الصين تُسجل حالة إصابة واحدة بكورونا.. هل قضت على الفيروس؟

لماذا تم استثناء مكة من تخفيف إجراءات الحظر في السعودية؟

بي بي سي تبث الصلوات والخطب الإسلامية بعد إغلاق المساجد بسبب كورونا

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأحد، 05 أبريل 2020 الأحد، 05 أبريل 2020
بي بي سي تبث الصلوات والخطب الإسلامية بعد إغلاق المساجد بسبب كورونا

أفادت تقارير إعلامية أن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي BBC"، ستبدأ صباح كل يوم جمعة ببث آيات مختلفة من القرآن أو أحاديث نبوية، ثم يتم ترجمتها ويعقب ذلك شعائر لمدة دقيقة.

وأشارت التقاير ذاتها إلى أن ذلك سيكون عبر 14 محطة إذاعية محلية في ظل إغلاق المساجد خشية من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في العديد من الدول.

رئيس خدمة الإذاعة BBC Local Radio، كريس بيرنز، أشار إلى أن خدمتهم الجديدة هذه تهدف ربط المجتمعات ببعضها البعض وتعزيز شعور المسلمين بالانتماء للمجتمع خلال فترة العزل والحظر في هذه الدول.

وهو الأمر الذي عرض هيئة الإذاعة البريطانية للعديد من الانتقادات؛ حيث غرد صحفي في محطة BBC Radio 4 الإذاعية يُدعى هارلي فارلي، ردًا على ذلك بقوله:"بالنسبة لأولئك الذين يشكون من هذا القرار أو يشكِّكون فيه، أذكركم بأنَّ القداس المسيحي يُبَث كل يوم أحد في الساعة الثامنة صباحاً على جميع محطات الإذاعة المحلية الـ39 لشبكة BBC".

فيروس كورونا في بريطانيا

وسجلت المؤسسات الصحية في بريطانيا إصابة 708 خلال الـ 24 ساعة ـ وهو رقمًا قياسيًا هناك ـ ليرتفع أعدد المصابين بفيروس كورونا في بلادها إلى 41903 مصابًا، مقابل وفاة 563 خلال اليوم ذاته ليرتفع عدد الوفيات بسبب كوفيد_19 إلى 2352.

ومن جانبه قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في وقت سابق عبر مقطع فيديو نشره على حساباته بمواقع التواصل:"دعونا لا نشك في أن هذا يوم حزين، حزين، 563 حالة وفاة أخرى، وهو رقم قياسي في يوم واحد... أفكارنا مع عائلات الضحايا، وجميع أصدقائهم".

وبحسب آخر الإحصائيات فهناك مليون و205 ألف مصاب بفيروس كورونا حول العالم؛ حيث تعافى 247.307 شخص وتوفي 64 ألف.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول