جوارديولا يتوج بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي

فاز جوارديولا بالجائزة للمرة الخامسة خلال مسيرته التدريبية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مايو 2024
جوارديولا يتوج بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي

واصل الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، تألقه خلال مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز، بإحراز لقب جائزة أفضل مدرب للمرة الخامسة في مسيرته التدريبية الحافلة، وذلك بعد موسم استثنائي شهد الهيمنة على جميع البطولات المحلية.

إنجاز غير مسبوق

وتمكن المدرب جوارديولا من حسم الجائزة لصالحه، بعد منافسة قوية مع نخبة من أفضل المدربين في العالم، مثل ميكيل أرتيتا (أرسنال) وأوناي إيميري (أستون فيلا) وأندوني إيراولا (بورنموث) ويورجن كلوب (ليفربول).

 وبذلك، يكون قد حفر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الدوري الإنجليزي، بعد أن حصد جائزة أفضل مدرب 5 مرات، معززا مكانته كأحد أفضل مدربي كرة القدم في العصر الحديث.

ثمرة جهد وتخطيط

ويأتي هذا الإنجاز بمثابة تتويجٍ مستحقٍ لجوارديولا، الذي نجح في غرس فلسفته الكروية في مانشستر سيتي، محولا الفريق إلى آلة هجومية لا تقهر، تسحق كل ما يقف في طريقها.

 فخلال هذا الموسم، قاد جوارديولا فريقه لتحقيق إنجازات استثنائية، أبرزها الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي، وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ المسابقة.

بالإضافة إلى التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، منافسا بذلك على اللقب الأوروبي الأغلى، بالإضافة إلى حصول لاعبه فيل فودين على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

جوارديولا يكرم منافسيه

ورغم سعادته الغامرة بهذا الإنجاز، إلا أن جوارديولا حرص على مشاركة فرحته مع منافسيه، مؤكدًا أن تفوقه لم يكن ليأتي لولا جهودهم الكبيرة التي ساهمت في رفع مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وفي كلمة له بعد تسلمه الجائزة، قال جوارديولا: "أود أن أشكر جميع من ساهم في هذا الإنجاز، بدءًا من لاعبي فريقي الذين بذلوا قصارى جهدهم طوال الموسم، مرورًا بالطاقم الفني والإداري، وانتهاءً بالجماهير الرائعة التي وقفت بجانبنا في كل الظروف".

وأضاف: "لا ننسى أيضًا شكر زملائي المدربين الذين تنافسوا معنا على هذه الجائزة، فهم من جعلوا الدوري الإنجليزي الممتاز أقوى وأكثر إثارة هذا الموسم".

الجدير بالذكر، أن فوز جوارديولا بجائزة أفضل مدرب جاء بعد دمج تصويت الجمهور مع آراء لجنة من الخبراء لاختيار الأفضل من بين قائمة المرشحين، وهي الجائزة الفردية الثانية للسيتي بعد حصول فيل فودين على جائزة أفضل لاعب.

وبذلك يكون المدرب الإسباني عزز من موقعه في وصافة أكثر المدربين فوزا بالجائزة، خلف السير أليكس فيرجسون، مدرب مانشستر يونايتد الأسبق، الذي توج بها 11 مرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة