جاكي شان: كم تبلغ ثروته؟ ولماذا سيحرم ابنه منها؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أبريل 2021
جاكي شان: كم تبلغ ثروته؟ ولماذا سيحرم ابنه منها؟
مقالات ذات صلة
مشاهير عرب لقوا حتفهم في ظروف غامضة
صور لأغرب مقتنيات المشاهير التي بيعت على موقع eBay
صور النجوم برفقة توائمهم.. سيذهلك بعضها!

برز اسم الممثل الشهير جاكي شان Jackie Chan ضمن الأكثر بحثاُ على موقع غوغل في الساعات الماضية، بعد تداول تصريح قديم له يعلن فيه أنه لن يقوم بترك ثروته الضخمة لابنه.

ثروة جاكي شان

ويُعتبر جاكي شان واحداً من أغنى الممثلين في العالم، فوفقاً لما ذكرته مجلة فوربس في عام 2020، فإن ثروة نجم أفلام الأكشن تبلغ حوالي 400 مليون دولار، حيث ذكرت المجلة أن أرباح شان خلال الفترة ما بين يونيو 2019 وحتى يونيو 2020 بلغت 40 مليون دولار.

وعادة ما تحقق أفلام نجم هونغ كونغ نجاحاً تجارياً كبيراً، وبحسب تقارير فنية، فإن أفلام جاكي شان حققت إيرادات إجمالية بلغت أكثر من 5 مليارات دولار حول العالم.

وعلى سبيل المثال، فإن سلسلة أفلام Rush Hour الشهيرة التي قام ببطولتها بمشاركة الممثل الأمريكي كريس تاكر Chris Tucker حققت حوالي 1.84 مليار دولار في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا فقط، ويزيد هذا الرقم ليصبح 2.44 مليار دولار بعد حساب معدلات التضخم.

وقد احتل نجم أفلام الأكشن الشهير المركز الثاني في قائمة النجوم الأعلى أجراً في العالم خلال عام 2016، فيما بلغت أرباحه في الفترة ما بين يونيو 2018 وحتى يونيو 2019 حوالي 60 مليون دولار.

ولا تقتصر مصادر دخل جاكي شان على المشاركة في بطولة الأفلام فقط، حيث أنه يمتلك عدد من شركات الإنتاج الناجحة، والتي عن طريقها يقوم بإنتاج عدة أفلام خلال العام، كما أن نجم أفلام الأكشن يمتلك كذلك عدة دور سينمائية في الصين، والتي تقوم بعرض الأفلام السينمائية، سواء تلك التي تنتجها شركاته أو الشركات الأخرى.

وإضافة إلى هذا، فإن جاكي شان لديه خط الملابس الخاص به، وكذلك مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية التي تحمل اسمه.

جاكي شان يقرر حرمان ابنه من ثروته الضخمة

وفيما يتعلق بإعلان جاكي شان عن حرمان ابنه من ثروته، فالواقع أن هذا التصريح يعود تاريخه إلى عام 2012، أثناء تلقيه إحدى الجوائز في بكين.

حيث سؤل شان وقتها إن كان ابنه جايسي Jaycee سيرث ثروته الضخمة يوماً ما، ليجيب نجم أفلام الأكشن بقوله أنه كان يفكر في البداية في تقسيم ثروته إلى نصفين، يذهب أحدهما إلى المؤسسات الخيرية، ويترك الآخر لعائلته.

وأضاف أنه غير رأيه في النهاية، وقرر توزيع ثروته الضخمة كلها على جمعيات ومؤسسات خيرية مختلفة حول العالم.

وأوضح جاكي شان أن ابنه إذا كان قادراً، فسينجح في صنع المال الخاص به، أما إذا كان غير قادر، فهو سيضيع الأموال التي جناها هو.

كما أعرب نجم هونغ كونغ عن ندمه من عدم التحاق ابنه بالجيش، حيث قال أن الخدمة العسكرية كانت ستساهم في بناء شخصيته بشكل أفضل.

جاكي شان يعتذر بسبب مشاكل ابنه

وجايسي شان Jaycee Chan هو الابن الشرعي الوحيد للممثل الشهير جاكي شان، حيث أنجبه من زوجته الممثلة التايوانية جوان لين Joan Lin، التي تزوجها في عام 1982، وأنجب منها جايسي في نفس العام.

ويعمل جايسي في مجال الفن مثل والده، حيث يحترف التمثيل والغناء، إلا أن ابن جاكي شان عانى في بعض الفترات من حياته من مشاكل مع الإدمان وحيازة المخدرات، مثلما حدث في عام 2014، عندما تم القبض عليه بسبب حيازته لمواد مخدرة.

وقد دفعت هذه الحادثة إلى قيام جاكي شان بالاعتذار بشكل علني عما فعله ابنه، والاعتراف بأنه فشل في تعليم ابنه القيم الحسنة.

الابنة غير الشرعية لجاكي شان

جدير بالذكر أن جاكي شان لديه ابنة غير شرعية من علاقة عاطفية تورط فيها في أواخر التسعينات مع إلين ناغ يي لي Elaine Ng Yi-Lei، وهي ممثلة من هونغ كونغ وفائزة سابقة بلقب ملكة جمال آسيا.

وقد أثمرت هذه العلاقة غير الشرعية عن إنجاب ابنة هي إيتا في عام 1999، وتسببت في حدوث فضيحة للنجم الشهير في وسائل الإعلام، والذي اعترف وقتها بارتكابه خطأ ارتكبه الكثير من الرجال في العالم.

وقد ذكرت تقارير أن شان كان يمنح إلين مبلغاً مالياً شهرياً، إلا أن محاميها نفى هذا الأمر، فيما أكدت هي تربي الابنة وحدها بدون أي مساعدة من الممثل المعروف.