موتسيبي يكشف تفاصيل دوري السوبر الأفريقي

أصبح من المؤكد ظهور بطولة جديدة في القارة السمراء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
موتسيبي يكشف تفاصيل دوري السوبر الأفريقي

تحدث باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن تفاصيل بطولة السوبر الأفريقي التي يعتزم إقامتها خلال الموسم بعد المقبل.

وقال موتسيبي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن دوري السوبر الإفريقي، "الهدف من دوري السوبر الإفريقي هو رفع مستوى كرة القدم في القارة".

وواصل حديثه: "نجاح كرة القدم الإفريقية سيسهم في تطوير كرة القدم على الصعيد العالمي، وهدف هذه البطولة هو رفع مستوى الكرة في القارة، سنقدم مبلغ قدره مليون دولار للفرق المشاركة في المسابقة، وسنساعد الأندية في التنقل من دولة إلى أخرى".

وأضاف "لم يكن لدى الأندية الإفريقية أساس جيد من الناحية المالية للاحتفاظ ببعض أفضل اللاعبين في إفريقيا والبقاء في إفريقيا من منظور الدخل".

واستمر، "إنهم يحبون القارة ويريدون أن يكونوا في إفريقيا، لذا فإن الجزء المالي من كرة القدم للأندية هي قضية حاسمة وما نأمل أن نفعله هو تحسين جودة كرة القدم، نحن بحاجة إلى إثارة حماسة المتفرجين لمشاهدة كرة القدم المحلية، لذا فهي جيدة مثل مشاهدة كرة القدم في أي مكان في العالم".

الجوائز المالية لبطولة السوبر الأفريقي

وأردف، "الجوائز المالية لدوري السوبر الإفريقي 100 مليون دولار كل عام، البطل سيفوز بـ11 مليون دولار وكل هذه المبادرات التي ستظهر جدوى اتخاذ قرار السوبر الإفريقي”.

واسترسل، "نحن وهبنا 10 ملايين دولار لتطوير الكرة في المدارس الإفريقية، والسوبر الإفريقي هي خطة لتطوير الكرة الإفريقية، والفرنسي آرسين فينجر يقوم بعمل استثنائي من حيث تطوير كرة القدم".

وتابع، "التحضير لدوري السوبر الإفريقي يبدأ من الشهر المقبل من خلال التفاعل مع كبار المستشارين والشركات، ونحن سنتعامل مع أفضل الشركات الراعية لهذا الدوري وهدفنا المنشود الوصول للقمة من خلال السوبر الإفريقي، واليوم سنشهد النقلة النوعية في كرة القدم".

وزاد "نحن نُريد أن تعمل الاتحادات الأعضاء على تنمية كرة القدم للشباب، وكرة القدم النسائية، ورفع كل المستويات، وكذلك دفع رواتب تنافسية لهم، واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه الأندية الكبرى في دوري أبطال أفريقيا هي أنها تدفع الكثير من المال مقابل النقل على الإقامة وعندما يفوزون، فإن الأموال التي يحصلون عليها لا تبرر أو تعوض النفقات الضخمة التي تحملوها".

واختتم رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حديثه قائلًا، "التغطية والبنية التحتية للبطولة ستكون عالية والحكم السابق بيرلويجي كولينا سيسهر على سير المباريات بطريقة فاعلة ويشرف على تطبيق تقنية الفيديو في كل المباريات"

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة