حكومة بيرو تمنح الشعب إجازة عامة لدعم المنتخب في تصفيات كأس العالم

قررت الحكومة في دولة بيرو منح الشعب والعاملين إجارة عامة يوم الاثنين المقبل لدعم المنتخب في تصفيات كأس العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يونيو 2022
حكومة بيرو تمنح الشعب إجازة عامة لدعم المنتخب في تصفيات كأس العالم
مقالات ذات صلة
كافاني خارج قائمة منتخب أوروجواي في تصفيات كأس العالم
جدول مباريات المنتخبات العربية في تصفيات كأس العالم 2022
هزيمة المنتخب السعودي أمام نظيره الإماراتي في تصفيات كأس العالم 2018

أعلنت الحكومة في دولة بيرو أن يوم الاثنين المقبل الموفق 13 يونيو يعد إجازة وطنية ليتسنى للشعب مشاهدة مباراة المنتخب البيروفي ضد أستراليا في ملحق كأس العالم 2022.

ويلعب منتخب بيرو مع منافسه أستراليا يوم الاثنين المقبل في الملحق العالمي المؤهل لكأس العالم 2022.

وكان المنتخب الأسترالي قد حسم بطاقة التأهل عن قارة آسيا بعدما تفوق على منتخب الإمارات بهدفين مقابل هدف في مباراة قوية ومشتعلة حتى الثواني الأخيرة.

موعد ملحق المونديال

وقال أليخاندرو سالاس وزير الثقافة في دولة بيرو خلال تصريحات تلفزيونية، "نعلن أن يوم الاثنين المقبل سيكون إجازة رسمية في البلاد للسماح للشعب لمشاهدة مباراة المنتخب في تصفيات كأس العالم".

وأضاف وزير الثقافة "لا يمكن أن نخدع أنفسنا، لا يوجد بيروفي لا يريد مشاهدة منتخب بلاده، في السنوات الأخيرة أصبح المنتخب مصدر فخر ورمز هوية لنا، بيرو تحتاج للاتحاد في هذا اليوم".

وأكمل "نعلم أن تأهل بيرو لكأس العالم سينعش الاقتصاد، لأن الأصدقاء يستطيعون مشاهدة المباراة في المطاعم والحانات، وكذلك العائلات ستتحد وتحتفل سويا مع كل هدف".

ولم يُحدد بعد القطاع الخاص هل سيتم منح الموظفين إجازة رسمية أم لا، لكن وفقا للتقارير فإن أغلبية الشركات ستنضم لقرار الحكومة لأنه الأمر اختياري.

وكان منتخب بيرو قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم الماضية في روسيا 2018 بعد حسم منافسات الملحق على حساب نيوزيلاندا بهدفين دون رد

موعد كأس العالم 2022 في قطر

تبدأ بطولة كأس العالم 2022 في قطر يوم الاثنين 21 نوفمبر في استاد الثمامة، حيث يواجه منتخب السنغال المنتخب الهولندي في المجموعة الأولى، وفي نفس اليوم، سيواجه منتخب قطر المضيف منتخب الإكوادور في استاد البيت.

تقام المباراة النهائية على استاد لوسيل بالدوحة يوم الأحد 18 ديسمبر، أي قبل أسبوع من عيد الميلاد.

حتى الآن، ضمنت 30 دولة من أصل 32 دولة مشاركتها في البطولة، وبقي فريقان سيتم تحديدهما لاحقاً.

تأهل المنتخب القطري تلقائياً للبطولة لأن دولة قطر هي المضيف.

ألمانيا التي فازت بكأس العالم 4 مرات كانت أول دولة تضمن مشاركتها بالبطولة من قارة أوروبا، بينما منت البرازيل الفائزة بكأس العالم 5 مرات مشاركتها كواحد من أفضل الفرق في أمريكا الجنوبية.

الفرق العربية التي ستشارك في هذه البطولة هي المملكة العربية السعودية وتونس والمغرب.

لتحديد آخر دولتين ستتأهلان للمونديال، ستقام مباريات فاصلة يومي 13 و 14 يونيو/تموز في قطر، وسيلعب في المباراة الأولى الفائز بالملحق  أستراليا مع البيرو، وفي المباراة الثاني، ستلعب كوستاريكا ونيوزيلندا.