البنوك السعودية تؤجل أقساط العاملين في القطاع الصحي

من يمتلك أكبر احتياطي من الذهب عالمياً وعربياً؟

بنك التنمية الاجتماعية: كيفية الاستفادة من تأجيل الأقساط

  • الأحد، 12 أبريل 2020 الأحد، 12 أبريل 2020
بنك التنمية الاجتماعية: كيفية الاستفادة من تأجيل الأقساط

أوضح بنك التنمية الاجتماعية في المملكة عن آلية الاستفادة من تأجيل أقساط الأسر المنتجة، والتي سبق وأن أعلن عنها البنك السعودي قبل عدة أيام.

تأجيل أقساط بنك التنمية الاجتماعية

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فإن البنك قررت تمديد فترة السماح لمدة 6 أشهر إضافية، وذلك للمنشآت التي تم تمويلها في عامي 2019 و2020 فقط، حيث سيتم إضافتها آلياً وبدون أي إجراءات من العملاء.

وكان بنك التنمية الاجتماعي في السعودية قد اعتمد قبل عدة أيام برنامجاً للدعم، والذي يشمل مشاريع الأسر المنتجة، حيث تم تأجيل سداد أقساط مشاريعها لمدة 6 أشهر، وذلك اعتباراً من شهر أبريل الجاري، مع تقديم حوافز تشجيعية بخصم 25% من قيمة كل قسط للعملاء المنتظمين في السداد.

بنك التنمية الاجتماعية في مواجهة أزمة كورونا

وقالت التقارير أن هذا القرار جاء تضماناً من البنك مع الظروف التي تواجهها مشاريع الأسر المنتجة، وحرصاً منه على استمراريتها وتجاوزها الأزمة الحالية التي سببها فيروس كورونا المستجد.

وأشارت التقارير إلى أن البنك السعودي قد أعلن مؤخراً أيضاً تأجيل سداد أقساط النقل والتوصيل التشاركي لمدة 6 أشهر، وذلك مساندة منه لعملائه، وتقديراً منه لأدوارهم في أزمة كورونا.

قرار ملكي بإعفاء قروض التسليف

وأضافت التقارير أن قد صُدرت مؤخراً موافقة ملكية بإعفاء عدداً من عملاء بنك التنمية الاجتماعية من سداد قروض التسليف القائمة عليهم، موضحة أن هذا القرار شمل عملاء البنك الأكثر حاجة من مستفيدي الضمان الاجتماعي، وكذلك كبار السن وأصحاب الهمم.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول