بعد التوقف الدولي.. موعد مباريات الدوري الإنجليزي وجدول الترتيب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 مارس 2022
بعد التوقف الدولي.. موعد مباريات الدوري الإنجليزي وجدول الترتيب

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة موعد مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما دخلت البطولة مرحلة الأنفاس الأخيرة واستمرار المنافسة الشديدة على مقدمة الترتيب.

وتدخل الفرق المواجهات بضغوط كبيرة نظرًا لعدم وجود فرص للتعويض سواء في مراكز المقدمة والبحث عن التأهل الأوروبي أو تفادي الهبوط.

وستنطلق مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت القادم حيث واتفورد ضيفًا على ليفربول، ويستضيف ليدز يونايتد فريق ساوثامبتون.

ويلعب تشيلسي مع برينتفورد فيما يواجه فريق بيرنلي منافسه مانشستر سيتي، ويلتقي برايتون بمنافسه نورويتش سيتي، ووولفرهامبتون مع أستون فيلا ومانشستر يونايتد ضد ليستر سيتي.

بعد صعود 27 منتخباً.. موعد قرعة كأس العالم 2022 في قطر

وتستمر فاعليات "البريميرليج" يوم الأحد حيث سيلتقي وست هام يونايتد مع إيفرتون ويلعب توتنهام هوتسبير ضد نيوكاسل يونايتد.

وتختتم فاعليات الجولة رقم 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز بمباراة كريستال بالاس ضد آرسنال المتوهج في الفترة الأخيرة تحت قيادة الإسباني ميكائيل أرتيتا.

وفي السطور التالية، يستعرض القيادي مستويات المنافسة والصراع في البطولة المحلية الأهم على مستوى العالم

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز

انحصر صراع قمة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر سيتي المتصدر والذي جمع 70 نقطة حتى الآن وليفربول الوصيف بفارق نقطة واحدة 69.

وستشهد الـ9 جولات القادمة مباراة بين الفريقين وهي ستحدد بنسبة كبيرة وجهة اللقب في ظل ابتعاد أقرب المنافسين.

الفرق المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا

يعد الحصول على البطات المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا صراعًا قويًا في البريميرليج، فبعد حجز الريدز والسيتي لبطاقتين، يحاول تشيلسي صاحب الـ59 نقطة الحفاظ على المركز الثالث وسط اقتراب من آرسنال الرابع بـ54 نقطة.

ويتمسك توتنهام صاحب المركز الخامس بـ15 نقطة، بأمل المربع الذهبي ومن خلفه مانشستر يونايتد الذي يمتلك 50 نقطة وكذلك وست هام يونايتد صاحب الـ48 نقطة.

صراع الهبوط في الدوري الإنجليزي

يعتبر الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز صدمة كبيرة للأندية نظرًا لفقدان موارد مالية لا تعوض إلى جانب خسارة نجوم النادي المميزين اللذين يرفضون التواجد في الدرجة الأدنى.

ويضم صراع الهبوط 10 أندية بداية من ساوثامبتون الذي يتواجد في المركز الـ11 برصيد 35 نقطة ثم كريستال بالاس صاحب المركز الثاني عشر برصيد 34 نقطة.

ويأتي برايتون في المركز الثالث عشر برصيد 33 نقطة ونيوكاسل رابعًا ب31 نقطة، ثم برينتفورد بـ30 نقطة وليدز يونايتد بـ29 نقطة.

وتضم المنطقة الأشد خطورة فريق إيفرتون الذي يحتل المركز السابع عشر برصيد 25 نقطة، ومن بعده واتفورد بـ22 نقطة ثم بيرنلي بـ21 نقطة، ويتذيل فريق نورويتش سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما جمع 17 نقطة من 29 مباراة لعبها.

ويحتل محمد صلاح صدارة ترتيب هدافي البطولة برصيد 20 هدفًا ويأتي زميله في ليفربول اللاعب ديوجو جوتا وصيفًا بعدما سجل 13 هدفًا ثم سون هيونج مين لاعب توتنهام بنفس الرصيد.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة