ليوناردو يكشف حقيقة تسبب مبابي في رحيله عن باريس

المدير الرياضي السابق لباريس سان جيرمان يوضح التفاصيل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يونيو 2022
ليوناردو يكشف حقيقة تسبب مبابي في رحيله عن باريس

كشف البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي السابق لنادي باريس سان جيرمان عن حقيقة تسبب الفرنسي كيليان مبابي في رحيله عن منصبه بالفريق.

وتحدث ليوناردو إلى صحيفة "ليكيب" الفرنسية لينفي أي صحة لتسبب مبابي في رحيله عن منصبه كمدير رياضي في باريس سان جيرمان.

وكشف ليوناردو أن رحيله عن منصب المدير الرياضي في نادي باريس جاء بعد نهاية الموسم في ظل رغبة النادي في اتخاذ بعض القرارات الخاصة بالمستقبل.

وأردف ليوناردو أنه لم يتحدث معه أحد من قريب أو من بعيد حول ضلوع مبابي في إقالته من منصبه.

وأكمل أنه لا يريد الخوض في إمكانية تسبب اللاعب الشاب في رحيله عن منصبه كمدير رياضي للنادي الباريسي.

فيما أشاد ليوناردو بخطوة احتفاظ باريس سان جيرمان بخدمات مبابي في السنوات المقبلة.

وشدد المدير الرياضي السابق لنادي باريس على أن الإبقاء على مبابي في صفوف الفريق هو أمر مهم للدوري الفرنسي بشكل عام.

ويأتي ذلك بعدما أعلن نادي باريس سان جيرمان عن رحيل ليوناردو عن منصبه والتعاقد مع البرتغالي لويس كامبوس الصديق المقرب من عائلة كيليان مبابي وهو ما كان سبباً في انتشار الشائعات حول دور مبابي وعائلته في استبدال المدير الرياضي البرازيلي بنظيره البرتغالي. 

وتوقعت الصحف الفرنسية أنه في حالة تولي كامبوس منصب المدير الرياضي لباريس سان جيرمان فإن ذلك قد يكون بناء على ترشيح من مبابي وعائلته بصورة مباشرة كما تتوقع بعض وسائل الإعلام.

ويعتبر كامبوس الذي يبلغ من العمر 57 عاماً هو مديراً رياضياً سبق له العمل في الكثير من الأندية وعلى رأسها ريال مدريد وبورتو وذلك في عهد البرتغالي جوزيه مورينيو.

كما تولى كامبوس كذلك منصب المدير الرياضي لنادي موناكو الفرنسي في عام 2017 بالإضافة لنادي ليل كذلك.

فيما تشير بعض الصحف الفرنسية أن التعاقد مع كامبوس قد تكون مقدمة لتولي جوزيه مورينيو الإدارة الفنية لباريس سان جيرمان في الموسم المقبل بدلاً من ماوريسيو بوكيتينو الذي يعتبر البعض أمر إقالته سيحدث دون محالة قبل بداية الموسم الجديد.

ويعتبر كامبوس من أهم مكتشفين النجوم الشباب خاصة وأنه كان خلف اكتشاف برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي وفابينيو نجم ليفربول وخيمس رودريجز نجم منتخب كولومبيا وريال مدري دالسابق وكذلك بيبي المدافع البرتغالي الشهير.

وتوطدت علاقة كامبوس مع مبابي وعائلته عندما كان مديراً رياضياً لنادي موناكو وهو الذي ساعد الفريق على تتويجه بلقب الدوري الفرنسي في موسم 2016 – 2017.

وربما جاءت التغيرات داخل باريس سان جيرمان بعدما رفض زين الدين زيدان تدريب النادي برغم عقد مبابي وإدارة النادي الباريسي لآمال كبيرة على موافقة زيدان على تولي المسؤولية الفنية للنادي في الموسم المقبل. 

وينتظر أن يتحدد مصير المدير الفني الجديد لنادي باريس سان جيرمان خلال الفترة القليلة المقبلة بالإضافة لبعض التغييرات الأخرى داخل النادي. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة