المياه الوطنية تكشف إنجازاتها في الرياض خلال عام 2020

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 فبراير 2021
المياه الوطنية تكشف إنجازاتها في الرياض خلال عام 2020
مقالات ذات صلة
العدل: إفراغ هبة العقار من الأب للأبناء يستلزم السويّة في العطيّة
نتائج الاختبار التحصيلي عام 1442هـ من خلال موقع "قياس" وتطبيق "توكلنا"
المركز الوطني للأرصاد بالمملكة يُعلن عن 21 وظيفة شاغرة

كشفت شركة المياه الوطنية السعودية عن الإنجازات التي حققتها خلال العام الماضي 2020 م، ونجاحها في تحقيق أهدافها المرحلية لتلك السنة الميلادية في مدينة الرياض ومحافظاتها، وإنجازها العديد من المستهدفات التي وضعتها في إطار خططها التحسينية والتطويرية، وذلك من خلال انتهاءها من العديد من الاستراتيجية التي تهدف إلى النهوض بالبنى التحتية، وكذلك الارتقاء بمستوى منظومة الخدمات المائية والبيئة في المملكة.

شركة المياه الوطنية تكشف المشاريع المائية والبيئية التي أنجزتها في الرياض خلال 2020

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد بلغ عدد المشروعات التي نفذتها شركة المياه الوطنية في مدينة الرياض ومحافظاتها 52 مشروعاً مائياً وبيئياً، حيث تجاوزت تكلفتها المالية ملياراً وستمائة مليون ريال، وذلك من أجل خدمة ما يقرب من 225 ألف مستفيد جديد.

وأشارت الشركة إلى أنه على صعيد مشروعات خدمات المياه في مدينة الرياض، فقد بلغ إجمالي أطوال الخطوط والشبكات الخاصة بالمياه التي تم تنفيذها في العديد من أحياء العاصمة 248 كيلومتراً طولياً، بالإضافة إلى أنه تم تشييد خزان واحد للمياه ضمن مشروعات خدمات المياه في مدينة الرياض.

وأوضحت أن هذه المشروعات استفاد منها أجزاء من الأحياء التالية: الشفاء، العزيزية، الدار البيضاء، الغنامية، الحائر، الروابي، الربوة، السلي، المناخ، الجزيرة، أحد، ديراب، النزهة، الشهداء، الروضة، الازدهار، العريجاء، المصانع، السويدي، جامعة الملك سعود، الدرعية، عرقة، ظهرة لبن، العارض، الحزم، طويق، المروة، شبرا، السويدي، البديعة، العريجاء، السفارات، الهدا، ظهرة نمار، العوالي، أجزاء متفرقة في شمال مدينة الرياض وشرقها وغربها وجنوبها.

وتحدثت شركة المياه الوطنية السعودية عن مشروعات الخدمات البيئية التي تم تنفيذها في عدد من الأحياء في مدينة الرياض، حيث بلغ إجمالي أطوال الخطوط والشبكات الخاصة بالصرف الصحي في تلك المشاريع 483 كيلومتراً طولياً، إلى جانب أنه تم أيضاً تنفيذ أكثر من 16 ألف توصيلة صرف صحي منزلية، حيث استفادت منها أجزاء من الأحياء التالية: الندوة، البديعة، المونسية، الخزامى، بدر، ظهرة لبن، طويق، نمار، الحزم، الياسمين، الملقا، قرطبة، إشبيلية، اليرموك، أجزاء متفرقة في أحياء شمال مدينة الرياض وشرقها وجنوبها وغربها ووسطها.

إنجازات شركة المياه الوطنية السعودية في الرياض ومحافظاتها خلال عام 2020

أما على صعيد الاستفادة من المياه المجددة، فقد كشفت شركة المياه الوطنية أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروعين لإيصال المياه المجددة بطول 206 كيلومتراً، وكذلك تم تشييد 3 خزانات تبلغ سعتها الإجمالية 30 ألف متر مكعب، وذلك من أجل خدمة منطقة ضرماء (العارضية، الثنيان، المراعي، طريق راشد بن دايل)، ومصفاة الرياض التابعة لشركة أرامكو السعودية.

كما نوهت الشركة إلى أن محافظات منطقة الرياض شهدت خلال العام الماضي الانتهاء من العديد من مشروعات المياه، والتي تمثلت فيما يلي: إنشاء وتشييد 14 خزاناً مائياً، تنفيذ خطوط وشبكات بلغت أطوالها 292 كيلومتراً طولياً، بالإضافة إلى تنفيذ حوالي 1172 توصيلة منزلية من أجل خدمة أجزاء من محافظات (رماح، وادي الدواسر، حوطة بني تميم، أجزاء من مراكز البديع والحوميات، أم رجوم، نعام، الجبيلة، ومركزي مراون وسويدان).

وأضافت أنه تم أيضاً تنفيذ عدد من مشروعات الخدمات البيئية في محافظات منطقة الرياض، والتي تشمل: إنشاء وإعادة تأهيل محطات صرف صحي في كلٍ من (المجمعة والخرج وشقراء والقويعية)، بالإضافة إلى تنفيذ 1297 توصيلة صرف صحي منزلية لخدمة أجزاء من محافظة الزلفي.

وأكدت شركة المياه الوطنية السعودية أنها مستمرة في مسيرة تنفيذ خططها الإستراتيجية، وإكمال كل مشروعات منظوميتها المائية والبيئية وفق الجداول الزمنية المعدة سابقاً، مشددة على أنها تسعى من أجل الارتقاء بخدماتها وفق أعلى مستويات الجودة، بما يحقق الأهداف المطلوبة منها، وكذلك لنيل رضا عملائها.