برشلونة يفشل في تجاوز عقبة أتليتيكو مدريد وميسي يحقق إنجازاً جديداً

وفاة عمة محمد صلاح متأثرة بفيروس كورونا

بعد الدوري الألماني.. هل ستعود المباريات في روسيا؟

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأحد، 17 مايو 2020 الأحد، 17 مايو 2020
بعد الدوري الألماني.. هل ستعود المباريات في روسيا؟

أصدر مجلس الوزراء الروسي، اليوم الأحد، مرسوماً يقضي بإزالة القيود المفروضة على عودة الرياضيين والمدربين الأجانب إلى بلاده بعد خضوعهم للحجر الصحي لمدة 14 يوماً.

وأشار مجلس الوزراء الروسي إلى أن مرسومه الصادر ينطبق على أولئك الذين لديهم عقد عمل مع منظمة رياضية روسية، بعدما أوقفت روسيا النشاط الرياضي ورحلاتها الجوية مع الدول الأخرى في مارس الماضي باستثناء رحلات التصدير، الشحن والبريد والرحلات الإنسانية.

عودة الدوري الروسي

ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان اللجنة التنفيذية للدوري الروسي، نهاية الأسبوع المنصرم، استئناف الدوري المحلي لكرة القدم بدءاً من 21 يونيو 2020؛ حيث ستُقام الـ 8 جولات المتبقية خلال الفترة بين 21 يونيو وحتى 22 يوليو، فستقام جولتان أسبوعياً.

وبحسب التقارير الصحفية الروسية، فالمباريات ستكون خلف أبواب مغلقة وستُعدل اللوائح للسماح بخمسة تغييرات لكل مباراة وفقاً لقرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فيما سيهبط أصحاب المركزين الـ 15 والـ 16 مباشرة للدرجة الثانية دون خوض مباريات ملحق ويحل بدلًا منهما فريقين من الدرجة الثانية.

جدول الدوري الروسي 2019/2020

ويتصدر زينيت سان بطرسبرج جدول ترتيب الدوري الروسي لكرة القدم برصيد 50 نقطة بفارق 9 نقاط عن لوكوموتيف موسكو الوصيف المتساوي مع كراسنودار صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط.

كأس روسيا لكرة القدم

ومن المقرر أن تُقام المباراة النهائية من بطولة الكأس في روسيا يوم 25 يوليو المقبل بين فريقي أورال وشينيك ياروسلافل.

وهي التصريحات التي جعلت عشاق الكرة ينتظرون دورياً جديداً بعد عودة منافسات الدوري الألماني مساء يوم أمس السبت ولكن إعلان نادي لوكوموتيف موسكو الروسي إصابة لاعبه البيروفي جيفرسون فارفان بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 جعل البعض يشعر بالقلق من استمرار إيقاف النشاط.. فهل تعتقد أن الدوري الروسي سيكون التالي بعد الدوري الألماني الذي يعود في ظل تراجع معدل الإصابات في بعض الدول الأوروبية؟