برمجيات ضارة تهدد الملايين من هواتف الأندرويد

تحذيرات من وجود برمجيات ضارة في الملايين من هواتف الأندرويد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مايو 2023 آخر تحديث: الخميس، 25 مايو 2023
برمجيات ضارة تهدد الملايين من هواتف الأندرويد

حذرت تقارير تقنية من وجود بعض البرامج الخبيثة والتطبيقات الضارة في الملايين من الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد، والتي يمكن استغلالها من قبل القراصنة في سرقة بيانات هذه الأجهزة.

تحذيرات من وجود برمجيات ضارة في الملايين من هواتف الأندرويد

وبحسب ما جاء في التقارير، فإنه يوجد في الوقت الحالي نحو 8.9 مليون هاتف أندرويد من مختلف العلامات التجارية، يحتوي على برامج ضارة، والتي يمكن أن يستغلها قراصنة الإنترنت لاختراق بيانات الهواتف.

ونقلت التقارير عن خبراء في الأمن السيبراني قولهم، إن هذه البرامج الضارة يطلق عليها اسم Guerrilla، وقد تم اكتشاف انتشارها في 15 تطبيقاً مختلفاً على متجر قوقل بلاي.

وأشار الخبراء إلى أن برمجيات Guerrilla يصعب الكشف عنها إلا بواسطة المتخصصين، وهي تشكل خطورة كبيرة، نظراً لقدرتها على تثبيت تطبيقات ضارة في الهواتف الذكية، والتي يمكن استغلالها لسرقة بيانات الأجهزة، وبيعها لأطراف ثالثة، بالإضافة إلى قدرتها على تثبيت برامج إعلانية، والتي تقوم باستنزاف طاقة بطاريات الهواتف والأجهزة الذكية.

ولفتت التقارير إلى أن برامج Guerrilla الضارة تم اكتشافها بشكل أساسي في الأجهزة والهواتف الذكية المباعة في كل من: الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وروسيا وإندونيسيا وتايلاند، مشيرة إلى أن بعض العلامات التجارية المسؤولة عن بيع هذه الأجهزة، لم تستجب لتحذيرات خبراء الأمن السيبراني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة