مدرب نيوكاسل ضد منع الأندية الإنجليزية من ضم نجوم الدوري السعودي

في ظل تصويت قد يمنع الأندية من حق الاستفادة من نجوم دوري روشن

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 نوفمبر 2023
مدرب نيوكاسل ضد منع الأندية الإنجليزية من ضم نجوم الدوري السعودي

أبدى إيدي هاو، مدرب نيوكاسل يونايتد، عزم إدارة النادي على تسجيل اعتراضها على اللائحة الجديدة والتي ستمنع الأندية من ضم لاعبين يلعبون في أندية دوري روشن السعودي للمحترفين على سبيل الإعارة في سوق الانتقالات الشتوي المقبل.

ومن المقرر التصويت على اللائحة الجديدة في 21 نوفمبر المقبل في اجتماع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بهدف منع استغلال أندية مثل نيوكاسل، المملوك لسعوديين، روابطها بالدوري السعودي لجلب لاعبين من هناك.

ورفض مدرب نيوكاسل اللائحة الجديدة، وقال: "أعتقد أننا سنعترض عليها".وأضاف: "لا أعرف أسباب هذا التغيير. علينا التفاعل مع اللوائح حين تأتي. أنا منفتح على التعاقد مع أي شخص إذا كان سيشكل إضافة للفريق".

وتقول بعض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز إن هذه اللائحة ستمتد إلى أسواق أخرى للانتقالات، وتحرم مالك عدة أندية من إجراء انتقالات بين أنديته.

الجدير بالذكر أن التقارير الرياضية كشفت عن اهتمام إيدي هاو بضم البرتغالي روبن نيفيز نجم نادي الهلال السعودي على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويرغب إيدي هاو في التعاقد مع نيفيز لحل أزمة إيقاف ساندرو تونالي لاعب وسط الفريق الذي يواجه عقوبة الإيقاف لمدة 10 أشهر بسبب مشاركته في المراهنات خلال وجوده كلاعب بين صفوف نادي ميلان الإيطالي.

يذكر أن صندوق الاستثمارات السعودي استحوذ بصورة كاملة على نادي نيوكاسل وبات الفريق تحت إدارة سعودية وهو ما جعل إيدي هاو يفكر في الاستفادة من نجوم دوري روشن السعودي في حالة الحاجة إليهم

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة