تعرف على الطريقة المثلى للإجابة على أسئلة المقابلة الشخصية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مايو 2016
تعرف على الطريقة المثلى للإجابة على أسئلة المقابلة الشخصية
مقالات ذات صلة
آداب العمل في المكتب: كل ما تحتاج لمعرفته وسبب أهميته
5 طرق سيكون البحث عن العمل مختلفاً في 2021: هل أنت مستعد للتغيير؟
فن الرد على التعليقات السلبية على وسائل التواصل الاجتماعي

في رحلة الحياة، يجري كل شخص منا العديد من المقابلات الشخصية، وقد يواجه الواحد منا أكثر الثواني المصيرية فى حياته، ولذلك لابد أن تكون لديك فكرة كبيرة عن أهم الأسئلة الرئيسية التى يمكن أن تقابلك أثناء المقابلة و كيف يمكنك أن تتخطاها.

وهناك 5 أسئلة مشتركة ودائمة في جميع الشركات يجب أن تكون على الاستعداد للإجابة عليها بالطريقة المثلى:

عرفنا عن نفسك؟
بكل إيجاز وتركيز، جاوب وتكلم عن حياتك المهنية، ولا تتطرق إلى المواضيع المرتبطة بحياتك الشخصية، فالشخص الذي يحاورك تهمه خبرتك المهنية وخلفيتك التعليمية.

ماذا تعرف عن الشركة؟
قبل الذهاب للمقابلة، عليك أن تكون على اطلاع بكل التفاصيل التي لها علاقة بالشركة التي تتقدم لها، فقم بالبحث اللازم واحصل على الكثير من المعلومات.

لماذا أنت مهتم بالوظيفة؟
برهن للشخص الموجود أمامك بأن خبرتك ومؤهلاتك المهنية تخولك الحصول على مثل هذه الوظيفة، وأظهر حماسك واستعدادك لتولي هذا المنصب.

ماذا ستقدم للشركة؟
هذا السؤال هو الذي يميز بعض المتقدمين للوظيفة، فكن أنت المميز وتكلم عن قدراتك التي سوف تقدمها للشركة، بكل ثقة وبلا خجل، وعن مهاراتك التي سوف تساعدك لتكون على قدر المسؤولية.

لماذا تركت وظيفتك السابقة؟
لا تبدأ بالحديث عن صاحب العمل أو الفريق الذي تعمل معه، إنما تكلم عن طموحك اللامحدود وأنك تبحث عن التطور والتقدم أكثر في مجال مهنتك، وأكد له أنك تعلمت بما فيه الكفاية من وظيفتك السابقة.