جميع ألعاب شعارات قوقل وكيف تجدها

ألعاب شعارات قوقل الرائجة

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يوليو 2020
لعبة Pac Man في شعار جوجل
مقالات ذات صلة
غوغل تتيح ميزة جديدة للبحث عن الأغاني العالقة في ذهنك
نتائج استطلاع حاوي حول استخدام وسائط التواصل الاجتماعي
صور الأطفال المرفوضة.. 5 مشاهد يحذر من نشرها عبر مواقع التواصل

حتى لا يقتلك الملل أثناء التباعد الاجتماعي وتشجيع النّاس على الجلوس في المنزل في فترات الحجر، أطلقت قوقل ألعاب دودل (Doodle) التي كانت قد أطلقتها بمناسبة الاحتفال بأحداث خاصة في الماضي وكانت متاحة عبر شعار قوقل، والآن أصبح ممكنا الوصول إلى إجمالي 10 ألعاب رائجة، فما هي قائمة الألعاب؟ وكيف يمكنك أن تصل إلى ألعاب شعارات قوقل الرائجة؟

ألعاب شعارات قوقل

  1. باك مان: لعبة الأركيد الشهيرة حيث تهرب بوجه أصفر من الوحوش في متاهة، يجب أن تلتهم الكرات أثناء هربك بما فيها الكرات الكبيرة، وحينها فقط يمكنك أن تلتهم الوحوش.
  2. الكريكت: لعبة كريكت تستهدف عشاق الرياضة حول العالم بكونسبت بسيط، كل ما عليك هو النقر على أيقونة المضرب في الوقت المناسب عند اقتراب الكرة منك، والهدف الرئيسية هو إحراز أكبر عدد من الجولات.
  3. أقزام الحدائق: تبدأ بنبذة عن قصة "الجنوم" وهم أقزام الحدائق، من خلال اللعبة يجب أن تختار بين أشكال الجنوم التي تتباين في وزنها وشكلها بشكل يؤثر على رميها، إذ الهدف أن ترميها إلى أبعد مدى ممكن.
  4. الترميز: لعبة تشجع الأطفال على تعلم البرمجة، وتسند إلى تعبير "ما تراه هو ما تحصل عليه" المنتشر في لغات البرمجة، مثل HTML، وفي اللعبة يجب أن تضع رسومات التقدم خطوة للأمام والدوران وغيرهما من الأشكال، لتدل الأرنب في طريق جمع الجزر.
  5. سكوفيل: اللعبة تعلمك حول أنواع الفلفل االحار ودرجة حرارته المرتفعة، والهدف أن تبرد الفلفل بإلقاء المثلجات عليه، وإذا فشلت، تحرق شخصيتك وتخسر.
  6. لوتيريا: اللعبة أصلها مكسيكي، تعرض بطاقة تحمل رسمة فنية لبضعة ثواني حتى يتم تبديلها ببطاقة أخرى، عندما ترى أن أحد البطاقات المتغيرة مطابقة في الرسم لأحد البطاقات في مجموعة بطاقات أخرى معروضة على الطاولة يجب أن تقوم بتعليم البطاقة على الطاولة بسرعة قبل أن تتبدل، واللاعب الأسرع في تعليم بطاقات صف أو عمود هو الفائز.
  7. عيد هالويين 2016: إذا كنت من محبي هاري بوتر، فهذه اللعبة تمسك بعصا سحرية لترسم على الهواء أشكال معينة لتقضي على الأشباح، هذه الأشكال تختلف من شبح لآخر وتظهر أعلى كل وحش، وعلى الأشباح الذي تحمل أكثر من شكل، يجب أن تقوم برسم الأشكال بالترتيب. 
  8. هيب هوب: في هذه اللعبة تخلط بين تسجيلات هيب هوب كلاسكية لإنشاء نغمة هيب هوب مميزة.
  9. فيشتينغر: لعبة لإنشاء موسيقى خلفية باستخدام 4 آلات موسيقية على حدة، ويمكنك تحميل النتيجة ومشاركتها.
  10. روكمور: لعبة أخرى تتيح إنشاء موسيقى لكن هذه المرة باستخدام آلة واحدة وهي الثيرمين.

كيف تلعب الألعاب الرائجة في شعار قوقل

  1. ابحث في محرك بحث قوقل عن "Google doodle games" أو قوقل دودل.
  2. في صفحة البحث التالية من المفترض أن تكون أول نتيجة صندوق به قائمة الألعاب.
  3. يمكنك تمرير الشريط الأفقي أسفل الصندوق لعرض جميع الـ10 ألعاب ، يمكنك اختيار أي لعبة بالنقر عليها.
  4. هذا ينقلك إلى صفحة جديدة، حيث تأخذ اللعبة وضع ملء الشاشة، وتبدأ اللعبة بعرض فيديو تمهيدي يشرح اللعبة.
  5. بعد الشرح، يمكنك أن تبدأ اللعب، باستخدام الماوس والكيبورد.

ختاما، ألعاب قوقل دودل، جزء من أرشيف قوقل دودل، ويمكنك البحث عن باقي الخدع والألعاب التفاعلية في شعار قوقل، وتاريخ الأحداث الذي تغير شعار قوقل احتفالا بها، بالدخول على الأرشيف من الرابط: google.com/doodles، ومن الصفحة أيضا تجد صندوق بحث، يمكنك أن تصل من خلاله إلى كل لعبة في القائمة بإدخال إسمها والنقر على أيقونة البحث.

المصدر:

مقال: Here is every popular Google Doodle game launched over the years; go play المنشور على موقع IndianExpress.