بين الإشادة والهجوم: ممثل دور مفتي الاختيار يكشف حقيقة انتمائه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 مايو 2020
بين الإشادة والهجوم: ممثل دور مفتي الاختيار يكشف حقيقة انتمائه
مقالات ذات صلة
قبل محمد بن راشد: مشاهير أعلنوا انضمامهم لـ «تيك توك» في 2020
وحيد حامد يُبكي النجوم في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي
حلا شيحة تتلقى أول هدية من معز مسعود بعد ارتباطهما وهكذا علقت عليها

حاز الفنان الشاب المصري أحمد الرافعي على مثار اهتمام كبير من قبل مشاهدي مسلسل الاختيار، أحد المسلسلات التي يتم عرضها حالياً في شهر رمضان المبارك، بعد ظهوره في دور مفتي الجماعات المتطرفة عمر رفاعي، الذي كان على علاقة وطيدة مع الإرهابي هشام عشماوي.

من الإشادة إلى الهجوم: منشورات مفتي مسلسل الاختيار تضعه في مأزق

بدأت ردود الفعل الأولى عقب أداءه دوره بإتقان بالإشادة، مما أدى إلى بحث الكثيرين عنه وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أبرزها حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك"، الأمر الذي حول الإشادة إلى هجوم عنيف ضدته؛ نتيجة منشوراته السابقة.

وتحول الذين أشادوا بدوره إلى مهاجمين لفكره، حيث جعلت هذه المنشورات البعض يتهمه بكونه لا يمثل في المسلسل بل يثدم شخصية قريبة من شخصيته الحقيقية.

كيف استطاع أحمد الرافعي إتقان دور عمر رفاعي:

وكشف أحمد الرافعي، الذي تخرج في معهد الفنون المسرحية قبل أن يستكمل دراسته في جامعة الأزهر ويتخرج من المعهد العالي للدراسات الإسلامية، أنه في البداية كان يتمنى أن يشارك في عمل درامي يسرد قصة البطل المصري الشهيد أحمد المنسي. وحينما تم ترشيحه من قبل أحد أصدقائه أمام المخرج بيتر ميمي، مخرج مسلسل الاختيار، توجه إلى الاختبار بالفعل حيث اختير لتقديم شخصية عمر رفاعي. وفق حديث له مع موقع "العربية.نت".

وأشار إلى أن إتقانه للعمل جاء نتيجة اهتمامه منذ فترة بالقراءة حول التيارات المتطرفة، موضحاً أنه في هذه الفترة كان حزيناً بشدة؛ نتيجة انجذاب مقربين منه نحو هذه التيارات المتطرفة.

وأفاد بأنه كان عرضة لهذه الأفكار المتطرفة في صغره، لكن حينما تلقى العلوم من مصدرها الصحيح، عرف وعلم بشأن السموم التي كانت تبث حوله، لذا عندما اختير لأداء دور مفتي الجماعات المتطرفة هتم بدراسة ما يعرف بـ "علم نفس الإرهاب"، هذا الذي منحه فرصة التعرف على الشخصية التي مثلها في المسلسل.

هجوم شقيقة مفتي الجماعات الإرهابية على أحمد الرفاعي:

وأشار الرفاعي إلى أنه تلقى هجوم شديد من قبل شقيقة عمر رفاعي، مفتي الجماعات الإرهابية، عندما قرر أن يقوم بدوره، مما جعلها توجه السباب له عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، موضحاً أن هذا الأمر كان يصل إليه من قبل زملائه.

حقيقة انتماء أحمد الرافعي:

ووجه أحمد الرافعي حديثه إلى الجمهور الذين أشادوا به في البداية ثم هاجموه، قائلاً:" أنت بتمدحني عشان أنا متفق معاك في الرأي ولا عشان أنا فنان، أنتوا مش صادقين مع أنفسكم". وشدد على أن العمل الدرامي لم يصنع للترفيه أو التسلية لكن المشاركة في المسلسل وخاصة مشاركته تأتي تكريماً للبطل الشهيد أحمد المنسي، واصفاً المنسي بـ "عريس الحدث".

وكشف أحمد الرافعي عن حقيقة انتمائه، قائلاً: "أنا كمصري أتبرأ من كل التيارات"، مؤكداً عدم انتمائه لأي من التيارات المتطرفة.