المغرب يُسجل أدنى مُعدل إصابة بفيروس كورونا منذ أسابيع

إماراتي يتنازل عن 1.5 مليون درهم إيجارات متأخرة بسب كورونا

تعاون المديرية العامة للسجون مع البنك السعودي للاستثمار لدعم خدمة فرجت

  • الأربعاء، 20 مايو 2020 الأربعاء، 20 مايو 2020
تعاون المديرية العامة للسجون مع البنك السعودي للاستثمار لدعم خدمة فرجت

قامت المديرية العامة للسجون في السعودية بتوقيع اتفاقية تعاون استراتيجي مع البنك السعودي للاستثمار، تنضم بموجبها خدمة فرجت إلى برنامج وااو الخير. 

المديرية العامة للسجون توقع اتفاقية لدعم خدمة فرجت مع البنك السعودي للاستثمار

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإنه بموجب هذه الاتفاقية، فيمكن لعملاء البنك السعودي للاستثمار المساهمة في تسديد مديونيات المحكومين في القضايا المالية عن طريق التبرع إلكترونياً بنقاطهم في برنامج الولاء وااو، سواء من خلال الإنترنت البنكي أو عبر تطبيق الأجهزة الذكية.

وقدم اللواء محمد بن علي الأسمري، مدير عام السجون، شكره إلى البنك، وقال أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهود القطاع الخاص في مجالات المسؤولية الاجتماعية.

كما أثنى فيصل العمران، الرئيس التنفيذي للبنك، على جهود المديرية في إطلاق وإدارة خدمة فرجت، حيث قال أن هذه الخدمة تعتبر من أهم المبادرات في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة، نظراً لأن لها دور هام في تعزيز قيم التعاون، خاصة في هذه الأيام المباركة.

خدمة فرجت لسداد ديون المحكومين بقضايا مالية

جدير بالذكر أن خدمة فرجت أطلقتها وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للسجون عبر منصة أبشر الإلكترونية، حيث تهدف هذه الخدمة لتوفير وسيلة سهلة وآمنة يستطيع من خلالها المواطن والمقيم أن يتبرع لمساعدة المحكومين في القضايا المالية غير الجنائية.

وأشارت تقارير محلية إلى أن العديد من الجهات الحكومية قد ساهمت في دعم مبادرة فرجت فنياً وإجرائياً، ومن ضمنها: وزارة العدل، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مؤسسة النقد العربي السعودي، الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.