هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي يشارك في ماراثون الرياض 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 05 مارس 2022
هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي يشارك في ماراثون الرياض 2022

حرص الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم على المشاركة في ماراثون الرياض 2022 والذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، بدعمٍ مباشرٍ من وزارة الرياضة، وبرنامج جودة الحياة، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وشهد ماراثون الرياض 2022 العديد من المشاركات محلية وعالمية لاستكشاف معالم العاصمة السعودية وبمشاركة رينارد المدير الفني للأخضر السعودي.

وتأتي مشاركة المدير الفني للمنتخب السعودي في ماراثون الرياض 2022 في إشارة واضحة إلى أهمية دور الرياضي المجتمعي، وتحسين الحالة الصحية للرياضي ولأفراد المجتمع بشكل عام.

وانطلق أول سباقات الماراثون من خط البداية في جامعة الملك سعود في الساعة 6:15 صباحاً وينطلق لمسافة 42 كيلومتراً هي المسافة الكلية للماراثون.

هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي يشارك في ماراثون الرياض 2022

ويتيح الماراثون الفرصة للمشاركين لاستكشاف العديد من المعالم السياحية حول العاصمة السعودية، الرياض مثل الدرعية والطرق الرئيسة والمدينة الرقمية  وجامعة الملك سعود".

ويأتي تنظيم ماراثون الرياض 2022 بعد النجاح الكبير الذي شهده تنظيم نصف ماراثون الرياض في عام 2018.

الجدير بالذكر أن ماراثون الرياض 2022 يقدم للمشاركين والفائزين جوائز تزيد على مليوني ريال سعودي، ويتوقع بأن يشهد الماراثون حضوراً تاريخياً سيحطم الرقم القياسي للمشاركات القياسية.

ويعتبر ماراثون الرياض 2022 معتمداً من الاتحادين الآسيوي والدولي لألعاب القوى وهو ما يمنحه قوة في المشاركة نظراً لحرص الكثيرين من محبين هذه الرياضة على المشاركة.

كما يوجد في ماراثون الرياض 2022 الكثير من شركاء النجاح من الجهات الحكومية بداية من رؤية المملكة 2030 وكذلك برنامج جودة الحياة بالإضافة إلى اللجنة الأولمبية العربية السعودية، والاتحاد السعودي لألعاب القوى وكذلك المركز الوطني للفعاليات، وجامعة الملك سعود أيضاً.

وينطلق ماراثون الرياض 2022 برعاية شركة سابك وشركة روشن العقارية وشركة هواوي والعديد من الرعاة والشركاء الرسميين الداعمين للحدث.

فعاليات عديدة في ماراثون الرياض 2022 

ويشمل ماراثون الرياض 2022 العديد من السباقات التي تحفز وتشجع الناس من كل الأعمال والقدرات والخلفيات المختلفة للمشاركة في هذا الحدث المهم.

ويمكن للعدائين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فأكثر المشاركة في سباق نصف ماراثون والذي سيمتد مساره على مسافة 21.1 كيلومتر بالإضافة إلى سباق 10 كيلومترات المفتوح للفئة العمرية التي تبدأ من 17 عاماً فيما أعلى.

وينظم ماراثون الرياض 2022 كذلك سباق بطول 4 كيلومترات فقط لفئتي المبتدئين والأطفال، ويوفر الماراثون الفرصة للجميع المشاركة في هذه السباقات بعد التسجيل عبر الموقع الرسمي للماراثون.

وينتظر أن تقام فعالية قرية الماراثون خلال الرابع والخامس من شهر مارس الجاري، ويتمكن المشاركون خلالها من الحصول على الزي الرياضي ومنحهم فرصة المشاركة في الفعاليات الصباحية المصاحبة للماراثون.

ويمكن من خلال فعالية قرية الماراثون الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية، وتناول أنواع مختلفة من الأطعمة، والاستمتاع بأجواء موسيقية، والاستفادة من دروس اللياقة وغيرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة