كيفية التسجيل في أكاديمية أبل في الرياض للطالبات والمدربين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 يوليو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 يوليو 2022

وقع اختيار شركة أبل العالمية، على العاصمة السعودية الرياض، لافتتاح Apple Developer Academy  كأول دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحتضن أكاديمية أبل.. للتعرّف على كيفية التسجيل في الأكاديمية تابع قراءة السطور التالية.

رابط التسجيل في أكاديمية أبل

تم تخصيص الأكاديمية للنساء؛ كمرحلة أولى، وهو ما يتواكب مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 وما حملته من إصلاحات اجتماعية واقتصادية بهدف تمكين المرأة وزيادة معدلات توظيفها ومشاركتها في سوق العمل.

يمكنك التسجيل في أكاديمية أبل عن طريق الدخول إلى موقع أكاديمية طويق عن طريق الرابط التالي:

https://developeracademy.tuwaiq.edu.sa/

خطوات تسجيل الطالبات في أكاديمية أبل

  • يُمكنك التسجيل في أكاديمية أبل من خلال اتباع الخطوات التالية:
  • الدخول علي رابط التسجيل السابق،ثم الضغط علي خانة  Apply to the Academy
  • ستظهر لك شاشة قم بملء البيانات المطلوبة فيها.
  • سيُطلب بعض البيانات الشخصية مثل: الاسم ورقم الجوال و البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • املأ البيانات ثم قم بالضغط علي كلمة  Apply.
  • لا يُشترط وجود خبرة سابقة بقواعد البرمجة فيمكن لأي طالبة التقديم بغض النظر عن الخبرة السابقة

تسجيل المدربين في أكاديمية أبل

لتسجيل المدربين في أكاديمية أبل يُتبع نفس الخطوات السابقة لكن يجب الضغط في البدء على خانة  Become A Mentor بدلاً من Apply to the Academy.

أهداف تأسيس أكاديمية أبل في الرياض

يأتي تأسيس أكاديمية أبل في الرياض من خلال الشراكة الاستراتيجية التي قادها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، ممثلة بأكاديمية طويق وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مع شركة أبل.

من الأهداف التي يُحققها تأسيس أكاديمية أبل في الرياض، ما يلي:

  • تحقيق الريادة والتفوق في القطاع الرقمي وبرمجة التطبيقات الذي يُعدّ أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030، من شأن افتتاح أكاديمية أبل تسريع هذه الجهود للوصول إلى المستهدفات الخاصة بهذا المجال خلال السنوات العشر المقبلة.
  • ستلعب المملكة من خلال أكاديمية أبل، دوراً بارزاً في تلبية الطلب في السوق المحلي من الكوادر التقنية الحاصلة على أعلى مستوى من التأهيل، بالإضافة إلى تأكيد ريادة العنصر البشري السعودي سواء داخل البلاد أو خارجها.
  • ستعمل الأكاديمية على توفير الأدوات والتدريب لرائدات الأعمال والمطورات والمصممات الطموحات لتأسيس شركات ناشئة وإيجاد العديد من الوظائف في مجال تطبيقات الـiOS، من خلال عدّة مسارات تُركز عليها وهي: البرمجة، وتطبيقات الأعمال والتسويق، والتصميم، والمهارات المهنية.

خطة التحول الوطني 2020

يُذكر أن المملكة العربية السعودية قد اتجهت من خلال خطة التحول الوطني 2020 للتخفيف من اعتمادها على النفط، وهدفت إلى رفع إيراداتها غير النفطية إلى 530 مليار ريال، على أن تصل هذه الإيرادات إلى تريليون ريال في عام 2030، وهو ما يُحقق رؤية المملكة 2030.

بالإضافة إلى رفع نسبة الصادرات غير النفطية من 16% إلى 50% على الأقل، من إجمالى الناتج المحلي غير النفطي، ورفع نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة من إجمالي الناتج المحلي من 3.8% إلى المعدل العالمي 5.7%، والانتقال من المركز 25 في مؤشر التنافسية العالمي إلى أحد المراكز الـ10 الأولى، حسب بنود الخطة.

رؤية المملكة 2030 والاقتصاد الرقمي

يُذكر أن برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 قد استطاعت تحقيق إنجازات استثنائية خلال السنوات الخمس الماضية، ففي جانب الاقتصاد الرقمي كان هناك العديد من المبادرات التي وضعت المملكة في المركز الأول في التنافسية الرقمية على مستوى مجموعة العشرين، كان من أبرز الإنجازات:

  • تحقيق المركز الأول عالمياً في سرعة الإنترنت على الجيل الخامس، وتغطية ما يزيد على 60% من المدن الرئيسة، و45% من المدن الأخرى، وذلك عن طريق نشر أكثر من 12 ألف برج يدعم تقنية الجيل الخامس.
  • تحقيق المرتبة السادسة ضمن مجموعة العشرين في المؤشر العالمي للأمن السيبراني التابع للاتحاد الدولي للاتصالات.
  • التوسع في تغطية شبكة الألياف الضوئية، حيث تم تغطية 3.5 ملايين منزل في المناطق الحضرية بشبكات الألياف الضوئية في عام 2020، بعد أن كانت 1.2 مليون منزل في عام 2017.
  • جذب أكبر استثمارات التقنية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصفقات تجاوزت ستة مليارات ريال في قطاع الحوسبة السحابية.