تيك توك يطلق برنامج مكافآت لمقاسمة الأرباح مع صناع المحتوى

تطبيق تيك توك يستعد لإطلاق أحدث برامجه للمكافآت، من أجل تقاسم الإيرادات مع صناع محتوى وشخصيات عامة وناشرين صحافيين.

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2022
تيك توك يطلق برنامج مكافآت لمقاسمة الأرباح مع صناع المحتوى
مقالات ذات صلة
3 مليارات دولار أرباح تيك توك TikTok بعد زيادة مستخدميه
كم تبلغ أرباح صناع محتوى الفيديو على يوتيوب؟
تيك توك تُضيف ميزات لتحقيق الدخل لصناع المحتوى

كشفت منصة الفيديو الشهيرة تيك توك عن تحضيرها لبرنامج جديد لمقاسمة عائدات الإعلانات مع صناع المحتوى على المنصة، والتي ستكون مقاربة لتلك المعتمدة لدى المنصات المنافسة.

تيك توك ينوي تقاسم عائدات الإعلانات مع صناع المحتوى على المنصة

فمع قيام العديد من منصات التواصل الاجتماعي التي تقوم بنشر مقاطع الفيديو، مثل إنستغرام ويوتيوب وسناب شات، بتطبيق أنظمة لمشاركة الأرباح مع صناع المحتوى، يستعد تطبيق تيك توك لفعل الأمر نفسه، خاصة بعد أن تجاوز عدد مستخدميه العام الماضي حاجز المليار مستخدماً، وتحقيقه إيرادات بلغت أكثر من 4.6 مليار دولار.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن تطبيق تيك توك يستعد لإطلاق أحدث برامجه للمكافآت، من أجل تقاسم الإيرادات مع صناع محتوى وشخصيات عامة وناشرين صحافيين.

وأوضحت التقارير أن المرحلة الأولى من البرنامج ستركز فقط على الحسابات التي تضم 100 ألف متابع على الأقل، حيث أكد تطبيق تيك توك عزمه على تطوير حلول نقدية ليشعر صناع المحتوى بأنّهم مُقدرون ويتلقون المكافآت المناسبة.

كما أعلن تيك توك أيضاً عن قيامه بالتطوير في العروض المخصصة للمعلنين، حيث ستصبح إعلاناتهم مرتبطة بمقاطع الفيديو المصنفة ضمن الـ 4% الأكثر حصولاً على للمشاهدات على المنصة.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الصيغة الجديدة ستضمن للمعلنين على تيك توك ربط إعلاناتهم بمحتوى حسابات خاضعة للتحقق، وذلك بهدف تحسين فاعلية حملاتهم.

جدير بالذكر أن تطبيق تيك توك استطاع مؤخراً السيطرة على عرش تطبيقات التواصل الاجتماعي، فأصبح الآن التطبيق الأكثر تنزيلاً في العالم، حيث تم تنزيله أكثر من 176 مليون مرة، وذلك منذ بداية العام الحالي 2022.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن تطبيق تيك توك أصبح هو خامس تطبيق يتم تنزيله أكثر من 3.5 مليار مرة منذ إطلاقه، لافتة إلى أنه لم يتم تنزيل أي تطبيق أكثر من 176 مليون مرة خلال الشهور الأولى من العام، قبل تطبيق تيك توك، وذلك منذ بداية عام 2018.

وأشارت التقارير إلى أنه بينما جاء تطبيق تيك توك في صدارة التطبيقات الأكثر تنزيلاً في العالم خلال هذا العام، فإن شركة ميتا، التي تمتلك عدة تطبيقات شهيرة للتواصل الاجتماعي، قد جاءت 3 من تطبيقاتها الناجحة ضمن أكثر 5 تطبيقات تنزيلاً في العالم، وأبرزها تطبيق إنستغرام، الذي حل في المركز الثاني، بعد أن تم تنزيله أكثر من 151 مليون مرة منذ بداية هذا العام.