46 مليون دولار خسائر "العربية للطيران" بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أغسطس 2020
46 مليون دولار خسائر "العربية للطيران" بسبب كورونا
مقالات ذات صلة
4.8 مليار دولار هي خسائر الخطوط الصينية الجوية في 2020
فيديو: تعرف على أصل رموز أشهر عملات العالم
كيف بدأت الجمعة السوداء؟ أصل القصة التي يترقبها الملايين كل عام

أعلنت الشركة العربية للطيران، تكبدها خسائر بلغت 239 مليون درهم ـ ما يُساوي 46 مليون دولار ـ في الربع الثاني من العام الجاري 2020 بعد انهيار نشاط السفر بسبب أزمة فيروس كورونا المُستجد كوفيد-19.

وأشارت الشركة العربية للطيران ـ وهي شركة طيران خاصة إماراتية تعمل بنظام الطيران منخفض التكاليف ـ عبر بيان رسمي صادر عنها مساء يوم أمس الاثنين، إلى إنها سجّلت خسائر صافية قدرها 169 مليون درهم إماراتي خلال النصف الأول المنتهي بتاريخ 30 يونيو.

ونوهت الشركة العربية للطيران، عبر البيان ذاته، إلى أنها استقطبت إيرادات بقيمة 120 مليون درهم بالمقارنة مع 1.14 مليار درهم في نفس الفترة في العام الماضي 2019.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة العربية للطيران، الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، إنهم استهلوا العام الجاري 2020، بانطلاقة قوية ومبشّرة بعام جديد من النمو والربحية، ولكن التداعيات غير المسبوقة التي تسبب بها فيروس كورونا المُستجد كوفيد - 19 وضعت قطاع الطيران العالمي في مواجهة أقوى التحديات في تاريخه.

وأضاف رئيس مجلس إدارة العربية للطيران ـ عبر تصريحات أوردتها صحيفة الاتحاد الإماراتية ـ :"تبلور التأثير الكبير لفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 على حركة الطيران خلال الربع الثاني نتيجة لإغلاق الحدود، وتعليق الرحلات الجوية في جميع الأسواق الرئيسية، وجاء هذا الواقع ليدفع بشركات الطيران إلى التركيز على ضبط التكاليف، ودعم جهود الإغاثة العالمية عبر الرحلات الخاصة والمساعدات الجوية".

وأتم رئيس مجلس إدارة العربية للطيران، حديثه بالإشارة إلى نجاحهم في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط التكاليف وتعزيز السيولة، إضافة إلى الاستمرار في تشغيل الرحلات التجارية حيثما أمكن.