شعر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أبريل 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 13 أبريل 2021
اللحية: كيفية فردها في المنزل بفرشاة ساخنة أو مجفف شعر
مقالات ذات صلة
العناية بجمال الرجل: 12 نصيحة للعناية الشخصية لجميع الرجال الأنيقين
مضاد التعرق ومزيل العرق: ما الفرق وكيفية اختيار النوع المناسب لك؟
الملابس الرجالية المناسبة أثناء المفاوضات: ماذا عليك أن ترتدي؟

اللحية لم يكن الحفاظ عليها جيداً أكثر صعوبة من أي وقت مضى، فإن الحجر الصحي الذي لا نهاية له على ما يبدو جعل الحياة صعبة للغاية بالنسبة للعديد من الرجال، الأمر الذي جعلهم يختارون العناية باللحية في المنزل بدلاً من الذهاب إلى صالون الحلاقة.

لذا بدأ الكثير من الرجال البحث عن كيفية العناية بالبشرة والشعر وخاصة اللحية في المنزل، عبر الكثير من المواقع الإلكترونية والقنوات، لذا إليك طريقتين لفرد اللحية في المنزل بفرشاة ساخنة أو مجفف شعر:

كيفية فرد لحيتك بفرشاة ساخنة

  1. تأكد من جفاف اللحية: الشعر مسامي، فإذا كان لا يزال يحتجز الماء، فإن الحرارة ستخرج بشرة الشعر، وتفرده بشكل أساسي، لذا اجعل اللحية جافة قدر الإمكان أولاً.
  2. ترطيب اللحية: نظراً لأنك تفرد اللحية بالسخونة فعليك التأكد من ترطيبها بشكل جيد، تأكد من استخدام مكيف يعتمد على زيت اللحية أو بلسم اللحية جيد.
  3. اخلق بعض من العشوائية في الشعر: وراء طبقة بشرة الشعر توجد روابط هيدروجينية، هذه الروابط هي التي تحافظ على شكل الشعر. يسمح  تطبيق الحرارة «مثل مجفف الشعر أو المشط الساخن»، جنباً إلى جنب مع هذه العشوائية، بإعادة تشكيل تلك الروابط والشعر بالفرد. 
  4. مشط الشعر لأسفل: مرري الفرشاة عبر لحيتك ببطء، يُقترح المتخصصين في العناية بالشعر استخدام 25% من سرعة تفريش اللحية العادي. كلما أبطأت في التمشيط، كلما أصبحت اللحية أكثر استقامة، مشط الشعر لأسفل مع حمايته كما ذكرنا بقليل من زيت اللحية أو البلسم، اعمل على إخماد الجوانب ببطء مع كل حركة.

كيفية فرد اللحية باستخدام مجفف الشعر

إذا كنت تمتلك بالفعل مجفف شعر وفرشاة أو مشطاً، فلا يوجد سبب يمنعك من استخدام ذلك لفرد لحيتك. اتبع الخطوتين الأولى والثانية في دليلنا السابق، ثم تابع استخدام المجفف الذي تختاره:

  1. خذ جزءً من شعرك بنفس عرض الأداة التي تستخدمها؛ لذلك بعرض بوصة من الشعر إذا كنت تستخدم مشطاً بقياس 1 بوصة.
  2. ابدأ من أسفل لحيتك وشق طريقك حتى الخدين، قسماً بعد قسم.
  3. إذا كنت قد قمت بتشذيب لحيتك في صالون الحلاقة، فيجب أن تتأكد من الحفاظ على نفس الأسلوب. إذا قمت بقص لحيتك وهي طبيعية ثم قمت بفردها أو العكس، فقد تبدو فوضوية فجأة لأن الشعر سيكون بأطوال مختلفة.