الإمارات تودع ملحق كأس العالم 2022

خطف منتخب أستراليا بطاقة الصعود لمواجهة بيرو في إطار ملحق كأس العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 08 يونيو 2022
الإمارات تودع ملحق كأس العالم 2022
مقالات ذات صلة
3 منتخبات أوروبية ترفض مواجهة روسيا في ملحق كأس العالم
جدول مباريات كأس العالم قطر 2022
المغرب تصطحب تونس إلى كأس العالم 2022

ودع منتخب الإمارات منافسات الملحق المؤهل على نهائيات كأس العالم 2022 وذلك بعدما خسر بصعوبة بالغة أمام أستراليا بهدفين مقابل هدف.

ظهر المنتخب الإماراتي بشكل جيد فنيًا خلال أحداث الشوط الأول، حيث أغلق الدفاع المساحات على مهاجمي المنافس مع تنظيم محاولات هجومية باختراق عمق الملعب وإرسال العرضيات من الأطراف.

ووصل منتخب الإمارات إلى المرمى الأسترالي في أكثر من مناسبة وكان قريباً من أخذ المبادرة وتسجيل هدف التقدم لولا تألق حارس الخصم.

وخطف المنتخب الأسترالي التقدم في الشوط الثاني بعدما سجل اللاعب جاكسون الهدف في الدقيقة 53، ولكن التعادل جاء سريع من الفريق العربي في الدقيقة 57 بأقدام اللاعب كايو كانادو.

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب خلال الوقت المتبقي من المباراة مع محاولات غير مكتملة ولكن المنتخب الأسترالي سجل هدف الانتصار في الدقيقة 87 عن طريق اللاعب أجدين.

تصريحات مدرب أستراليا قبل المواجهة

تحدث جراهام أرنولد المدير الفني للمنتخب الأسترالي، عن مواجهة الإمارات المنتظرة، في الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وقال"موقفنا الحالي يذكرني تمامًا بما حدث معنا في عامي 2017 و2005، ولدي إيمان كامل بأن أولادنا سيخرجون من خلال نظام المباريات الفاصلة، ويضمنون لأستراليا مكانا في كأس العالم المقبلة".

وتابع "لقد استثمر اللاعبون والمدربون العاملون مع المنتخب، وعائلاتهم وأنصارنا الكثير من الوقت والعاطفة والالتزام في حملة التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، لذا سنمنح 100% من جهدنا خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

جراهام يتحدث عن الإمارات

وزاد "هدفنا ضمان أن الجهود والتضحيات التي بذلها الكثير من الناس خلال السنوات الثلاث الماضية، سيتم مكافأتها بأفضل طريقة ممكنة، واخترنا قائمة كبيرة للملحق الآسيوي لعدة أسباب".

وأردف "العديد من لاعبينا كانوا في حالة جيدة مع أنديتهم خلال الأشهر الأخيرة، ومع استعداد العديد منهم لدخول مباراة الإمارات ببطاقات صفراء، احتجنا إلى التأكد من أن لدينا تغطية في كل مركز لضمان ألا نتعرض للضرر في أي وقت".

واختتم جراهام أرنولد حديثه قائلا، "في العام الـ 100 لمنتخبنا، لن يكون هناك طريقة أفضل لهذه المجموعة من اللاعبين لتكريم أولئك الذين سبقوهم، بكتابة فصل آخر تاريخي في التأهل لكأس العالم 2022".