تيك توك يطلق اشتراكات مدفوعة لتقليل الاعتماد على عائدات الإعلانات

تيك توك يبدأ في اختبار الاشتراكات المدفوعة لمنح صناع المحتوى فرصة زيادة إيراداتهم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 25 مايو 2022
تيك توك يطلق اشتراكات مدفوعة لتقليل الاعتماد على عائدات الإعلانات
مقالات ذات صلة
فيسبوك يطلق ميزة ريلز لمنافسة تيك توك
كيف تستخدم الحملات الإعلانية على تيك توك للوصول إلى جمهور جديد؟
تيك توك يطلق برنامج مكافآت لمقاسمة الأرباح مع صناع المحتوى

كشف تطبيق تيك توك لمشاركة مقاطع الفيديو، عن استعداده لإطلاق اشتراكات مدفوعة لمشاهدة البث التدفقي الخاص بصناع المحتوى، وذلك من أجل تقليل اعتماد المنصة وصناع محتواها على عائدات الإعلانات.

تيك توك يبدأ في اختبار الاشتراكات المدفوعة لمنح صناع المحتوى فرصة زيادة إيراداتهم

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الخاصية الجديدة من تيك توك، سيتم البدء في اختبارها بداية من يوم الخميس القادم، حيث ستتيح لصناع المحتوى أن يجنوا إيرادات شهرية متوقعة، وأن يكيفوا بثهم المباشر بأسلوبهم الشخصي.

وقال تيك توك إن خاصية الاشتراك المباشرة تهدف إلى منح صناع المحتوى فرصة لزيادة إيراداتهم، مع الاستمرار في توسيع قاعدة متابعيهم، إلى جانب أنها تتيح للمعجبين فرصة لأن يعبروا عن شكرهم لصناع المحتوى المفضلين لديهم، بشكل منتظم.

وقام التطبيق الشهير بنشر عدة فيديوهات لبعض صناع المحتوى المشاهير لديه، يعلنون من خلالها بعض الامتيازات التي سيحصل عليها المعجبون عندما يشتركون، ومن ضمنها استخدام رموز تعبيرية مخصصة ومرتبطة بعالمهم خلال المحادثة أثناء البث التدفقي.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة مشابهة كثيراً بالطريقة التي اعتمدتها منصة تويتش المتخصصة في البث التدفقي لألعاب الفيديو، من أجل تقليل اعتمادها على عائدات الإعلانات، حيث ساهمت الطريقة في نجاحها بشكل كبير.

وبينما سيتمكن جميع مستخدمي تيك توك من مشاهدة فيديوهات البث التدفقي، إلا أن أصحاب الاشتراكات المدفوعة فقط هم من سيتمكنون من استخدام عدد من الرموز التعبيرية الموجودة في نافذة الدردشة، حيث يكتبون تعليقاتهم.

وإلى جانب هذا، فإن منصة تيك توك ستتيح لأصحاب الاشتراكات المدفوعة، إمكانية إظهار شارة تشير إلى أقدميتهم، كما ستتاح لهم المشاركة في دردشة حصرية.

ولم تعلن منصة تيك توك بعد عن أسعار الاشتراكات، إلا أنه من المتوقع أن تكون مشابهة لتلك التي توفرها منصة تويتش، فيما من المقرر أن يتم تطبيق هذه الميزة أولاً لعدد معين من صناع المحتوى، كفترة تجريبية، على أن يتم لاحقاً توسيع نطاقها لتشمل صناع المحتوى الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً، ويتابع حساباتهم ما لا يقل عن 1000 مستخدم.

وفي وقت سابق، كشفت منصة الفيديو الشهيرة تيك توك عن تحضيرها لبرنامج جديد لمقاسمة عائدات الإعلانات مع صناع المحتوى على المنصة، والتي ستكون مقاربة لتلك المعتمدة لدى المنصات المنافسة.

فمع قيام العديد من منصات التواصل الاجتماعي التي تقوم بنشر مقاطع الفيديو، مثل إنستغرام ويوتيوب وسناب شات، بتطبيق أنظمة لمشاركة الأرباح مع صناع المحتوى، يستعد تطبيق تيك توك لفعل الأمر نفسه، خاصة بعد أن تجاوز عدد مستخدميه العام الماضي حاجز المليار مستخدماً، وتحقيقه إيرادات بلغت أكثر من 4.6 مليار دولار.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن تطبيق تيك توك يستعد لإطلاق أحدث برامجه للمكافآت، من أجل تقاسم الإيرادات مع صناع محتوى وشخصيات عامة وناشرين صحافيين.

وأوضحت التقارير أن المرحلة الأولى من البرنامج ستركز فقط على الحسابات التي تضم 100 ألف متابع على الأقل، حيث أكد تطبيق تيك توك عزمه على تطوير حلول نقدية ليشعر صناع المحتوى بأنّهم مُقدرون ويتلقون المكافآت المناسبة.

كما أعلن تيك توك أيضاً عن قيامه بالتطوير في العروض المخصصة للمعلنين، حيث ستصبح إعلاناتهم مرتبطة بمقاطع الفيديو المصنفة ضمن الـ 4% الأكثر حصولاً على للمشاهدات على المنصة.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الصيغة الجديدة ستضمن للمعلنين على تيك توك ربط إعلاناتهم بمحتوى حسابات خاضعة للتحقق، وذلك بهدف تحسين فاعلية حملاتهم.