تأجيل نهائي دوري أبطال أوروبا لأجل غير مُسمى

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الإثنين، 23 مارس 2020 الإثنين، 23 مارس 2020
تأجيل نهائي دوري أبطال أوروبا لأجل غير مُسمى

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الاثنين، تأجيل نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في غضون أسابيع ولكن هذه المرة لأجل غير مسمى مع تفشي فيروس كورونا المُستجد في أوروبا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أجل موعد نهائي دوري الأبطال في وقت سابق من 30 مايو إلى 27 يونيو؛ حيث أورد بيان يويفا، اليوم:""لم نتخذ قرارا حتى الآن بشأن موعد النهائي الجديد.. سنراجع الاحتمالات الممكنة قبل اتخاذ قرار قادم".

وكان ديك باوند، عضو اللجنة الأولمبية الدولية، قد أعلن في وقت سابق اليوم أنهم سيأجلون موعد انطلاق دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "أولمبياد طوكيو 2020" لتُقام في وقت لاحق لم يُحدده.

وأشار عضو اللجنة الأولمبية الدولية، في تصريحات صحفية له اليوم الاثنين، إلى أنهم اتخذوا بالفعل قرار التأجيل بناءً على ماورد إليهم بخصوص الإجراءات الاحترازية بخصوص فيروس كورونا.

وأتم عضو اللجنة الأولمبية الدولية حديثه بالتلويح لإمكانية إقامة الدورة المقبلة من الأولمبياد في صيف 2021 ولكنه موعد ليس مؤكد حتى الآن ولكن المؤكد بالنسبة له هو اتخاذهم قرار التأجيل.


 هل يعالج دواء الملاريا بلاكنيل بتركيبة hydroxychloroquine مرضى كورونا؟

شاهد أيضاً: هل يعالج دواء الملاريا بلاكنيل بتركيبة hydroxychloroquine مرضى كورونا؟

وكان من المقرر أن تنطلق منافسات الدورة الأولمبية المقبلة في طوكيو باليابان خلال شهري يوليو وأغسطس القادمين 2020 قبل أن تعلن عدد من الدول عدم إرسال لاعبيها إلى اليابان خوفًا من كورونا.

مجلة "نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسن"، سبق ونشرت دراسة أجراها علماء من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية الأمريكية بجامعتي كاليفورنيا في لوس أنغلوس وبرينستو عن المدة التي يعيشها فيروس كورونا خارج جسم الإنسان سواء في الهواء أو الأسطح المختلفة.


 صحيفة أمريكية تستشهد بتعاليم النبي محمد لمواجهة كورونا

شاهد أيضاً: صحيفة أمريكية تستشهد بتعاليم النبي محمد لمواجهة كورونا

الدراسة، أشارت إلى أن فيروس كورونا لديه القدرة على أن يعيش لساعات خارج جسم الإنسان على أسطح مختلفة أو حتى في الهواء وهو يُعني أن انتشار الوباء مرتبط بكونه ينتقل بسهولة أكبر من حامل المرض لا تظهر عليه أعراض إلى شخص آخر.

العلماء استخدموا البخاخات لنشر الفيروس في الهواء قبل أن يكتشفوا أن آثارا للفيروس على شكل هباء ـ أي جزيئات معلقة في الهواء بقيت في الأجواء لمدة ثلاث ساعات ـ.

ولكن من جانب أخر انتقد بعض العلماء الدراسة التي مولتها الحكومة الأمريكية بحجة أن استخدام البخاخات لا يُحاكي سعال المريض بشكل فعال ، فضلاً عن أنه يزيد خطر تلوث الجو بشكل مفتعل.


 صور: سفير الصين بالمملكة يستجيب لوزير الصحة السعودي.. ماعلاقة كورونا؟

شاهد أيضاً: صور: سفير الصين بالمملكة يستجيب لوزير الصحة السعودي.. ماعلاقة كورونا؟

 

دواء فرنسي لعلاج مصابي فيروس كورونا المُستجد

مجموعة سانوفي الدوائية أعلنت استعدادها لتقديم ملايين الجرعات من دواء بلاكنيل للسلطات في بلادها؛ حيث أوردت وكالة "فرانس برس" عن المتحدق الرسمي باسمها:"في ضوء النتائج المشجّعة لدراسة أجريناها على هذا الدواء فتتعهد سانوفي بوضع دوائها في متناول فرنسا وتقديم ملايين الجرعات، وهي كمية يمكن أن تتيح معالجة 300 ألف مريض ومستعدون بالطبع للتعاون مع السلطات الفرنسية لتأكيد هذه النتائج".


شاهد أيضاً: "سوميت" أسرع حاسوب في العالم يستعد لتجريب 77 عقاراً لعلاج كورونا

ويأتي هذا في الوقت الذي قاربت عدد الوفيات بسببفيروس كورونا المُستجد حول العالم 7900 حالة فيما وصل عدد المصابين إلى 200 ألف مُصاب.

الصين تنتج علاجًا لفيروس كورونا المُستجد

ويتزامن ذلك أيضًا مع إجراء الصين لتجارب سريرية على أول لقاح تم تطويره لمكافحةفيروس كورونا المُستجد، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على تجارب مماثلة في الولايات المتحدة.