تخلص من إدمان السكر في 7 أيام فقط

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مارس 2021
تخلص من إدمان السكر في 7 أيام فقط

وصفه خبراء التغذية بالسم الأبيض.. السكر يحلي أطعمتك، لكنه يدمر صحتك، حيث أنه يزيد فرص الإصابة بالسمنة وتكيس المبايض وأمراض القلب.

واليوم نقدم لك خطة تساعدك على التوقف عن استهلاك السكر في أسبوع واحد فقط.

تخلص منه

الخطوة الأولى هي التخلص من السكر الموجود في منزلك: عندما تتخلص من الأطعمة التي تحتوي على السكر الزائد في منزلك سوف تضطر إلى الالتزام.

راقب مشروباتك

هل توقفت عن تحلية الشاي والقهوة؟ أو استبدلت مكانهما عصائر الفواكه؟ راقب ما تشربه، وتأكد من المعلومات المدونة على علب المشروبات، سواء العصائر والصودا ومشروبات الطاقة وغيرها.

تناول المزيد من البروتين

تعتبر البروتينات من الأطعمة الصعبة الهضم التي تستغرق وقتاً أطول حتى يمتصها الجسم.. سوف يساعدك هذا على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

أضف أطعمة مثل البيض أو الحليب أو الزبادي والمكسرات أو البقوليات مثل العدس والفول. وكذلك المشروم الذي يمكن أن يدخل في إعداد الكثير من الوجبات.

الكربوهيدرات المعقدة

تناول الأطعمة المحتوية على كربوهيدرات معقدة، مثل الموجودة في الخضار والفواكه والحبوب والبذور والمكسرات؛ حيث تزيد الكربوهيدرات الغنية بالألياف الشعور بالشبع، وتحسن بكتيريا الأمعاء الجيدة، وتمنع امتصاص الدهون.

تناول ثمرة فاكهة أو 4 أربع حبات من اللوز أو 10 عشر حبات من الفستق.. سيساعدك هذا على الشعور بالشبع؛ ما يقلل من تناولك للسكر.

تناول الدهون الصحية

تناول الدهون الصحية سيجعلك تشعر بالامتلاء، ويقلل من رغبتك في تناول السكر.

من الدهون الصحية التي يمكنك إضافتها إلى وجباتك: زيت الزيتون، وزيت السمك، وزيت الأفوكادو، وزيت جوز الهند، وزيت بذور الكتان، وزيت بذور الشيا، وزبد الفول السوداني، وزيت بذور عباد الشمس.

تناول وجبات خفيفة

يساعدك تناول وجبات خفيفة أو "سناكس" بين الوجبات الرئيسية على الشعور بالشبع فيقل احتياجك لتناول السكريات.. بشرط استخدام المكونات الصحية.

ماذا عنك؟ هل قررت التوقف عن تناول السكر؟ جرب هذه النصائح، وأخبرنا بالنتيجة في التعليقات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة