باحث أردني يخترع جهاز لعلاج الأورام السرطانية ويسجله براءة اختراع

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أغسطس 2015 آخر تحديث: الأحد، 10 يناير 2016
باحث أردني يخترع جهاز لعلاج الأورام السرطانية ويسجله براءة اختراع
مقالات ذات صلة
انتبه: أخطاء ترتكبها دون أن تدري أثناء استعمال الميكروويف
محمد بن راشد يتصدر التريند بعدما تكفل بعلاج طفلة بأغلى عقار في العالم
غوغل: أفضل شخص في التاريخ هو النبي محمد

اخترع الباحث الأردني "عماد العبيني" من جامعة "مينيسوتا" الأمريكية، جهاز يعمل بالأشعة فوق الصوتية، يساهم في علاج الخلايا السرطانية والأورام، وذلك دون تدخّل جراحي وأيضاً دون تدمير الخلايا السليمة، وقد سجّل "عماد" هذا الجهاز كبراءة اختراع من حيث تصميمه.

ويتميز الجهاز الجديد بعلاجه الخلايا على جانبين مختلفين، الميزة الأولى هي الدقة والسرعة والميزة الثانية هي الكشف عن الخلايا المستهدفة مهما بلغت درجة صغرها حتى وإن كانت غير ثابتة وذلك دون التأثير على الخلايا السليمة.

ووفقاً للباحث "عماد" فإن الجهاز قد أثبت نجاحه الساحق عل الحيوانات الشبيهة بالإنسان في تركيبها وأنسجتها، لذا، سيسهل تجربتها على الإنسان مع انتهاء هذا العام وبعد الانتهاء من إنتاج الجهاز من الشركة المتخصصة.

وسوف يساهم هذا الجهاز على توفير الوقت والجهد والتكلفة، حيث سيصبح بإمكان المريض مغادرة المستشفى بعد العلاج بأقل من 24 ساعة.

ويعمل الجهاز عن طريق الأشعة فوق الصوتية من خلال رفع درجة حرارة الخلية المستهدفة إلى حوالي 60 درجة مئوية خلال ثانية واحدة أو أقل، ليؤدي إلى موت الخلية، لتقضي عليها دون التأثير على الخلايا المجاورة ودون رفع حرارة الجسم.

للمزيد: علماء استطاعوا الكشف عن سرطان البنكرياس عبر اختبار بول بسيط

خطة جديدة لمواجهة أمراض السرطان قد تنقذ الآلاف

بالفيديو: خوذة ذكية لمرضى السرطان تمنع تساقط الشعر