ماذا يعني شعار كأس العالم 2022؟

بالمقارنة مع نهائيات كأس العالم السابقة، سيكون لكأس العالم قطر 2022 العديد من الميزات التي لم تكن في السابق. سيختبر المشجعون مستوى جديدًا تمامًا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022
ماذا يعني شعار كأس العالم 2022؟

يحمل شعار البطولة في قطر معنى عميقًا ورمزيًا في الحياة والثقافة القطرية، كأس العالم لكرة القدم 2022 القادمة هي واحدة من أكثر البطولات المنتظرة والفريدة من نوعها في كرة القدم. لأول مرة في التاريخ تقام كأس العالم في فصل الشتاء. بالإضافة إلى ذلك، ستستضيف دولة عربية الحدث الضخم، في المقال التالي ماذا يعني شعار كأس العالم 2022؟

ما هو فريد في كأس العالم قطر 2022.

بالمقارنة مع نهائيات كأس العالم السابقة، سيكون لكأس العالم قطر 2022 العديد من الميزات التي لم تكن في السابق. سيختبر المشجعون مستوى جديدًا تمامًا من تجربة الألعاب في المدن والملاعب القطرية المبنية حديثًا بتقنية عالية. بالإضافة إلى ذلك، ستحسن المباريات عملية اتخاذ القرار بفضل التكنولوجيا مثل التسلل شبه الآلي.

نظرًا لأن كأس العالم ستقام في فصل الشتاء، فإن الموسم الأوروبي العادي سيتوقف وسيحضر العديد من اللاعبين إلى البطولة على خلفية شكل النادي الأعلى وحيوية المباريات. عندما يتعلق الأمر بما يجعل هذه البطولة فريدة من نوعها، لا يمكن لأحد أن يتجاهل شعارها، الذي تم إصداره في عام 2019.

الشعار الرسمي لكأس العالم قطر 2022.

تم إصدار الشعار الرسمي لكأس العالم 2022 في سبتمبر 2019 بحفل كبير. ومع ذلك، كان هذا هو أكثر ما يتم تأجيله في إزاحة الستار عن الشعار في تاريخ كأس العالم، حيث تشير التقاليد إلى أن الدولة المضيفة تطلق الشعار قبل أربع سنوات على الأقل من موعد العرض.

تم إطلاق الشارة في تمام الساعة 20:22 بالتوقيت المحلي يوم 03 سبتمبر 2019، وهو الوقت المحدد الذي حصلت فيه قطر على استقلالها عن البريطانيين. إنه مستوحى من ثقافة العرب ومناظرهم الطبيعية. تم تصميم الشعار في البرتغال بواسطة وكالة العلامات التجارية Brandia Central ومقرها لشبونة.

تم الكشف عن الشعار في وقت واحد على جميع أبراجها التاريخية وكذلك في المدن الكبرى حول العالم مثل جوهانسبرج ومومباي وريو دي جانيرو ومكسيكو سيتي وباريس وسيول وغيرها الكثير. تم الترويج لها أيضًا من قبل لاعبي كرة القدم البارزين على مقابض وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

ماذا يعني شعار كأس العالم 2022؟

الشعار الرسمي لكأس العالم في قطر تاريخي مثل البطولة نفسها. هناك أشياء كثيرة مصورة في الشعار ويتم نقل رسالة كبيرة إلى العالم. وأوضح المنظمون أن الشعار هو في الأساس تصوير للثقافة العربية الثرية ومعناها الرمزي لأسلوب الحياة.

تمثل المنحنيات الكاسحة للشعار الكثبان الرملية في قطر، والتي هي أزلية، بغض النظر عن العوامل الطبيعية أو غيرها. ينقل الشعار المركزي الذي يشبه الرقم 8 معنيين مختلفين. أول ما يظهره هو عدد الملاعب التي ستستضيف هذا العرض، وهو ثمانية.

بالإضافة إلى ذلك، تعد علامة 8 أيضًا علامة لا نهاية، ترمز إلى الطبيعة المترابطة للعالم وعدم اليقين في الحياة نفسها. هناك أيضًا لمسة من الملابس التقليدية في قطر، الشال الصوفي. في قطر، يتم ارتداء الشالات خلال فصل الشتاء وتقام بطولة كأس العالم في نفس الوقت.

قائمة المنتخبات المؤهلة لكأس العالم 2022

  • آسيا:

دولة قطر، إيران، كوريا الجنوبية، المملكة العربية السعودية، اليابان

أستراليا

  • أوروبا:

ألمانيا، الدنمارك، فرنسا، بلجيكا، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، إنجلترا، هولندا، سويسرا، البرتغال، بولندا، ويلز

  • أمريكا الجنوبية:

البرازيل، الأرجنتين، الإكوادور، أوروغواي

  • أفريقيا:

غانا، السنغال، تونس، المغرب، الكاميرون

  • أمريكا الشمالية:

كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، كوستاريكا

من المقرر أن تقام بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر. فازت قطر بحقوق استضافة مونديال 2022 في العام 2010. وهزمت الدولة الخليجية أربع دول أخرى لتضمن حق الاستضافة. تضمنت القائمة دولًا مثل أستراليا وكوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

يقام كأس العالم عادة مرة كل 4 سنوات وفي شهري يونيو ويوليو. لكن هذه المرة لا يحدث ذلك في الأشهر العادية. ستقام بطولة كأس العالم 2022 في أشهر الشتاء في قطر لتجنب ارتفاع درجات الحرارة في الصيف في البلاد. ومن ثم ستقام البطولة في نوفمبر وديسمبر 2022. وأخيراً، ستقام 64 مباراة لتحديد الفائزين في مونديال قطر 2022.

وأخيرا

كان من المقرر أن تنطلق البطولة في 21 نوفمبر 2022. ولكن تم تأجيل موعد البداية ليوم واحد حتى تتمكن الدولة المضيفة من لعب المباراة الأولى في البطولة. وستلتقي قطر مع الإكوادور لبدء البطولة في 20 نوفمبر 2022. وستقام مباريات دور المجموعات يوميًا من 20 نوفمبر إلى الثاني من ديسمبر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة